إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رسوم إستقبال الحوالات البنكيه من شركات الفوركس.!؟

ALqadhi

عضو خاص

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

قبل أمس تم طلب تحويل مبلغ من المال من شركة xm إلى حسابي البنكي في السعوديه..
وحقيقةً هذه أول مره اقوم فيها بإستقبال حوالات خارجيه وهي المره الأولى التي اقوم بها بالسحب من شركة فوركس إلى حسابي البنكي (الأرضي)..
إستفساري هو:
أنا قرأت في موقع الشركه انها لا تأخذ رسوم على التحويل.. ولكن اليوم وصلني المبلغ في حسابي البنكي منقوص تقريباً 7.8 % من إجمالي المبلغ..! هل هنالك رسوم إستقبال يخصمها البنك؟
وهل هي نسبه مئويه أم مبلغ ثابت؟
وهل النسبه هذه او المبلغ الثابت يختلف من بنك لآخر في السعوديه(ياليت يتم الإفاده في هذه الجزئيه من الإخوه الذين إستقبلو أموال في السعوديه)

xm    xm

حسب المبلغ المسحوب أخي
لكن لاتصل لهذا المبلغ
انا شخصيا بسحب من اكس ام بتوصلني ناقصة 5-8 دولار فقط
البنوك المحلية تأخذ فرق العملة
لكن انت كم سحبت واعطيني رقم حسابك لو بتحب اتأكد من الشركة

xm    xm

المبلغ الإجمالي بسيط بحكم إنه اول مره كان للتجربه فقط في الإيداع والسحوبات ،
هو تحديداً 273.56 دولار .. ووصلني في حسابي البنكي 895.95 وطريقة إحتساب البنك لصرف الدولار ثابته وهي 3.75
النتيجه حسابياً ستكون كالتالي:
273.56×3.75= 1025.85 - 895.95 =129.9 << هذا المبلغ الذي تم خصمه بالريال السعودي
3.75/129.9=34.64 << هو نفس المبلغ الخصوم بالدولار من 273.56
لو المبلغ ثابت حتى الف دولار ، أعتقد انه سيكون مقبول نوعاً ما..
أما لو هو نسبه مئويه ، فهنا سيكون مبالغ فيه نوعاً ما..!

هذا رقم حسابي: 18013140

xm    xm

حسب المبلغ المسحوب أخي
لكن لاتصل لهذا المبلغ
انا شخصيا بسحب من اكس ام بتوصلني ناقصة 5-8 دولار فقط
البنوك المحلية تأخذ فرق العملة
لكن انت كم سحبت واعطيني رقم حسابك لو بتحب اتأكد من الشركة

8-5 على اي مبلغ او مبلغ محدد؟

xm    xm

في حاله المبالغ الكبيرة اخي تتحمل الشرركة رسوم الحواله شخصيا ماجربت مبالغ صغيره
لكن بشكل عام الحوالات البنكية طريقة غير مجدية للمبالغ الصغيرة لانه ممكن مرات توصل العملات 50-60 دولار
على كل حال بنسأل الشركة يعطونا تفاصيل السحب تبعك

xm    xm

لكن بشكل عام الحوالات البنكية طريقة غير مجدية للمبالغ الصغيرة لانه ممكن مرات توصل العملات 50-60 دولار

مذكور في موقعهم أنهم يتحملون رسوم الحواله لمبلغ الـ 200 وما فوق..

xm    xm

الآن اطلعت على كشف الحساب الإلكتروني لحسابي البنكي ظهر لي ان المبلغ اللي تم تحويله إلي هو 239.56
ولكي أتأكد إتصلت على البنك وسألتهم إن قامو بخصم شيئ من المبلغ ،، ولكنهم أكدو لي ان هذا هو المبلغ المستلم
وأنهم لايحتسبون رسوم إستقبال.. أي ان xm إستقطعو من المبغ 34 دولار قبل تحويله..!!

لماذا يخصمون رغم تأكيدهم قبل السحب انهم يقومون بتغطية الرسوم!!؟؟

xm    xm

اترك لي الموضوع حى الغد أخي وسوف أتأكد من الشركة

xm    xm

شكراً على إهتمامك أستاذ طارق..

في الحقيقه هنالك عدة تحويلات منها إلى حسابي في نتللر وسكريل دون مشاكل
وتحويل آخر إلى البطاقه الإئتمانيه مبلغ بسيط جداً كان الغرض منه هو تجربة قبول البطاقه للإيداع في الشركه..

عموماً لكل تحويل رقم تعريف خاص ،، وهذا رقم التحويل الذي تم الخصم منه (7590263) في حال تم طلب تحديد التحويل الذي عليه المشكله

التعديل الأخير:

xm    xm

شكراً على إهتمامك أستاذ طارق..

في الحقيقه هنالك عدة تحويلات منها إلى حسابي في نتللر وسكريل دون مشاكل
وتحويل آخر إلى البطاقه الإئتمانيه مبلغ بسيط جداً كان الغرض منه هو تجربة قبول البطاقه للإيداع في الشركه..

عموماً لكل تحويل رقم تعريف خاص ،، وهذا رقم التحويل الذي تم الخصم منه (7590263) في حال تم طلب تحديد التحويل الذي عليه المشكله

السلام عليكم اخي
بشرك الله بالجنة - اي بنك تتعامل معه وهل يقبل التحويل من والي Xm
لانني اعتقد ان مؤسسة النقد السعودي اوقفت كل التحاويل من والي شركات الفروكس
ارجو الافادة بارك الله فيك
لانني استخدم بطاقة XM وهي رسوامها مرتفعة
جزاك الله خير

xm    xm

السلام عليكم اخي
بشرك الله بالجنة - اي بنك تتعامل معه وهل يقبل التحويل من والي Xm
لانني اعتقد ان مؤسسة النقد السعودي اوقفت كل التحاويل من والي شركات الفروكس
ارجو الافادة بارك الله فيك
لانني استخدم بطاقة XM وهي رسوامها مرتفعة
جزاك الله خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

البنك / الإسثمار .. في الحقيقه هذه أول مره اتعامل معاه
أنا تجربتي معاه كانت في السحب مباشره من XM

ولكن للأسف تم إستقطاع مبلغ 34 دولار من xm وهو في الحقيقه كبير مقارنةً بالمبلغ الذي تم الإستقطاع منه وهو 273 فقط ،،، رغم أنهم تعهدو بعدم إحتساب رسوم التحويل لمبلغ 200 دولار ومافوق..!!

بالنسبه للإيداع في XM أنا جربت أودعت 5 دولار عن طريق البطاقه الإئتمانيه التابعه لنفس البنك اللي إسمها بطاقة السفر
وقبلت معاي دون مشاكل.. وأيضاً رجع للبطاقه دون مشاكل

وبالنسبه لبطاقة xm حقيقةً كنت اود الحصول عليها ولكن للأسف قالو ان حسابي غير مؤهل للحصول عليها.. لا أعلم لماذا..!!
أقلها تُريحنا من بنوكنا زي ماتعرف ممكن في يوم وليله يصدر قرار بدون سابق إنذار يمنع ماكان مسموح

xm    xm

اخوي المبلغ وصلك كامل
ولكن انت عملت ايداع من قبل لسكريل تم ارسال مبلغ الإيداع اللي عملته لسكريل
والباقي وصلك حواله بنكية
ياريت تشيك وتخبرني

xm    xm

اخوي المبلغ وصلك كامل
ولكن انت عملت ايداع من قبل لسكريل تم ارسال مبلغ الإيداع اللي عملته لسكريل
والباقي وصلك حواله بنكية
ياريت تشيك وتخبرني

أستاذ طارق ، أنا ذكرت لك انه تم إرجاع كل مبلغ إلى مصدر الإيداع
والمبلغ الذي بقي هو صافي الأرباح ارسلوه عبر حواله بنكيه
ولكن لم يصلني كاملاً إنما مخصوم منه 34 دولار

صحيح أني لم اطلب منهم إرجاع مبلغ الإيداع من سكريل لأني نسيت اني أودعت من سكريل
ولكنهم خصمو ه وأرجعوه إلى سكريل وارسلو لي باقي المبلغ وهو صافي الأرباح على حسابي البنكي
وهو 273.56 ،، ولكنه وصلني منقوص 34 دولار

xm    xm

أستاذ طارق ، أنا ذكرت لك انه تم إرجاع كل مبلغ إلى مصدر الإيداع
والمبلغ الذي بقي هو صافي الأرباح ارسلوه عبر حواله بنكيه
ولكن لم يصلني كاملاً إنما مخصوم منه 34 دولار

صحيح أني لم اطلب منهم إرجاع مبلغ الإيداع من سكريل لأني نسيت اني أودعت من سكريل
ولكنهم خصمو ه وأرجعوه إلى سكريل وارسلو لي باقي المبلغ وهو صافي الأرباح على حسابي البنكي
وهو 273.56 ،، ولكنه وصلني منقوص 34 دولار

راح يتواصل معك موظف الشركة اخوي ياريت ترد عليه وتخبرني شو بصير معك

xm    xm

اخوي للتأكد ممكن تدخل حسابك بسكريل وتشيك هل هناك اي مبلغ وصلك من الشركة عليه
لانه في حاله مثلا انت طلبت سحب 1000 وباقي لك من الإيداع 50 تقوم الرشكة بششكل تلقائي بإعادة ال 50 لسكريل وترسل ال 950 حواله بنكية

xm    xm

اخوي للتأكد ممكن تدخل حسابك بسكريل وتشيك هل هناك اي مبلغ وصلك من الشركة عليه
لانه في حاله مثلا انت طلبت سحب 1000 وباقي لك من الإيداع 50 تقوم الرشكة بششكل تلقائي بإعادة ال 50 لسكريل وترسل ال 950 حواله بنكية

صحيح أستاذ طارق مثل ماتفضلت.. انا طلبت سحب 283.23 ونسيت الإيداع إللي كان عن طريق سكريل وهو 9.67
فقامت الشركه وخصمت الـ 9.67 من الـ 283.23 وأعادوه إلى سكريل (وتم التأكد منه)
،،، أصبح باقي المبلغ 273.56 ارسلوه حواله بنكيه ولكن لم يصلني إلا 239.56
كما اوضحت لك بالصور في مشاركتي السابقه..
أنا هنا لا أتحدث عن سكريل أو نتللر أو البطاقه الإئتمانيه .. أنا احدثك عن المبلغ الذي اقروه ووافقو عليه وأرسلوه على حسابي البنكي..
يعني أستاذ طارق ليس من المعقول أن يظهرو في سجلات سحوباتي أنهم أرسلو مثلاً 1000 وهم لم يرسلو إلا 950
ولكن سيكون ذكرهم هو كالتالي:
50 سكريل
و950 حواله بنكيه مثل ماحصل معي بالضبط

وعلى فكره ترا الأخ مصطفى إتصل علي ولم أفهم منه شيئ ولا حتى هو لم يفهم مني شيئ الإتصال عادةً سيئ من المنطقه التي يتصلون منها.. وأخر ماتوصلنا إليه أنه قطع الإتصال دون التوصل إلى شيئ

xm    xm

طيب اخوي انا بشيك معه

xm    xm

أخي الحبيب السبب في الخصم هو ان البنك الذي تتعامل معه في السعودية لايستقبل الحوالات مباشرة ولكن يستقبل من خلال بنك وسيط
بمعنى عندما اختارت الرشكة ان تحول لك على هذا البنك كان خيار التحويل كالتالي هو التحويل للبنك الوسيط الذي يتعامل معه البنك ثم البنك الوسيط يحولها لك
بالتالي انت راح منك عموله البنك الوسيط + سعر الصرف لديه + فرق سعر الصرف لدى البنك في السعودية
وممكن هذا السبب اللي خلى الفلوس توصلك لأنه بالعادة البنوك السعودية ترفض الحوالات
على كل حال اخي انا شخصيا جربت هذا الشيء عندما سحب للأردن وصلتني ناقصة شيء لايذكر ولكن لما سحبت للكويت وصلتني ناقصة كثير

الأفضل تتعامل مع بنك مشهور بالسعودية وتتأكد منهم استقبال الحوالات يكون مباشرة ولا من بنك وسيط

xm    xm

أخي الحبيب السبب في الخصم هو ان البنك الذي تتعامل معه في السعودية لايستقبل الحوالات مباشرة ولكن يستقبل من خلال بنك وسيط
بمعنى عندما اختارت الرشكة ان تحول لك على هذا البنك كان خيار التحويل كالتالي هو التحويل للبنك الوسيط الذي يتعامل معه البنك ثم البنك الوسيط يحولها لك
بالتالي انت راح منك عموله البنك الوسيط + سعر الصرف لديه + فرق سعر الصرف لدى البنك في السعودية
وممكن هذا السبب اللي خلى الفلوس توصلك لأنه بالعادة البنوك السعودية ترفض الحوالات
على كل حال اخي انا شخصيا جربت هذا الشيء عندما سحب للأردن وصلتني ناقصة شيء لايذكر ولكن لما سحبت للكويت وصلتني ناقصة كثير

الأفضل تتعامل مع بنك مشهور بالسعودية وتتأكد منهم استقبال الحوالات يكون مباشرة ولا من بنك وسيط

كلامك يا أخ طارق مقنع وأقرب للصواب حقيقةً اكثر من الأخ مصطفى لم يوضح أن الوسيط هذا هو من طرف البنك الذي اتعامل معه وإعتقدت انه من طرفهم .. وآخر ماقاله لي أنه (قدر الله وماشاء فعل)..!!

ولكن ياأستاذ طارق ألم تذكر لي في بداية ردودك على المشاركه ان الرسوم المستقطعه في الغالب لا تتتعدى 8 دولار.!؟
إذا ماذا عساني أقول في حالتي.!؟ هو صحيح الأمر الآن بسيط والمبالغ التي أودعتها هي كانت للتجربه فقط..
لكن لو إفترضنا أنني مستقبلاً أردت سحب 5000 دولار ستكون قيمة الخصم 400 دولار..! هذا المبلغ حقيقةُ سيكون مبالغ فيه..!!

أرجو من الإخوه الذين يستقبلون حوالات في السعوديه أن يدلون بدلوهم في الموضوع ويوضحون النقاط المبهمه
هل نسبة الخصم هذه التي تصل إلى 8% تكون في جميع البنوك وبأي مبلغ ؟

عودة
أعلى