أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات يختص هذا القسم بطرح ومناقشه كل ما يتعلق بـسوق الفوركس والعملات العالميه ، الذهب ، الفضة ، النفط ،تحليل فني ، تحليل اساسي ،توصيات .


قطاع الخدمات الأمريكي يظهر تراجعاً في توسعه خلال آذار/مارس وبأسوأ من التوقعات

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-04-2012, 06:54 PM
الصورة الرمزية t.analysis
t.analysis t.analysis غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 


افتراضي قطاع الخدمات الأمريكي يظهر تراجعاً في توسعه خلال آذار/مارس وبأسوأ من التوقعات

 

         

 

 

يواصل الاقتصاد الأمريكي مسيرة تعافيه من الأزمة المالية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، إلا أن بوادر التعافي بدت وأنها أكثر وضوحاً منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، حيث تتوالى البيانات الرئيسية بالصدور عن القطاعات الاقتصادية المختلفة لتشير بأن الأوضاع آخذة بالتحسن التدريجي، واليوم صدر عن قطاع الخدمات مؤشر معهد التزويد الغير صناعي للخدمات مظهراً توسع بأدنى من التوسع الماضي وبأدنى من التوقعات خلال آذار/مارس.
حيث أصدر معهد التزويد اليوم الأربعاء تقريره لقطاع الخدمات عن شهر آذار/مارس مشيراً إلى تباطؤ توسع القطاع حيث وصل المؤشر إلى 56.0، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 57.3، وبأسوأ من التوقعات التي بلغت 56.8.
كما أظهرت المؤشرات الفرعية أن الأنشطة انخفضت خلال آذار/مارس في القطاع إلى 58.9، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت 62.6، بينما انخفضت الأسعار المدفوعة خلال الشهر نفسه إلى 63.9 مقابل 68.4، كما وانخفضت أيضا الطلبات الجديدة إلى 58.8 مقابل 61.2.
هذا بالإضافة إلى ارتفاع المخزونات إلى 54.0 مقابل 53.5، في حين شهد مؤشر العمل ارتفاعاً خلال الشهر نفسه إلى 56.7 مقابل 55.7، بينما ارتفعت الواردات إلى 56.0 مقابل 52.0، أما الصادرات فقد انخفضت إلى 52.5 مقابل 54.4.
ووسط هذه البيانات التي تتوالى في الصدور عن قطاعي الصناعة والخدمات فلا يزال هذا دليلاً على توسع القطاعين ضمن وتيرة معتدلة وملحوظة، حيث على ما يبدو وأن قطاع الخدمات يسير على خطى باقي القطاعات في مسألة الانتعاش في الأداء نوعا ما.
ولكن في المقابل يجب أن لا نغفل بأن أبرز العقبات التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي تتمثل في معدلات البطالة المرتفعة وأوضاع التشديد الائتماني اللذان أثقلا كاهل النشاطات الاقتصادية، حيث على الرغم من انخفاض معدلات البطالة خلال الأشهر الماضية إلى 8.3%، إلا أنها لا تزال ضمن المستويات الأعلى لها منذ حوالي ربع قرن، مما يؤثر على مستويات الدخل والإنفاق وثروة المستهلكين.

كما وأشار البنك الفدرالي في محضر اجتماعه يوم أمس إلى أن الاوضاع في قطاع العمل الأمريكي تواصل تحسنها التدريجي، إلا أن ذلك لا ينفي حقيقة استمرار ضعف الوضع الاقتصادي بشكل عام، الأمر الذي يشير إلى أن مستويات النمو ستبقى ضمن وتيرة معتدلة، ملمحاً البنك أن النمو قد يكون أكثر اعتدالاً خلال الفترة القادمة من هذا العام أي خلال النصف الثاني من هذا العام، وذلك لاعتقاد البنك الفدرالي أن مفتاح خلاص الاقتصاد الأمريكي مرتبط بقطاع العمل.
وفي حال لم تتراجع معدلات البطالة ضمن وتيرة ملحوظة وقوية فإننا لا نعتقد أن مرحلة التعافي سيكون لها المكان والسرعة للتشكل في الساحة الاقتصادية، إلا أن التوقعات تشير إلى أن النمو سيأخذ مجراه بشكل أفضل خلال النصف الثاني من العام الجاري والعام المقبل.

كما وأشار البنك الفدرالي في محضر اجتماعه يوم أمس إلى أن الاوضاع في الاقتصاد الأمريكي بشكل عام الأمريكي تواصل تحسنها التدريجي، إلا أن ذلك لا ينفي حقيقة استمرار ضعف الوضع الاقتصادي بشكل عام، الأمر الذي يشير إلى أن مستويات النمو ستبقى ضمن وتيرة معتدلة، ملمحاً البنك أن النمو قد يكون أكثر اعتدالاً خلال الفترة القادمة من هذا العام أي خلال النصف الثاني من هذا العام، وذلك لاعتقاد البنك الفدرالي أن مفتاح خلاص الاقتصاد الأمريكي مرتبط بقطاع العمل.


وفي حال لم تتراجع معدلات البطالة ضمن وتيرة ملحوظة وقوية فإننا لا نعتقد أن مرحلة التعافي سيكون لها المكان والسرعة للتشكل في الساحة الاقتصادية، إلا أن التوقعات تشير إلى أن النمو سيأخذ مجراه بشكل أفضل خلال النصف الثاني من العام الجاري والعام المقبل.

وفي النهاية نؤكد مجدداً على أن الاقتصاد الأمريكي سيواصل السير ضمن مرحلة التعافي، ولكننا لا نتوقع حدوث معجزات في الاقتصاد الأمريكي، ومن المؤكد أن يحتاج الاقتصاد المزيد من الوقت ليحقق التعافي التام من الأزمة المالية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، إلى أن يصل إلى مرحلة الاستقرار النسبي وذلك بحلول النصف الثاني من العام الجاري أو مطلع العام المقبل...

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

 

التوقيع:







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
آذار or مارس, الأمريكي, التوقعات, الخدمات, تراجعاً, توسعه, خلال, يظهر, وبأسوأ, قطاع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 AM.

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

أقسام المنتدى

منتدى العملات العام @ منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات @ منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات @ المنتدى التعليمي للفوركس @ منتدى المؤشرات و الاكسبرتات والإستراتيجيات @ منتدى برامج التداول و شركات الوساطة @ منتديات عرب فوركس العامه @ المنتدى الإسلامي @ إستراحة عرب فوركس @ منتدى الثقافة العامه @ منتدى الاسهم @ منتدى الأسهم العربية @ منتدى الأسهم الأمريكية والأوروبية والأسيوية @ منتدى الإقتراحات والشكاوي @ منتدى شركات الوساطه @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى أرشيف عرب فوركس @ أرشيف منتديات عرب فوركس @ منتدى الأخبار والتقارير الأجنبية @ منتدى موجات إليوت Elliott waves @ منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد @ منتدى مواضيع إستراتيجيات المتسابقين @ منتدى شركه ورلدوايلدماركت worldwidemarkets @ منتدى خدمه وكلاء عرب فوركس @ المنتدى الرياضي @ المنتدى السياسي @ منتدى التوصيات الخاصه لعملاء عرب فوركس @ منتدى شركة FxPro @

sitemap

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41