أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات يختص هذا القسم بطرح ومناقشه كل ما يتعلق بـسوق الفوركس والعملات العالميه ، الذهب ، الفضة ، النفط ،تحليل فني ، تحليل اساسي ،توصيات .


وسط خلاف بشأن تقوية صندوق الإنقاذ - توجه جديد لحل أزمة ديون أوروبا

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-25-2011, 10:31 AM
الصورة الرمزية الإدارة
الإدارة الإدارة غير متواجد حالياً
الإداره
 


افتراضي وسط خلاف بشأن تقوية صندوق الإنقاذ - توجه جديد لحل أزمة ديون أوروبا

 

         

 

 

كشف مسؤولون أوروبيون أن ألمانيا وبلدانا متقدمة أخرى تدفع باتجاه تعديل جوهري في الطريقة التي تعالج بها منطقة اليورو أزمة ديونها السيادية، بحيث يتضمن تحمل دائني اليونان من القطاع الخاص خسائر أكبر وتقوية صندوق الإنقاذ الأوروبي.

وقال وزير مالية ألمانيا فولفغانغ شويبله للصحفيين بواشنطن السبت إنه من المهم إيجاد حل دائم ومقنع لليونان.

وأدى تفاقم المخاوف من تخلف أثينا عن سداد ديونها في الأسابيع الماضية إلى هبوط شديد في أسواق المال العالمية.

وطيلة المدة الماضية توالت تصريحات قادة منطقة اليورو بأن الاتحاد الأوروبي سطر خطته للخروج من أزمة الديون في القمة الأوروبية المنعقدة في يوليو/تموز الماضي، حيث تقرر إنشاء صندوق للإنقاذ المالي وتم التوصل لاتفاق أولي لمنح اليونان حزمة إنقاذ مالي ثانية.

وألمح شويبله ومسؤولون أوروبيون آخرون -خلال الاجتماعات نصف السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي- إلى وجود عمل في الكواليس لتغيير جوهري في الإستراتيجية المعتمدة لمواجهة الأزمة، بحيث تتم تقوية صندوق الإنقاذ من خلال خطة معقدة تقضي بأخذ قروض من البنك المركزي الأوروبي أو زيادة الأموال المرصودة له حاليا، والمقدرة بنحو 590 مليار دولار.

صندوق الإنقاذ
وامتنع وزير المالية عن توضيح كيفية تنفيذ هذا التوجه الجديد، غير أنه تحدث عن وجود سبل لتجاوز معارضة البنك المركزي الألماني لاستخدام أموال البنك المركزي الأوروبي.

وأشار للمسؤول الألماني إلى أن الاتفاق الأولي القاضي بمساهمة اختيارية للقطاع الخاص ضمن الحزمة الثانية لإنقاذ اليونان لم يعد كافيا في ظل تردي الوضع الاقتصادي لليونان، كما كشفت عنه مهمة خبراء الدائنين الدوليين بأثينا.

وقال مسؤول أوروبي إن ألمانيا والنمسا وهولندا تدفع باتجاه خيار تخلف اليونان عن السداد، ولكن بشكل منظم يتحمل بموجبه الدائنون من القطاع الخاص خسائر أكبر، مقارنة بالتوقعات الصادرة في يوليو/تموز الماضي.

غير أن مدير صندوق النقد كريستين لاغارد ووزير المالية الفرنسية فرانسو بارون ألحا -خلال مؤتمر صحفي بمناسبة اجتماعات واشنطن- على ضرورة تقيد منطقة اليورو باتفاق يوليو/تموز الماضي، مما يؤشر على خلافات حول كيفية علاج الأزمة.

تصريح لاغارد
وذكر بيان لصندوق النقد السبت أن منطقة اليورو ستفعل كل ما هو ضروري لحل أزمة الديون السيادية، وصرحت مديرة الصندوق بأن الموارد المالية لهذا الأخير لن تكون كافية لمواجهة أزمات محتملة في المستقبل، موضحة أن الصندوق لديه قدرة إقراض بنحو 400 مليار دولار.

غير أن هذا المبلغ على ضخامته لن يكون كافيا لتلبية الحاجيات التمويلية المحتملة لدول توجد في وضع هش إزاء الأزمة أو التي بقيت متفرجة عليها، على حد قول لاغارد.

وفي موضوع ذي صلة، قالت وزيرة الاقتصاد الإسبانية إيلينا سالغادو السبت إن هناك طلبا قويا على السندات الإسبانية في صفوف المستثمرين، بالرغم من المخاوف من ارتفاع حجم الدين في أوروبا، وأضافت الوزيرة -في تصريحات صحفية بواشنطن- أن على المستثمرين منح مدريد الوقت لكي تؤتي إصلاحات اقتصادية نفذتها إسبانيا أكلها.

واعتبر سالغادو أنه من الضروري بناء "حاجز مالي" لحماية دول أخرى عرضة للإصابة بعدوى أزمة الديون.

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

 

رد مع اقتباس
قديم 09-25-2011, 03:52 PM   رقم المشاركة : [2]
المسلم أمره لله
عضو ذهبي
الصورة الرمزية المسلم أمره لله
 

المسلم أمره لله is on a distinguished road
افتراضي

جزاك ربي كل خير دكتور


التوقيع: استمع لأحسن القراء



أخوكم في الله سعيد
[/CENTER]
المسلم أمره لله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أجل, أزمة, أوروبا, الإنقاذ, بشأن, توجه, تقنية, خلاف, جديد, ديون, صندوق, وسط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برلمان ألمانيا يقر آليتين لحل أزمة أوروبا الإدارة منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات 0 06-30-2012 09:31 PM
خلاف أوروبا بشأن تعديل حزمة اليونان الإدارة منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات 0 06-20-2012 06:11 PM
جايتنر يجري محادثات في أوروبا للضعط من أجل تسوية أزمة الدين mohalia منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات 0 12-06-2011 07:01 PM
نيكي يغلق على أدنى مستوى في شهرين وسط قلق بشأن ديون أوروبا د.عبد الرحمن سالم منتدى الأسهم الأمريكية والأوروبية والأسيوية 0 05-25-2011 12:16 PM
بداية شهر جديد و المخاوف لاتزال مستمرة بشأن أزمة ديون أوروبا kok_2002eg منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات 0 05-30-2010 03:47 PM


الساعة الآن 11:52 PM.

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

أقسام المنتدى

منتدى العملات العام @ منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات @ منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات @ المنتدى التعليمي للفوركس @ منتدى المؤشرات و الاكسبرتات والإستراتيجيات @ منتدى برامج التداول و شركات الوساطة @ منتديات عرب فوركس العامه @ المنتدى الإسلامي @ إستراحة عرب فوركس @ منتدى الثقافة العامه @ منتدى الاسهم @ منتدى الأسهم العربية @ منتدى الأسهم الأمريكية والأوروبية والأسيوية @ منتدى الإقتراحات والشكاوي @ منتدى شركات الوساطه @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى أرشيف عرب فوركس @ أرشيف منتديات عرب فوركس @ منتدى الأخبار والتقارير الأجنبية @ منتدى موجات إليوت Elliott waves @ منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد @ منتدى مواضيع إستراتيجيات المتسابقين @ منتدى شركه ورلدوايلدماركت worldwidemarkets @ منتدى خدمه وكلاء عرب فوركس @ المنتدى الرياضي @ المنتدى السياسي @ منتدى التوصيات الخاصه لعملاء عرب فوركس @ منتدى شركة FxPro @

sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41