إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

آستفسار بسيط لو سمحتم ,#!

Alamir

عضو جديد

xm    xm

السلام عليكم ,, تحيآتي للجميع ,, في هذا الصرح العظيم :13:
في البداية أشكركم ع جهودكم المميزة في الرد على آستفسارات الاعضاء وطرح المواضيع والدروس المميزة ..
ورمضان مبارك إن شاء الله ...,
لديّ بعض الآستفسارات حول الفوركس بـمآ آنني جديد في هذا المجال ,#
في البداية , أنا منذ 3 , أشهر .. بدأت بالتعلم في مجال الفوركس ,, أعمل مع FxPro لـ سهولة وسرعة منصتهآ ..
طبعاً انا عملت حساب تجريبي ,, وأنا أتداول على هاتفي .. ومنذ ثلاث أشهر للأن ,, الحمدلله أنا في تحسن ..
لكن هنآك بعض الأستفسارات , مثل ,. 1- ما هو الفرق بين البيع والشراء ؟ من حيث الربح ,, ؟!
الأ في الحالتين أقوم مثلاً بشراء عملة وبعد أرتفاعها أغلق الصفقة وأربح ,,. فـ ما الفرق بينهم ؟
2- صراحةً أنا أقوم بوضع هدفي ع أساس الشارت ,, يعني تقريباً تحليل فني ,, لكني لست متعمقاً في التحليل الفني .. وأريد التعمق فيه ,, من أين ابداأ ؟؟ ’
3- في منصة التداول , الاحظ عند خانة مربع الشراء مثلاً ,, آريد شراء 400 دولار مثلاً مقابل اليورو , تكون الكمية مقابلة 200k , كيف ذلك ؟!!؟ وعلى أي أساس هذا ؟؟
4- ما هو الحد الأدنى للأيداع في fxPro ? , و هل تتعامل مع جميع الدول العربية؟ أم كيف ؟ ,
وشكراً ,, أعتذر إن كنت غليظاً قليلاً .. شكراً مرة أٌخرى .. :139: :22.:

xm    xm

السلام عليكم ,, تحيآتي للجميع ,, في هذا الصرح العظيم :13:
في البداية أشكركم ع جهودكم المميزة في الرد على آستفسارات الاعضاء وطرح المواضيع والدروس المميزة ..
ورمضان مبارك إن شاء الله ...,
لديّ بعض الآستفسارات حول الفوركس بـمآ آنني جديد في هذا المجال ,#
في البداية , أنا منذ 3 , أشهر .. بدأت بالتعلم في مجال الفوركس ,, أعمل مع FxPro لـ سهولة وسرعة منصتهآ ..
طبعاً انا عملت حساب تجريبي ,, وأنا أتداول على هاتفي .. ومنذ ثلاث أشهر للأن ,, الحمدلله أنا في تحسن ..
لكن هنآك بعض الأستفسارات , مثل ,. 1- ما هو الفرق بين البيع والشراء ؟ من حيث الربح ,, ؟!
الأ في الحالتين أقوم مثلاً بشراء عملة وبعد أرتفاعها أغلق الصفقة وأربح ,,. فـ ما الفرق بينهم ؟
2- صراحةً أنا أقوم بوضع هدفي ع أساس الشارت ,, يعني تقريباً تحليل فني ,, لكني لست متعمقاً في التحليل الفني .. وأريد التعمق فيه ,, من أين ابداأ ؟؟ ’
3- في منصة التداول , الاحظ عند خانة مربع الشراء مثلاً ,, آريد شراء 400 دولار مثلاً مقابل اليورو , تكون الكمية مقابلة 200k , كيف ذلك ؟!!؟ وعلى أي أساس هذا ؟؟
4- ما هو الحد الأدنى للأيداع في fxPro ? , و هل تتعامل مع جميع الدول العربية؟ أم كيف ؟ ,
وشكراً ,, أعتذر إن كنت غليظاً قليلاً .. شكراً مرة أٌخرى .. :139: :22.:

مرحبا بك أخي Alamir
و رمضان كريم علينا و عليك
بالنسبة لتساولاتك :

1 : ما هو الفرق بين البيع والشراء ؟ من حيث الربح ,, ؟!

الشراء في الفوركس هو أن تشتري زوج عملة عندما تتوقع أنه سوف يصعد في المستقبل
و البيع هو أن تبيع زوج عملة عندما تتوقع أن يهبط في المستقبل
أما الربح فهو عندما يسير السعر في إتجاه الصحيح لصفقتك
و الخسارة هو يسير السعر عكس إتجاه صفقتك و عكس توقعك
في الشراء تربح إذا صعد السعر و تخسر إذا نزل السعر من عند المستوى الذي أشتريت منو
و العكس في حالة البيع ، فانت سوف تربح في حالة نزل السعر و تخسر في حالة صعد السعر .

أختر أي موضوع لتعليم التحليل الفني حسب المستوى اللي أنت واصل اليه هنا

المنتدى التعليمي للفوركس

كل :
100k = 1 lot
10k = 0.10 lot
و هكذا

الحد الأدنى للإيداع في fxPro هو 100 دولار

الآن أغلب شركات الفوركس أصبحت تحظر العمل مع بعض الدول خصوصا مع أنتشار الحروب و الأرهاب
تقول لنا من أي دولة أنت نشوف هل يمكن فتح حساب مع الشركة أم لا .

كما و يمكنك فتح حساب بأقل إيداع 250 دولار تحت رعاية المنتدى للإستفادة من التوصيات المجانية لعملائنا

هنا

نتائج التوصيات

هنا

أتمنى لك التوفيق

xm    xm

شكراً لردك أخي العزيز , ربي يكرمك ,#
بلدي الأُم هو سوريآ , لكني مٌقيم في لبنان منذ 8 سنوات ..
-
بالمناسسبة , هل يمكنك التكلم قليلاً ولو بشكل مبسط عن اللوت ؟ ( LoT )

xm    xm

شكراً لردك أخي العزيز , ربي يكرمك ,#
بلدي الأُم هو سوريآ , لكني مٌقيم في لبنان منذ 8 سنوات ..
-
بالمناسسبة , هل يمكنك التكلم قليلاً ولو بشكل مبسط عن اللوت ؟ ( lot )

اللوت هو حجم العقد القياسي أي الستاندرد و رمزه على المنصة 1,00 , فعندما نشتري أو نبيع بمقدار 1 لوت فهذا يعني أن كل نقطة سيتحرك بها السعر تكون قيمتها 10 دولار (أكثر أو أقل قليلا)
عندما تشتري 1 لوت فأنت تشتري فعليا 100,000 وحدة من العملة الأساس (أي العملة الموجودة في الطرف الأول من الزوج) فمثلا عندما تشتري 1 لوت يورو-دولار فهذا معناه انك اشتريت 100,000 يورو
و من اللوت تتفرع الأحجام الاخرى كالميني و هو 1 على عشرة من اللوت (10,000 وحدة) و النقطة ب 1 دولار
و المايكرو و هو 1 على مية من اللوت (1000 وحدة) و النقطة ب 10 سنت

xm    xm

أيوآآ ,, شكراً لكم آخوتي ,, أخر سؤال , كيف أعرف حجم العقد واللوت في حسابي ؟ ,
وشكراً لكم ,

عودة
أعلى