إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

«الفيدرالي»: من الملائم رفع الفائدة قريبا وإنهاء شراء السندات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

9552.jpg

أبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة عند نطاق يراوح بين صفر و0.25 في المائة دون تغيير، لكنه أكد أن زيادة قادمة قريبا، مشيرا إلى تحسن وضع الوظائف واستمرار التضخم المرتفع.
وقالت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح المسؤولة عن وضع السياسات النقدية في ختام اجتماع عادي برئاسة جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي "مع نسبة تضخم أعلى من 2 في المائة وسوق عمل قوية، ترى اللجنة أنه سيكون من المناسب قريبا رفع النطاق المستهدف لمعدلات الفائدة للأموال الفيدرالية".
وبينما لم تحدد اللجنة موعدا لذلك، قال باول إنه من الملائم بدء رفع معدلات الفائدة منذ تفشي جائحة كوفيد - 19 في موعد أقربه آذار (مارس)، مع انتهاء برنامج شراء السندات التحفيزي، مرجحا بقاء التضخم مرتفعا لفترة أطول من المتوقع.
وتحرك الاحتياطي الفيدرالي بسرعة أمام ارتفاع التضخم العام الماضي، لكن البيان قال إن "التقدم المحرز في اللقاحات وتخفيف قيود العرض" يجب أن يؤدي إلى انخفاض التضخم.
ونشرت اللجنة إرشادات للبدء في تقليص حجم محفظتها الضخمة من السندات والأوراق المالية التي تراكمت بشكل خاص خصوصا خلال الأزمة الاقتصادية الأخيرة، عندما تدخلت لدعم الأسواق المالية. وأشارت اللجنة الفيدرالية إلى أنها "تتوقع أن يبدأ تقلص حجم الميزانية العمومية للفيدرالي بعد أن تبدأ عملية زيادة النطاق المستهدف لمعدلات الفائدة للأموال الفيدرالية"
واتفق أعضاء اللجنة على مجموعة من المبادئ لتقليص كبير لحجم حيازاته من الأصول، وستبدأ تلك الخطة بعد رفع أسعار الفائدة، لكنه لم يذكر موعدا محددا.
وفيما يتعلق بالنمو، أوضح الفيدرالي أن المتحور أوميكرون سيؤثر بالتأكيد في النمو الاقتصادي في الربع الأول، لكنه أوضح أن مؤشرات النشاط الاقتصادي والتوظيف ما زالت تشير إلى أداء قوي، خاصة مع مكاسب الوظائف القوية في الأشهر الأخيرة ومعدل البطالة المنخفض بشكل كبير.
 
عودة
أعلى