إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أحداث غزة ومساع روسية مصرية للتهدئة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

RG.jpg

أحداث غزة ومساع روسية مصرية للتهدئة

اتفق وزيرا خارجية مصر وروسيا خلال اتصال هاتفي على ضرورة وقف إطلاق النار الكامل في الأراضي الفلسطينية "حفاظاً على الأرواح وإفساحاً للمجال للجهود السياسية".
وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية أن الوزير المصري، سامح شكري، ونظيره الروسي، سيرجي لافروف، سيكثفان التواصل مع مختلف الأطراف المعنية قبيل اتعقاد جلسة مشاورات لمجلس الأمن، غداً الجمعة، لبحث التوتر المتصاعد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وكان شكري قد أجرى عدة اتصالات هاتفية على مدار الأيام الماضية، من بينها اتصال مع وزير خارجية إسرائيل، غابي اشكنازي، مساء أمس أكد خلاله وزير الخارجية المصري ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وأهمية العمل على تجنيب شعوب المنطقة مزيدا من التصعيد، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

أحداث غزة: أعلن الجيش الإسرائيلي استدعاء 7000 من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي. يأتي ذلك بعد يومين من استدعاء 5000 جندي آخرين بسبب التصعيد على الجبهة الجنوبية.

أحداث غزة: إطلاق عشرات الصواريخ دفعة واحدة من القطاع نحو المدن الإسرائيلية ويبدو أنها تستهدف تل أبيب وريشون ليتسيون.


اسرائيل تحشد قوات برية على طول الحدود مع قطاع غزة

بدأت إسرائيل بحشد وحدات من القوات البرية على طول الحدود مع قطاع غزة بعد ليلة من القصف العنيف وقال مراسل بي بي في غزة إنها الأصعب و الأطول منذ حرب عام 2014.
و ذكرت مصادر في الجيش الإسرائيلي، إن الأهداف التي طالها القصف الاسرائيلي في غزة شملت مبان استخباراتية و مصرفا و كتيبة بحرية تابعة لحماس، وجاءت الغارات الجوية بالتزامن مع عيد الفطر .
و اكتظت الملاجيء في تل أبيب بالآلاف مع انطلاق صفارات الإنذار، و قتل أكثر من 80 فلسطينيا و7 إسرائيليين منذ بدء القتال يوم الاثنين الفائت .

أحداث غزة: "حماس تستهدف مطار رامون في جنوب إسرائيل"

أطلقت حركة حماس اليوم الخميس صاروخا مداه 250 كيلومترا في اتجاه مطار رامون في جنوب إسرائيل، وهو ثاني أكبر مطار في البلاد.
وأعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.أن هذا يأتي ردا على مقتل عدد من قادتها، ويأتي ذلك بعد إعلان سلطات مطار بن غوريون الخميس تحويل مسار جميع الرحلات من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب إلى مطار رامون في الجنوب، وحتى إشعار آخر.
وقال أبو عبيدة في كلمة بثتها فضائية الأقصى التابعة لحماس إنه "بأمر" من قائد القسام محمد الضيف، "انطلق باتجاه مطار رامون جنوب فلسطين صاروخ عياش الذي يصل مداه إلى 250 كلم.
وأطلقت حماس منذ التصعيد الذي بدأ الإثنين أكثر من 1600 صاروخ تجاه إسرائيل، وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أكثر من 600 هدف لحماس في قطاع غزة. ونفذت القسام بعد ظهر الخميس أيضا "رشقات صاروخية" في اتجاه مدن إسرائيلية مثل تل أبيب وبئر السبع، وفق بيانها. الذي نشرته وكالة الصحافة الفرنسية.
ولم تؤكد بعد إسرائيل هذه المعلومات لكن الإعلام المحلي أشار إلى استمرار الهجمات الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة على أواسط البلاد حتى اللحظة.
 
عودة
أعلى