أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات يختص هذا القسم بطرح ومناقشه كل ما يتعلق بـسوق الفوركس والعملات العالميه ، الذهب ، الفضة ، النفط ،تحليل فني ، تحليل اساسي ،توصيات .


الدولار يتحرك بضعف، لكن اليورو ينخفض مقابله

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-19-2012, 05:23 PM
الصورة الرمزية t.analysis
t.analysis t.analysis غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 


افتراضي الدولار يتحرك بضعف، لكن اليورو ينخفض مقابله

 

         

 

 

رغم أننا نرى الدولار الأمريكي ينخفض مقابل الين الياباني و الجنيه الإسترليني، إلا أن اليورو لم يستطع أن يحقق استفادة من ذلك بل نراه يتداول في سلبية. المتداولون في الأسواق المالية حالياً يتجّهون من القلق تجاه أزمة الديون السيادية الأوروبية نحو مراقبة الأوضاع الاقتصادية في أوروبا، خصوصاً بعد تصريح صندوق النقد الدولي الذي تم الإشارة فيه هذا اليوم بأن هنالك تقدّم ملموس في أوروبا و الولايات المتحدة، لكن المخاطر تحيط في الاقتصاد الدولي جراء ارتفاع سعر برميل النفط و العجز الكبير الذي يجتاح العديد من الموازنات و الميزانيات في الدول الأوروبية.

بشكل عام، سوف ينتظر المتداولون خلال الفترة المقبلة مستجدات الاقتصاد الدولي و الأمريكي و الأوروبي على وجه الخصوص، و قد شهدنا في الوقت الراهن أن المتداولين يقومون بعمليات جني أرباح في الأسواق المالية، و هذا ظهر على مؤشرات الأسهم الأوروبية التي تتداول في ميل سلبي هذا اليوم، و على ما يبدو، فالمتداولين الآن بحاجة لإثباتات عن استمرار التعافي الاقتصادي الدولي، و أن لا يكون الوضع الاقتصادي الأوروبي سيئاً لدرجة كبيرة، و أن أزمة الديون السيادية تم احتواؤها و الاقتصاد في المنطقة الأوروبية سوف يتعافى.

ما زاد الطين بلّة هذا اليوم على اليورو، هو أن بيانات الحساب الجاري الغير معدّلة موسمياً أظهرت هذا اليوم عجزاً كبيراً مقداره 12.3 مليار يورو، و رغم أن القيمة المعدّلة موسمياً أظهرت ارتفاع في الفائض إلى 4.5%، إلا أن المتداولين لم يهملوا أيضاً بيانات مخرجات البناء التي أظهرت انكماشاً مقداره 0.8% خلال شهر كانون الثاني. هذه البيانات.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي

انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بشكل طفيف، حيث انخفض الزوج بعد أن لامس الأعلى له عند سعر 1.3186 دولار لليورو الواحد ليحقق الأدنى عند مستوى 1.3140 دولار لليورو الواحد. التداولات الحالية تقع في مستويات وسطية، و الزوج هذا اليوم تحرّك بشكل ضعيف في النطاق و تذبذب كبير.

يظهر التحليل الفني بأن التداول ما دون مستوى 1.3200 قد يكون دافعاً لأن نرى استمرار الاتجاه الهابط لمحاولة جديدة لكسر مستوى 1.3005، لكن في نفس الوقت، يظهر التحليل الفني بأن اختراق مستوى 1.3325 قد يكون سبباً لأن تتغلّب قوى الطلب على العرض مما يدفع الزوج لمزيد من الارتفاع.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

في انتظار الإعلان عن الموازنة البريطانية، و كذلك في انتظار محضر اجتماع البنك البريطاني و الذي من المتوقع أن يكون قد تم فيه التصويت بالإجماع على إبقاء السياسيات المالية و النقدية على ما هي عليه، و هذا ما يكسب الجنيه الإسترليني بعض العزم الصاعد في ظل توقعات أن تشمل الموازنة استمراراً في خطط التقشف و التي من شأنها إضعاف تأثير التسهيلات المالية و النقدية من البنك البريطاني على الجنيه الإسترليني.

استطاع سعر صرف الجنيه الإسترليني هذا اليوم الارتفاع من الأدنى عند سعر 1.5819 ليحقق الأعلى له عند سعر 1.5888، و ما زال الزوج يتداول في الجزء الأقرب من مداه الأعلى لهذا اليوم، و يشير التحليل الفني بأن التداولات الحالية ما زالت تقع ما دون المقاومة 1.5990 مما يبقي على الميل الهابط العام قائماً ، لكن الثبات ما دون مستوى 1.5860 ضروري حتى تزيد فرص العودة للاتجاه الهابط.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

للجلسة الثالثة على التوالي، نرى سعر صرف الدولار الأمريكي ينخفض مقابل الين الياباني، حيث أن الين الياباني دخل مرحلة تصحيح صاعد طفيف بعد الموجة الهابطة القوية التي حصلت، و ساعد هذا اليوم انخفاض الشهية الاستثمارية في الأسواق الآسيوية على حصول عمليات جني أرباح تم استهداف الين الياباني فيها كعملة تصفية مراكز مالية بعد أن تم استخدامه سابقاً كعملة تزويد للمتاجرة في الأصول المرتفعة العائد.

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم مقابل الين الياباني من مستوى 83.56 ين وصولاً إلى 83.00 ين للدولار الأمريكي الواحد قبل أن يعود حالياً للتداول في مستويات وسطية تقريباً لكن ما دون سعر 83.90 المقاومة الهامة. إلا أن الثبات فوق 82.80 يعتبر سبباً لاتخاذ الحيادية الفنية، و يجب الخروج من هذا النطاق حتى يتم تحديد اتجاه بحسب التحليل الفني.

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

 

التوقيع:







رد مع اقتباس
قديم 03-19-2012, 05:30 PM   رقم المشاركة : [2]
AbuJmel
مدير تنفيذي سابق
الصورة الرمزية AbuJmel
 

AbuJmel is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك على الخبر


AbuJmel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مقابله, لكن, الدولار, اليورو, بضعف،, يتحرك, ينخفض


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:33 PM.

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

أقسام المنتدى

منتدى العملات العام @ منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات @ منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات @ المنتدى التعليمي للفوركس @ منتدى المؤشرات و الاكسبرتات والإستراتيجيات @ منتدى برامج التداول و شركات الوساطة @ منتديات عرب فوركس العامه @ المنتدى الإسلامي @ إستراحة عرب فوركس @ منتدى الثقافة العامه @ منتدى الاسهم @ منتدى الأسهم العربية @ منتدى الأسهم الأمريكية والأوروبية والأسيوية @ منتدى الإقتراحات والشكاوي @ منتدى شركات الوساطه @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى أرشيف عرب فوركس @ أرشيف منتديات عرب فوركس @ منتدى الأخبار والتقارير الأجنبية @ منتدى موجات إليوت Elliott waves @ منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد @ منتدى مواضيع إستراتيجيات المتسابقين @ منتدى شركه ورلدوايلدماركت worldwidemarkets @ منتدى خدمه وكلاء عرب فوركس @ المنتدى الرياضي @ المنتدى السياسي @ منتدى التوصيات الخاصه لعملاء عرب فوركس @ منتدى شركة FxPro @

sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41