أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات يختص هذا القسم بطرح ومناقشه كل ما يتعلق بـسوق الفوركس والعملات العالميه ، الذهب ، الفضة ، النفط ،تحليل فني ، تحليل اساسي ،توصيات .


اخبار اقتصادية

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-08-2011, 01:38 AM
الصورة الرمزية watani_land2
watani_land2 watani_land2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 


افتراضي اخبار اقتصادية

 

         

 

 

فرنسا تعلن خطة تقشف جديدة




كشفت حكومة باريس اليوم عن تدابير تقشف جديدة لتقليص الإنفاق بما يقارب 100 مليار يورو إلى غاية 2016، لخفض عجز الموازنة تدريجيا حتى يبلغ الصفر، مع زيادة في بعض معدلات الضرائب. وفي لشبونة حلت بعثة من الدائنين الدوليين لتقييم تنفيذها الإصلاحات الاقتصادية المقررة.

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:40 AM   رقم المشاركة : [2]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

انخفاض اليورو بسبب المخاوف من اليونان وايطاليا

تسير العملات الرئيسية في الوقت الحالي في نطاقات ضيقة بدون اتجاه واضح. ويأتي ذلك بعد انتهاء الأسبوع الماضي الذي كان مميزا بعدة أحداث من ضمنها تقرير التوظيف الأمريكي وقرارات أسعار الفوائد الخاص بالبنك المركزي الأوروبي والبنك الفيدرالي الأمريكي مما تسبب في حركة الأسعار بصورة عالية الذبذبة نسبيا في أواخر تعاملات الأسبوع الماضي. ولكن على الرغم من ذلك إلا أن العملات لا تزال تسير بصورة شبه عرضية ولم يتم كسر تلك المستويات العرضية حتى الآن. بشكل عام لا يحتوي الأسبوع الحالي على عدة بيانات اقتصادية هامة ولهذا فإن تركيز المتعاملين سوف يكون منصبا على اليونان وإيطاليا حتى نهاية الأسبوع الحالي.


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:41 AM   رقم المشاركة : [3]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

الأرجنتين ترفع الفائدة لمنع تهريب المال

المصارف الأرجنتينية تحاول اليوم اجتذاب المودعين والمدخرين لابقاء الاموال في البلد باعطائهم منذ مطلع هذا العام اكثر من 16 في المئة او ما يسمى بفائدة بلدار لم يجمد حسابه التوفيري كليا على الاقل لمدة شهر، ما زاد من حجم الايداعات في حسابات التوفير في الشهر الواحد اكثر من مليوني دولار.

الا ان ميشال شاوول مدير مؤسسة ماركتفيلد اسات في نيويورك يحذر من هذه الفائدة الخيالية التي تمنحها المصارف في الارجنيتن ويقول منذ حوالي ستة اشهر نشهد بوادر كارثة مالية تسير ببطئ لان هذا الاجراء ينعكس سلبا جدا على قيمة النقد الوطني ويرفع نسبة التخضم المالي. واذا ما بقيت نسبة الفوائد على هذا الارتفاع الكبير او قاربت من العشرين في المئة فان النتائج ستكون صعبة على المدى الطويل وسوف تسبب اختناق النشاط الاقتصادي، فهذا النسبة العالية للفوائد غير مستدامة بالنسبة لاي اقتصاد في العالم.

وذكر بان قيمة البيسوس وهي عملة الارجنتين الوطنية قد انخفضت بنسبة 20 في المئة في الايام الماضي والسبب في ذلك الحملة الانتخابية للرئيسة كريستنيا فرنانديس وجرت في ال23 من الشهر الحالي، بهدف تقوية الاقتصاد لكن ذلك انعكس سلبا نوعا ما على قيمة العملة ولم يعطيها دفعا بل بقيت على نسبة انخفاضها، والتضخم بقي على نسبة ال24 في المئة فيما تحاول الرئيسة خفضه الى 9،9 في المئة.

فيما ينظر خبير المال خوسيه اشيغوا مدير مؤسسة كوانتوم فينانساس في بوينوس ايريس، الى رفع الفائدة بشكل ايجابي نوعا ما ويوصفها بانها وسيلة لكي يكون تهريب الاموال معتدلا، وقد يمنعه نهائيا لكن ليس هناك ما يضمن ذلك، فالناس لم يسترجعوا بعد ثقتهم بالبيسوس، والبعض لا يرى سببا لابقاء مدخراتها بالعملة الوطنية.


وتشير بيانات من المصرف المركزي الارجنتيني الى ان مودعين ورجال اعمال سحبوا في النصف الاول من هذا العام حوالي 9،8 مليار دولار، وصل حجم الاموال التي سحبت عام 2010 الى ما يعادل ال 11،4 مليار دولار ويدخل يورغن تودسكو مدير مؤسسة فينانسوبرت اكونوميكا وفينانسيس في العاصمة ان يصل حجم الاموال التي هربت هذا العام بحوالي 22 مليار دولار، ما يعني اعلى قيمة هربت منذ عام 2008.


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:43 AM   رقم المشاركة : [4]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

أرصدة بنوك سوريا ضئيلة بأوروبا


كشفت مصادر حكومية في سوريا أن الأموال والأرصدة التي شملتها عقوبات الاتحاد الأوروبي، بعد عقوبات أميركية، والخاصة بالمصرفين التجاري السوري والعقاري (مصارف حكومية) في دول أوروبا "ضئيلة جدا ولا يصح تسميتها، مجازا، أرصدة أو أموالاً أو حتى ودائع لقلة حجمها" على حد تعبير المصادر.

وقالت المصادر نفسها إن المصرف التجاري السوري لا يملك في أوروبا شيئا من الأرصدة أو الودائع أو الحسابات أو حتى السيولة من خلال البنوك المراسلة التي كان يتعامل معها سابقاً قبل أن تطبق واشنطن حظرا عليه.

لكن قرار الاتحاد الأوروبي أوائل الشهر الماضي بتجميد أرصدة المصرفين السوريين بسبب قمع الاحتجاجات، شمل أقل من أربعة ملايين دولار تعود للمصرف العقاري بحسب المصادر.

وتضيف جهات حكومية سورية أن هذا الأخير، ومع بداية تعامله بالقطع الأجنبي بعد السماح بذلك حكوميا، كان قد فتح لنفسه حسابات لدى البنوك المراسلة، أحدها بقيمة تناهز عشرة ملايين دولار في بنك نمساوي.

إجراءات احترازية
وتشير مصادر دبلوماسية مطلعة إلى أن السلطات السورية استشعرت خطر العقوبات والحصار مسبقا فتصرفت بما يحمي أكبر نسبة من الأرصدة، وقامت بعمليات نقل كبيرة لها بين البلدان، وتتحدث بعض الروايات عن دول حولت إليها الأرصدة كالإمارات العربية وماليزيا وروسيا ولبنان ودول أوروبية.

كما عمدت سوريا –حسب المصادر الدبلوماسية- إلى تبييض بعض من أموالها في الخارج ونقل جزء منها إلى الداخل "كنوع من المناورة الاقتصادية".

وحسب حديث ينسب لحكومة دمشق فإن المصرفين السوريين المعاقبين وعيا الدرس جيدا بعد مجموعة من الإشارات والأحداث التي عصفت بالمنطقة العربية، وما نتج عنها من موقف الدول الغربية والأوروبية تحديداً منها، فبادرا إلى اتخاذ إجراءات احتياطية للحد والتقليل من "غنائم الخصوم والتقليل التدريجي لأرصدتهم في الخارج".

وقف قروض
ويوضح المدير العام للمصرف العقاري ملهم ديبو أن من الآثار السلبية التي ستظهر على عمل المصرف وعلى عملائه بسبب العقوبات الأوروبية والأزمة بسوريا ما يرتبط بتوقف قروض بنك الاستثمار الأوروبي -يضخ سنويا 700 مليون يورو (959 مليون دولار)- التي يقوم العقاري السوري بدور الوسيط فيها، وكذلك توقف القروض المحلية للمصرف لتمويل مشاريع السكن تحت مسمى "التريث".

ويقر ديبو بأن قرار شركتي البطاقات الائتمانية الأميركيتين فيزا وماستركارد وقف عملهما في سوريا سيخلف تداعيات سلبية على الحركة التجارية والسياحية قبل غيرهما.

ولا يخفي المسؤول البنكي وأيضا غيره من المسؤولين الحكوميين توجهه للبحث عن وسائط خارجيين للتعامل مع المصارف المحلية المعاقبة، وإيجاد أسواق بديلة لشراء الحاجيات من أسواق آسيوية ومنها الروسية وسط دعم وتسهيلات مالية من إيران الحليف الإستراتيجي الأبرز للنظام السوري


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:45 AM   رقم المشاركة : [5]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

هبوط الأسهم الأوروبية بسبب الوضع بإيطاليا
الأسهم اليونانية تقفز بعد اتفاق سياسي

فتحت سوق الأسهم في اليونان اليوم مرتفعة كثيرا لتخالف الأداء السلبي لباقي الأسواق الأوروبية، وجاء الارتفاع مدفوعا باتفاق الأحزاب الرئيسية باليونان على تشكيل وحدة وطنية مهمتها الأساسية تنفيذ خطة الدائنين الدوليين لليونان، لإنقاذ أثينا من أزمة ديون بقيمة 130 مليار يورو (179 مليار دولار).

وسجل المؤشر الرئيسي لبورصة أثينا زيادة بـ2.4%، وكان الارتفاع أكبر بالنسبة لأسهم البنوك اليونانية التي زادت بأكثر من 7%.

وقال رئيس قسم إدارة الثروات بمصرف إتيكا بنك تيودور كرينتاس "إنه –أي الاتفاق على حكومة وحدة وطنية- حل للجمود السياسي، وقد لقي ترحيبا من السوق، إلا أن هناك حاجة للمزيد من التفاصيل قبل أن تواصل السوق تطورها الإيجابي".

وبينما هبط مؤشر البنوك الأوروبية بقرابة 2%، ارتفع سعر البنوك اليونانية بـ7.73%، حيث زاد سهم ألفا بنك بـ7.8%، وسهم هيلينيك بوستبنك بـ11.4%.
الأسواق الأوروبية
وانخفضت أسواق الأسهم الأوروبية متأثرة بالخلاف السياسي في إيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد بأوروبا، حيث ستخضع حكومة سيلفيو برلسكوني لعدة ضغوط مع تزايد احتمال إجراء انتخابات مبكرة.

وتراجع مؤشر يوروستوكس للأسهم الأوروبية القيادية بـ2.5%، ومؤشر فايننشال تايمز البريطاني في التعاملات المبكرة اليوم بنحو 0.6%، وداكس الألماني بـ1.6%، وكاك الفرنسي بقرابة 1.6%.

وإلى جانب الملف اليوناني والشكوك حول قدرة أثينا على معالجة أزمة ديونها رغم الاتفاق الجديد لتشكيل حكومة ائتلافية، فإن الملف الإيطالي أصبح في قلب مخاوف المستثمرين في الأسواق المالية.

وناهزت الفائدة على السندات الإيطالية التي تبلغ آجالها عشر سنوات 6.54% في التداولات المبكرة اليوم، مما يؤشر على ضغوط متزايدة من الأسواق على سندات روما بسبب وضعها المالي المقلق، وتبلغ نسبة الدين السيادي لإيطاليا 120% من ناتجها المحلي الإجمالي.


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:45 AM   رقم المشاركة : [6]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

لمواجهة ظلم الأنظمة الاقتصادية
عولمة الاحتجاجات الشعبية

جوزيف ستغلتز

حركة الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت من تونس في يناير/كانون الثاني الماضي وانتقلت لاحقا إلى مصر ثم إسبانيا غدت الآن حركة كونية بعدما أصبحت هذه الاحتجاجات تطوق وول ستريت -عاصمة الرأسمالية العالمية- ومدنا أخرى عبر القارة الأميركية.

وبفضل العولمة والتقنيات الحديثة، تمكنت الحركات الاجتماعية من اجتياز الحدود والتنقل عبرها بسرعة فائقة كما تنتقل الأفكار، وفي كل مكان تجد لها تربة خصبة، يغذيها إحساس بأن "النظام" قد فشل، وقناعة بأن العملية الانتخابية حتى في الدول الديمقراطية لم تصلح الأخطاء. وحتى حينما نجحت في إصلاح الأخطاء، فإنها لم تفلح في ذلك إلا بضغوط قوية من الشارع.

في شهر مايو/أيار الماضي زرت موقع الاحتجاجات التونسية، وفي يوليو/تموز تحدثت في إسبانيا إلى أعضاء في حركة "إنديغنادوس" (التي تعني الساخطون)، ومن هناك ذهبت لمقابلة شباب الثورة المصرية في ميدان التحرير بالقاهرة.

وقبل أسابيع قليلة، تحدثت إلى نشطاء في حركة "احتلوا وول ستريت" في نيويورك. وفي كل مرة تكررت فكرة واحدة، عبارة واحدة، لازمة واحدة: "نحن الـ99%".

هذا الشعار يحاكي عنوان مقالة نشرتها مؤخرا أصف فيها تعمق الظلم الاجتماعي في الولايات المتحدة. 1% من الشعب الأميركي يتحكمون في أكثر من 40% من الثروة ويحصلون على أكثر من 20% من الدخل. ثم إن هذه الطبقة الثرية لم تجن ثروتها لأنها أسهمت أكثر من غيرها في نهضة المجتمع بل لأنها بكل بساطة سماسرة ناجحون (وفاسدون أحيانا).

هذا لا ينفي بالطبع أن بعضا من هذه الفئة الصغيرة أسهمت إسهامات كبيرة. وفي حقيقة الأمر فإن المنافع الاجتماعية لكثير من الابتكارات الحقيقية (وليس طبعا الابتكارات المالية الجديدة التي تسببت في تدمير الاقتصاد العالمي) تفوق بكثير ما جناه أصحاب هذه الابتكارات.

غير أن النفوذ السياسي عبر العالم والممارسات غير التنافسية (التي تلقى غالبا دعما سياسيا) لعبت دورا مركزيا في تعميق الظلم الاقتصادي.
النظم الضريبية
فالنظم الضريبية التي تمكن مليارديرا مثل وارن بوفيت من دفع ضرائب أقل من سكرتيرته، أو تمكن المضاربين الذين أسهموا في انهيار النظام الاقتصادي العالمي من دفع ضرائب تقل عن أولئك الذين يعملون لهم أو معهم، هذه النظم عززت هذه الظاهرة.

ولقد أظهرت البحوث التي أجريت في الأعوام الأخيرة مدى تجذر الإحساس بالظلم. فالمحتجون الإسبان وغيرهم في الدول الأخرى، محققون في سخطهم: فهنا نظام أنقذ رجال المصارف وترك أولئك الذين كانوا فرائس لهم لأنفسهم.

والأدهى والأمر أن المصرفيين عادوا إلى مكاتبهم يحصدون مكافآت لا يحلم معظم الموظفين بجنيها طيلة الحياة، بينما لا يجد الشباب الذين كدوا وكدحوا في الدراسة أي فرصة للحصول على وظيفة لائقة.

إن تعاظم ظاهرة الظلم الاجتماعي والاقتصادي متولد من حلقة مفرغة: السماسرة الأثرياء يستخدمون ثروتهم في وضع تشريعات تحمي وتنمي ثروتهم ونفوذهم.

فالمحكمة الأميركية العليا أطلقت (في قرارها سيئ الذكر المعروف باسم "مواطنون متحدون") يد الشركات في استخدام أموالها للتأثير في الاتجاهات السياسية. وبينما يحق للأثرياء استخدام أموالهم كي يصدحوا بآرائهم، فإن الشرطة لم تسمح لي بمخاطبة نشطاء حركة "احتلوا وول ستريت" في الشوارع عبر مكبر الصوت.

إن التناقض الصارخ بين الديمقراطية المقيدة والمصرفيون الأحرار لم يمر دون أن يلفت الانتباه. لكن المحتجين كانوا مبدعين: فقد أعادوا ما قلت عبر الجماهير كي يُسمِعوه للجميع، ولتفادي مقاطعتي بالتصفيق، فقد استخدموا إشارات قوية بالأيدي للتعبير عن موافقتهم.

هم محقون في قولهم إن ثمة خطأ ما في "نظامنا". ففي الولايات المتحدة هناك ملايين المنازل الفارغة التي لا تجد من يسكنها وهناك ملايين المشردين الذي لا يجدون مساكن تؤويهم.
لا أجندات
لقد وجهت انتقادات للمتظاهرين بسبب عدم وجود أجندة لهم، لكن هذا الانتقاد في غير محله ولا يبدو أن منتقديهم يدركون الغاية من هذه الاحتجاجات. هذه الاحتجاجات تعبير عن الإحباط من العملية الانتخابية، هي جرس إنذار.

كلنا يذكر ربما الاحتجاجات التي شهدتها مدينة سياتل الأميركية عام 1999 بمناسبة انطلاق جولة جديدة من محادثات التجارة العالمية. تلك احتجاجات لفتت الأنظار إلى إخفاقات العولمة والمؤسسات الدولية والاتفاقات التي تحكمها.

وفي عقد الستينيات لفتت حركة الحريات المدنية في الولايات المتحدة الانتباه إلى التمييز الممأسس في المجتمع الأميركي، والذي لم نتخلص منه تماما حتى اليوم. لكن انتخاب باراك أوباما يظهر مقدار التحول الذي أنتجته هذه الاحتجاجات والحركات.

حركات الاحتجاج هذه لها مطلبان أساسيان: الأول مطلب متواضع يتمثل في الحصول على وظيفة معقولة براتب معقول ورؤية اقتصاد ومجتمع أكثر عدالة. هذه مطالب عادية لا ثورية. ثانيا هم يطالبون "بصفقة عظيمة": ديمقراطية يكون الناس لا المال فيها هو المهم، واقتصاد سوق يقوم بما ينبغي له أن يقوم به.

هذا المطلبان مترابطان، فالأسواق غير المنضبطة (كما رأينا) تقود إلى أزمات اقتصادية وسياسية. ولذلك لا تعمل الأسواق بالطريقة التي ينبغي لها أن تعمل بها إلا عندما تعمل في إطار من الضوابط الصحيحة، ولا يمكن بناء ذاك الإطار إلا عبر ديمقراطية تعكس مصالح الجماهير لا مصلحة الـ1%. الحكومات التي نشتريها بالمال ليست حكومات جديدة.


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:48 AM   رقم المشاركة : [7]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

المهاجرون أكثر فقرا من الألمان الأصليين
تحذيرات من انتشار الفقر بألمانيا
حذر تقرير أصدره الجهاز المركزي الألماني للإحصاء في فيسبادن من انتشار الفقر بين المواطنين والمهاجرين في البلاد، نتيجة عدم تحقيق تقدم في برامج مكافحة هذه الآفة الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة خلال السنوات الماضية.

وقال التقرير إن 15.6% من سكان ألمانيا مهددون بالفقر، وعرف هذه الفئة بأنهم أشخاص يعتمدون في معاشهم على مساعدات حكومية كإعانات البطالة ومساعدات الضمان الاجتماعي المعروفة باسم "هارتس 4"، أو الذين يقل مصدر دخلهم الشهري عن 940 يورو (1288 دولارا).

وأشار الجهاز المركزي الألماني للإحصاء، الذي اعتمد في تقريره على بيانات دراسة رسمية بعنوان "الحياة في أوربا 2010"، إلى أن أكثر الفئات المهددة بالفقر في ألمانيا هم العاطلون بنسبة 70.3% وأسر العائل الواحد المكونة من أم أو أب مع أطفال.

وذكر التقرير أن خطر الفقر في المجتمع الألماني يتهدد النساء أكثر من الرجال، ويتراجع لدى المتقاعدين ويزيد عند الأطفال ويقل إلى الحدود الدنيا عند أصحاب الدخول الثابتة.
المهاجرون والفقر
وأشار تقرير الهيئة الألمانية إلى أن الفقر يهدد المهاجرين والألمان ذوي الأصول الأجنبية بنسبة 26% مقابل 12% للألمان الأصليين.

وقال التقرير إن المهاجرين والألمان ذوي الأصول الأجنبية يبلغ تعدادهم 15.7 مليون نسمة، ويشكلون نحو 20% من السكان، ويحمل 8.6 ملايين نسمة منهم الجنسية الألمانية.

وأشار إلى أن الظروف المعيشية لهذه الفئة لم تتحسن بشكل يذكر منذ عام 2006 مقارنة بأوضاع نظرائهم الألمان، ولفت إلى أن خطر الفقر يهدد الأجانب بنسبة تزيد ثلاث مرات تهديده للألمان من أصول أجنبية.

وذكر أن معدلات البطالة أو امتهان عمل بسيط بين ذوي الأصول الأجنبية في المرحلة العمرية بين 25 و65 عاما تزيد أكثر من الضعف عن مثيلاتها بين نظرائهم من الألمان الأصليين.

وعرف التقرير الإحصائي الفقراء من المهاجرين أو ذوي الأصول الأجنبية بأنهم الأشخاص الذين لديهم مصدر للدخل الشهري يقل بنسبة 60% عن متوسط دخل بقية المواطنين، وخلص إلى أن المؤهل التعليمي يقوم بدور هام في تحديد الفارق بين مستوى المعيشة فقرا ورفاهية في المجتمع الألماني.

فوارق تعليمية
وذكر التقرير أن عدم إكمال التعليم والحصول على مؤهل دراسي يرتفع إلى 15% بين المهاجرين والألمان ذوي الأصول الأجنبية مقابل 2% بين الألمان الأصليين، وأوضح أن 45% من المهاجرين وذوي الأصول الأجنبية غير حاصلين على مؤهل للتدريب المهني في حين تصل النسبة إلى 20% بين الألمان.

ولفت التقرير الانتباه إلى أن ضعف المستوى التعليمي أو غيابه يقود تلقائيا إلى تراجع أو انعدام فرص الحصول على عمل في القطاعين العام والخاص، وأشار إلى أن أكثرية المهاجرين بألمانيا هي من تركيا وبولندا وروسيا وإيطاليا وكزاخستان.


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:49 AM   رقم المشاركة : [8]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

اكتشاف إسرائيلي جديد للغاز


أعلن كونسورتيوم طاقة أميركي إسرائيلي يقوم بالتنقيب في منطقة شرق البحر المتوسط اليوم الأحد أنه توصل لمؤشرات مبدئية على وجود الغاز الطبيعي في حقل "دولفين 1".

وأكدت شركة ريشيو أويل -وهي من الشركاء في مجموعة التنقيب- أن المعطيات الأولية تظهر أن الرمال في موقع الحفر على بعد حوالي 110 كيلومترات قبالة سواحل إسرائيل تحتوي على الغاز الطبيعي.

وعن حجم طبقة الغاز وجودة المكمن، أوضحت الشركة أن من السابق لأوانه التحدث عن ذلك، منبهة إلى أن النتائج الأولية تشير إلى أن الكميات أقل كثيرا مما في منطقة تمار القريبة.

ووفقا لتقييم سابق أجرته شركة استشارية فإن حقل "دولفين 1" يحتوي على 0.55 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، وهذا أقل كثيرا مما يحتويه حقل تمار الذي تم اكتشافه في 2009 وتقدر احتياطياته بـ8.4 تريليونات قدم مكعبة من الغاز.

وإثر انقطاع الغاز المصري خلال العام الجاري عدة مرات -بعد تعرض أنبوب الغاز المصري الممتد من سيناء باتجاه إسرائيل لستة تفجيرات- أمرت السلطات الإسرائيلية شركات الطاقة بتسريع عمليات الحفر للمساعدة في تفادي نقص إمدادات الغاز.

وتملك شركة نوبل إنرجي ومقرها تكساس حصة 39.66% في امتياز دولفين، وتمتلك كل من إفنر أويل وديليك للحفر حصة 22.67%، بينما تمتلك ريشيو أويل حصة 15%.


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:50 AM   رقم المشاركة : [9]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

بكين: على أوروبا تجاوز الأزمة بنفسها

أعرب وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي عن ثقة بلاده في قدرة أوروبا على التغلب على أزمة ديونها السيادية بقدراتها الذاتية، مع الإشارة إلى أهمية استقرار منطقة اليورو للتعافي الاقتصادي العالمي.

واعتبر يانغ في تصريحات بعد عودته للصين أن أوروبا لديها الحكمة الكاملة والقدرة على حل مشكلة الديون، مضيفا أن الصين أيدت دوما الإجراءات الأوروبية في مواجهة الأزمة المالية العالمية وجهودها لتحقيق التعافي الاقتصادي.

وخلت تصريحات الوزير -الذي رافق الرئيس الصيني هو جينتاو إلى فرنسا يومي الخميس والجمعة الماضيين لحضور قمة مجموعة العشرين- من أي إشارة إلى عزم بكين على تعزيز استثماراتها في أوروبا.

وقبيل انطلاق قمة العشرين، أكد الرئيس الصيني خلال لقائه بنظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي أنه ينبغي على أوروبا حل أزمتها معتمدة على نفسها، معربا عن ثقته في قدرة القارة على مواجهة الأزمة.

وكانت منطقة اليورو أعربت نهاية الشهر الماضي عن أملها في أن تدعم الصين صندوق الاستقرار المالي الأوروبي الذي قررت زيادة قيمته من 440 مليار يور إلى تريليون يورو، من خلال ضخ استثمارات صينية من احتياطياتها الأجنبية البالغة 3.2 تريليونات دولار، وهي الأكبر في العالم.
حدود للمساعدة
من جهة أخرى صرح مشرع صيني سابق أمس بأن هناك حدودا لما تستطيع الصين أن تقدمه للأوروبيين رغم رغبتها في المساعدة ليتجاوز الأوروبيون أزمتهم، مطالبا أوروبا بالاعتماد على نفسها لحل أزمتها.

وأوضح تشنغ سي وي أن بلاده تأمل في حل أزمة الديون الأوروبية خاصة أن أوروبا تعد أكبر سوق لصادرات الصين.

وحذر من أن تفشي أزمة الديون في أوروبا من شأنه أن يفضي إلى تفكك منطقة اليورو، وأن يؤثر سلبا على النظام النقدي العالمي نظرا لأن اليورو هي ثاني أكبر عملة احتياط في العالم.

وقال تشنغ سي وي إنه ليس بمقدور الصين على سبيل المثال بيع حيازاتها من سندات الخزانة الأميركية البالغة نحو 1.14 تريليون دولار، مبررا ذلك بأن مثل هذه الخطوة ستدفع أسعار السندات الأميركية للانحدار.

وعن الخيارات المتاحة أمام الصين لمساعدة أوروبا، بيّن أن شراء السندات الأوروبية سيكون أحد الخيارات المتاحة، مضيفا أن هناك خيارا آخر من قبيل تعزيز التجارة مع المنطقة وتنشيط الاستثمار المباشر.

وأضاف أن الصين قد اشترت بعض السندات التي أصدرتها دول أوروبية مثقلة بالديون مثل البرتغال وأيرلندا واليونان وإسبانيا، محذرا من أن مواصلة ذلك تنطوي على مخاطر عالية.

ولفت إلى أن فكرة إصدار سندات مشتركة لمنطقة اليورو والتي ما زال الزعماء الأوروبيون يدرسونها قد تكون مغرية للصين ما دامت تحظى بدعم قوى أوروبية مثل ألمانيا وفرنسا.

وطالب المشرع الصيني السابق أوروبا بالاعتراف بالصين بوصفها اقتصاد سوق "كبادرة ودية".

المصدر: رويترز


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 01:51 AM   رقم المشاركة : [10]
watani_land2
عضو نشيط
الصورة الرمزية watani_land2
 

watani_land2 is on a distinguished road
افتراضي

ألمانيا لن تستخدم احتياطاتها لإنقاذ اليورو


رفضت ألمانيا اللجوء لاستخدام احتياطاتها في البنك المركزي (بوندسبنك) لتمويل صندوق الاستقرار المالي الأوروبي، مشيرة إلى عدم قبول خطة طرحت أثناء قمة مجموعة العشرين الأخيرة تهدف لاستخدام احتياطات البنوك المركزية في الدول الأوروبية لمعالجة أزمة الديون السيادية التي تعصف بعدد من دول الاتحاد الأوروبي.

ونفت برلين رسميا تقارير تناقلتها وسائل إعلامية عن احتمال قبولها بالخطة حيث ذكرت صحيفة فرانكفورتر الجماينه الأسبوعية أن احتياطات البوندسبنك -التي تشتمل على النقد الأجنبي والذهب- ستستخدم في زيادة المساهمة الألمانية في تمويل صندوق الاستقرار المالي الأوروبي من 15 إلى 20 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر في اجتماع قمة العشرين التي أنهت أعمالها الجمعة الماضية في كان بفرنسا، أن البنك المركزي الأوروبي سيتملك الاحتياطات.

من جهتها أشارت صحيفة فيلت أم سونتاغ إلى خطط مماثلة على اعتبار أن 15 مليار يورو (20.6 مليار دولار) ستأتي من حقوق سحب خاصة يمتلكها البنك المركزي الألماني.

وفي تأكيده على عدم صحة المعلومات التي أوردتها الصحف، بيّن المتحدث باسم البنك المركزي الألماني ستيفن سيبرت أن الاحتياطات الألمانية من النقد الأجنبي والذهب التي يديرها البنك المركزي الألماني لم تكن بأي حال محل نقاش في قمة العشرين الأخيرة.

وذكرت الصحيفتان أن قمة العشرين ناقشت فكرة أن تستخدم البنوك المركزية الأوروبية احتياطاتها من النقد الأجنبي التي تبلغ 6.05 تريليونات يورو في صندوق أوروبي للتصدي للأزمة المالية على هيئة حقوق سحب خاصة من صندوق النقد الدولي.

واستبعد سيبرت قبول بلاده بمثل هذه الخطة، مشيرا إلى علم بلاده بها.

وأوضح أن عددا من الشركاء في مجموعة العشرين أثاروا مؤخرا مسألة ما إذا كانت حقوق السحب الخاصة من الممكن أن تستخدم لدعم صندوق الاستقرار المالي، لكن ألمانيا رفضت الفكرة ولن يكون الموضوع محل نقاش في اجتماع مجموعة اليورو يوم غد الاثنين.

وكانت الصحيفتان ذكّرتا بأن المسألة رفعت من جدول أعمال قمة العشرين بعد معارضة البنك المركزي الألماني لها، لكنها ستناقش يوم الاثنين في اجتماع لوزراء مالية دول منطقة اليورو.


watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار, اقتصادية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار اقتصادية 13-1-2012 watani_land2 منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات 13 01-13-2012 10:07 PM
اخبار اقتصادية 8-1-2012 watani_land2 منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات 10 01-08-2012 10:11 PM
اخبار اقتصادية 7-1-2012 watani_land2 منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات 10 01-08-2012 05:01 AM
اخبار اقتصادية 6-1-2012 watani_land2 منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات 20 01-07-2012 12:03 AM
اخبار اقتصادية 5-1-2012 watani_land2 منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات 19 01-06-2012 03:02 AM


الساعة الآن 04:53 AM.

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

أقسام المنتدى

منتدى العملات العام @ منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات @ منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات @ المنتدى التعليمي للفوركس @ منتدى المؤشرات و الاكسبرتات والإستراتيجيات @ منتدى برامج التداول و شركات الوساطة @ منتديات عرب فوركس العامه @ المنتدى الإسلامي @ إستراحة عرب فوركس @ منتدى الثقافة العامه @ منتدى الاسهم @ منتدى الأسهم العربية @ منتدى الأسهم الأمريكية والأوروبية والأسيوية @ منتدى الإقتراحات والشكاوي @ منتدى شركات الوساطه @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى أرشيف عرب فوركس @ أرشيف منتديات عرب فوركس @ منتدى الأخبار والتقارير الأجنبية @ منتدى موجات إليوت Elliott waves @ منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد @ منتدى مواضيع إستراتيجيات المتسابقين @ منتدى شركه ورلدوايلدماركت worldwidemarkets @ منتدى خدمه وكلاء عرب فوركس @ المنتدى الرياضي @ المنتدى السياسي @ منتدى التوصيات الخاصه لعملاء عرب فوركس @ منتدى شركة FxPro @

sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41