أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات يختص هذا القسم بطرح ومناقشه كل ما يتعلق بـسوق الفوركس والعملات العالميه ، الذهب ، الفضة ، النفط ،تحليل فني ، تحليل اساسي ،توصيات .


حذر وترقب بانتظار نهاية الاسبوع

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-06-2012, 12:03 PM
الصورة الرمزية mostafa87
mostafa87 mostafa87 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 


افتراضي حذر وترقب بانتظار نهاية الاسبوع

 

         

 

 

واهم من ظن ان البنك المركزي الاوروبي حل المعضلة المالية الاوروبية من خلال توفيره مئات المليارات للبنوك بصورة قروض ميسرة . ما طمح له المركزي الاوروبي هو ببساطة خلق حالة من الثقة في اوساط البنوك وتشجيعها تيسير القروض وضخ السيولة في عروق الاقتصاد لخلق النمو وبعث الحياة مجددا.

الاحصاءات الاولية التي ظهرت بعد عملية الاقراض الاخيرة التي جرت الاسبوع الماضي اثبتت ان الهدف هذا لا يزال بعيد المنال. البنوك اودعت في صندوق البنك المركزي مبلغا قياسيا لم يسبق له مثيل تاريخيا في الماضيين القريب والبعيد. العبرة من الحدث : الثقة لم تُخلق بعد. البنك المركزي الاوروبي فشل - حتى الان - في بلوغ الهدف .

على الجبهة الاميركية لا تبدو الصورة مختلفة. أحد مديري البنك المركزي الاميركي " ريتشارد فيشر " شكا في تصريحاته يوم أمس من نفس المشكلة وحذر من الوجهة التي تسلكها الاسواق ناصحا لها بان تتلمس الشفاء من مرض العصر. مرض العصر هو الاعتماد على الفدرالي الاميركي وانتظار المزيد من الحقن المالية المقوية من خزائنه.

على غرار ما هو الحال في اوروبا، كذلك هو في الولايات المتحدة. ال 2300 مليار دولار التي ضخها الفدرالي في الاسواق حتى الان منذ سبتمبر العام 2008 حين بدأ ببرامج التيسير الكمي لم تعطِ بعد المرجو منها لأن 1700 مليار ترقد في صندوق الفدرالي بحسب بيانات نهاية شهر فبراير الماضي فالبنوك تتردد وتلتمس الأمان وتفضله على الإقراض الغير مضمون.

"ريتشارد فيشر" و "بين برنانكي" حذرا الاسواق من استمرار التطلع الى المزيد من المليارات والاعتماد عليها ، اذ هي لن تأتي. رئيس البنك المركزي الالماني " وايدمن " حذر في رسالة مكتوبة وجهها لرئيس المركزي الاوروبي " دراجي " من خطورة السياسة المتبعة، ليس خوفا من ارتفاع الاسعار وتفلت التضخم من عقاله، بل خشية من حجم القروض المقدمة الى البنوك ومن نوعية الضمانات المعتمدة، ما يعني التحذير من ان تؤدي هذه السياسة الى انهيار النظام المالي الاوروبي.

والاسواق؟

لاسواق تتجاهل التحذيرات السابق ذكرها. هي تتجاهل ايضا الدعوات الى عدم الرهان على تيسير كمي جديد والتخلص من افيون قاتل يتمثل بالاعتماد على طباعة الاوراق المالية الجديدة . انها تراهن على تيسير كمي جديد وطباعة المزيد من الدولارات واليوروات. ربما في يونيو او يوليو القادم.

ما تقدم ينسجم كليا مع حالة التردد والمراوحة التي عرفتها الاسواق بداية الاسبوع. اليوم هي تفتقر الى المواعيد المهمة ايضا، ما يعني انها قد لا تتمكن من الانعتاق من حالة التردد هذه بانتظار نهاية الاسبوع.

ما تقدم ينسجم ايضا مع وضع اليورو الذي عكس حالة الحذر و الترقب الاوروبية بعد تجاوز الحكومة الاسبانية الاتفاقية الاوروبية ورفعها لهدف العجز للعام الحالي، وبعد ظهور تباشير مواجهة مستقبلية محتملة بين فرنسا من جهة والمانيا وايطاليا وبريطانيا من جهة اخرى في حال حل المرشح الاشتراكي " هولاند " محل الرئيس الحالي " ساركوزي " في قصر الاليزه. " هولاند " كان قد هدد بنقض الاتفاقية الاوروبية الجديدة التي تم توقيعها يوم الجمعة الماضي ما استدعى نشوء تكتل مواجه له.

هذا ولا ننسى اليونان الموضوعة باستمرار على لائحة المراقبة. نهاية الاسبوع سوف تتضح مواقف الدائنين من عملية الاعفاء من الديون وفي حال تبين ان المشاركة في هذه الاعفاءات لن تتعدى ال 75% فهذا سيكون سببا حتميا لعودة التوتر الى الاسواق.

ما يعني ذلك لليورو؟

ارتفاعاته الحالية غير مقنعة ولا يصح اعتبارها بداية لتحول جديد. يبقى انتظار محطات نهاية الاسبوع البيانية وما ستحمله من معطيات جديدة.

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

 

رد مع اقتباس
قديم 03-06-2012, 12:24 PM   رقم المشاركة : [2]
المسلم أمره لله
عضو ذهبي
الصورة الرمزية المسلم أمره لله
 

المسلم أمره لله is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك مصطفى باشا


التوقيع: استمع لأحسن القراء



أخوكم في الله سعيد
[/CENTER]
المسلم أمره لله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2012, 12:40 PM   رقم المشاركة : [3]
ali ezzat
المشرف العام
الصورة الرمزية ali ezzat
 

ali ezzat is on a distinguished road
افتراضي

معك كل الحق الوضع فعلا غير مطمئن

و اعتقد ان التذبذب مستمر


التوقيع:
لم تلجأ للشركات الغير مرخصه وبين يديك أقوى الشركات ؟؟
إفتح حسابك الإسلامي برعاية عرب فوركس
وتمتع بالتوصيات الخاصه


ali ezzat متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2012, 06:19 AM   رقم المشاركة : [4]
mostafa87
عضو نشيط
الصورة الرمزية mostafa87
 

mostafa87 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم أمره لله مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك مصطفى باشا
الله يبارك بيك يا باشا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali ezzat مشاهدة المشاركة
معك كل الحق الوضع فعلا غير مطمئن

و اعتقد ان التذبذب مستمر
ان شاء الله راح نشوف هالاسبوع ومراجيح الشارت:spinny:


mostafa87 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسبوع, بانتظار, حذر, وترقب, نهاية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:06 AM.

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

أقسام المنتدى

منتدى العملات العام @ منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات @ منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات @ المنتدى التعليمي للفوركس @ منتدى المؤشرات و الاكسبرتات والإستراتيجيات @ منتدى برامج التداول و شركات الوساطة @ منتديات عرب فوركس العامه @ المنتدى الإسلامي @ إستراحة عرب فوركس @ منتدى الثقافة العامه @ منتدى الاسهم @ منتدى الأسهم العربية @ منتدى الأسهم الأمريكية والأوروبية والأسيوية @ منتدى الإقتراحات والشكاوي @ منتدى شركات الوساطه @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى أرشيف عرب فوركس @ أرشيف منتديات عرب فوركس @ منتدى الأخبار والتقارير الأجنبية @ منتدى موجات إليوت Elliott waves @ منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد @ منتدى مواضيع إستراتيجيات المتسابقين @ منتدى شركه ورلدوايلدماركت worldwidemarkets @ منتدى خدمه وكلاء عرب فوركس @ المنتدى الرياضي @ المنتدى السياسي @ منتدى التوصيات الخاصه لعملاء عرب فوركس @ منتدى شركة FxPro @

sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41