أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات يختص هذا القسم بطرح ومناقشه كل ما يتعلق بـسوق الفوركس والعملات العالميه ، الذهب ، الفضة ، النفط ،تحليل فني ، تحليل اساسي ،توصيات .


معدل البطالة الأمريكي ينخفض إلى أدنى مستوى له منذ شباط/فبراير 2009 ويستقر عند 8.3 %

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-04-2012, 12:39 PM
الصورة الرمزية الإدارة
الإدارة الإدارة غير متواجد حالياً
الإداره
 


افتراضي معدل البطالة الأمريكي ينخفض إلى أدنى مستوى له منذ شباط/فبراير 2009 ويستقر عند 8.3 %

 

         

 

 


معدل البطالة الأمريكي ينخفض إلى أدنى مستوى له منذ شباط/فبراير 2009 ويستقر عند 8.3 بالمئة.. والاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف بأفضل مما كان متوقعاً

أصدرت وزارة العمل الأمريكية اليوم تقرير الوظائف المترقب باهتمام من قبل الأسواق والمستثمرين مغطياً شهر كانون الثاني/يناير، ليأتي التقرير مبهراً ومفاجئاً في ذات الوقت، لتؤكد البيانات التي صدرت على أن قطاع العمل الأمريكي يشهد تحسناً ملحوظاً، حيث جاء التقرير ليظهر بأن الاقتصاد نجح في خلق 243 ألف وظيفة، كما وقد انخفض معدل البطالة ليصل خلال الشهر ذاته إلى 8.3%.
حيث صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم تقرير الوظائف عن شهر كانون الثاني/يناير، ليتبين بأن الاقتصاد تمكن من إضافة ما يصل إلى 243 ألف وظيفة، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 200 ألف وظيفة مضافة، والتي تم تعديلها إلى 203 ألف وظيفة مضافة، وبأفضل من التوقعات التي بلغت 140 ألف وظيفة مضافة.
وعلى صعيد آخر فقد انخفض معدل البطالة الأمريكي إلى 8.3% خلال الفترة ذاتها، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 8.5%، وبأفضل من التوقعات التي بلغت 8.5%، في حين أشار التقرير إلى أن قطاع الصناعة خلق ما يصل إلى 50 ألف وظيفة، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 23 ألف وظيفة مضافة، والتي تم تعديلها إلى 32 ألف وظيفة مضافة، وبأفضل من التوقعات التي بلغت 12 ألف وظيفة مضافة.
كما وتمكن القطاع الخاص من إضافة 257 ألف وظيفة خلال الشهر ذاته، ليكون القطاع الأبرز من حيث خلق الوظائف، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 212 ألف وظيفة مضافة والتي تم تعديلها إلى 220 ألف وظيفة مضافة، وبأعلى من التوقعات التي بلغت 160 ألف وظيفة.
في حين ارتفع معدل الدخل في الساعة خلال الشهر ذاته بنسبة 0.2%، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 0.1%، وبتطابق مع التوقعات، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفع معدل الدخل في الساعة بنسبة 1.9%، بتطابق مع التوقعات، وبأدنى من القراءة السابقة التي بلغت 2.1%، أما معدل ساعات العمل الأسبوعية فقد ارتفع إلى 34.5.
وبالنظر إلى تفاصيل التقرير الصادرة نرى بأن شركات انتاج البضائع أضافت خلال كانون الثاني/يناير 81 ألف وظيفة مقابل 71 ألف وظيفة مضافة، في حين أن شركات البناء أضافت 21 ألف موظف مقابل 31 ألف وظيفة مضافة خلال كانون الأول/ديسمبر، كما وأضافت شركات النقل والتجارة 37 ألف وظيفة مقابل 29 ألف وظيفة مضافة.
بينما حلق تجار التجزئة 11 ألف وظيفة خلال الشهر نفسه مقابل 6 آلاف وظيفة مضافة، أما الشركات المالية فقد فقدت 5 آلاف وظيفة مقابل 4 آلاف وظيفة مضافة، كما أضاف قطاع التعليم والصحة 36 ألف وظيفة مقابل 28 ألف وظيفة مضافة خلال كانون الأول/ديسمبر، أما قطاع الفنادق فقد نجح في خلق 44 ألف وظيفة، بينما حذف القطاع الحكومي 14 ألف وظيفة خلال كانون الثاني/يناير مقابل 17 ألف وظيفة مفقودة.
كما ونشير بأن عملية توظيف الأمريكيين في الاقتصاد الأمريكي ظهرت بشكل قوي في التقرير الصادر، وبالأخص في القطاع الخاص، هذا مع العلم بأن مسألة الاستغناء عن الموظفين ظهرت في القطاع الحكومي بالشكل الأكبر مقارنة بباقي القطاعات خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يؤكد على أن الحكومة الأمريكية تحاول تخفيض الإنفاق العام، وذلك في محاولة منها للسيطرة على ارتفاع عجز ميزانيتها وارتفاع مديونيتها.
وهنا نشير بأن الأوضاع في قطاع العمل الأمريكي لا تزال تشهد تحسناً ملحوظاً ومعتدلاً، وسط انخفاض معدلات البطالة بشكل تدريجي، إذ هناك تحسن واضح في أنشطة القطاعات الرئيسية الأمريكية، وسط استمرار طلبات الإعانة في الاستقرار دون مستويات 400 ألف طلب، مع الإشارة إلى أن تقرير adp للتغير في وظائف القطاع الخاص والذي صدر قبيل يومين فشل في التوصل إلى التوقعات.
وهنا نشير بأن أثر هذا التقرير ظهر جلياً في تعاملات مؤشرات الأسهم الأمريكية الآجلة، حيث ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.9 بالمئة أي بواقع 110 نقطة ليصل إلى 12776 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.9 بالمئة ليصل إلى مستويات 1334 نقطة، (البيانات مسجلة في تمام الساعة 08:43 صباحاً بتوقيت نيويورك)...

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 01:00 PM   رقم المشاركة : [2]
AbuJmel
مدير تنفيذي سابق
الصورة الرمزية AbuJmel
 

AbuJmel is on a distinguished road
افتراضي

تسلم ايديك يا دكتور


AbuJmel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:42 PM   رقم المشاركة : [3]
dr.ahmed
عضو ذهبي
الصورة الرمزية dr.ahmed
 

dr.ahmed is on a distinguished road
افتراضي

باالفعل ياغالي
وكان خبر مفاجأة من ناحية اضافة وظائف جديدة بهذا الرقم
وانخفاض مستوى البطالة


dr.ahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2009, أدنى, مستوى, معدل, منذ, الأمريكي, البطالة, ينخفض, شباط or فبراير, عند, إلى, ويستقر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:09 PM.

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

أقسام المنتدى

منتدى العملات العام @ منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات @ منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات @ المنتدى التعليمي للفوركس @ منتدى المؤشرات و الاكسبرتات والإستراتيجيات @ منتدى برامج التداول و شركات الوساطة @ منتديات عرب فوركس العامه @ المنتدى الإسلامي @ إستراحة عرب فوركس @ منتدى الثقافة العامه @ منتدى الاسهم @ منتدى الأسهم العربية @ منتدى الأسهم الأمريكية والأوروبية والأسيوية @ منتدى الإقتراحات والشكاوي @ منتدى شركات الوساطه @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى أرشيف عرب فوركس @ أرشيف منتديات عرب فوركس @ منتدى الأخبار والتقارير الأجنبية @ منتدى موجات إليوت Elliott waves @ منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد @ منتدى مواضيع إستراتيجيات المتسابقين @ منتدى شركه ورلدوايلدماركت worldwidemarkets @ منتدى خدمه وكلاء عرب فوركس @ المنتدى الرياضي @ المنتدى السياسي @ منتدى التوصيات الخاصه لعملاء عرب فوركس @ منتدى شركة FxPro @

sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41