إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أحدث الأخبار والتحليلات الفنية للعملات

eng.mohamed

عضو نشيط
المشاركات
140
الإقامة
landon

xm    xm

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين وعليه نتوكل


........................................................

ارتفاع اليورو مع الأجواء الإيجابية السائدة في ظل بدء خطة إعادة شراء سندات الخزانة اليونانية - btmu


يستمد اليورو الكثير من الدعم مع تقلص الفارق بين عائدات سندات الخزانة السيادية في منطقة اليورو بنحو ملحوظ خلال الفترة الأخيرة. فقد تراجع الفرق بين عائدات سندات الخزانة الإسبانية والإيطالية لأجل 10 سنوات من ناحية ونظيراتها الألمانية من ناحية أخرى بنحو 3.0% و 3.8% على التوالي كما قال المحلل الاستراتيجي والفني ببنك طوكيو ميتسوبيشي يو إف جاي "لي هاردمان".

حيث يرى هاردمان أن انتعاش شهية المخاطرة في السوق قد تسارع أمس تزامناً مع رد الفعل الإيجابي للسوق على بدء خطة إعادة شراء الديون اليونانية والتي تتضمن دفع فارق كبير في العائدات مقارنة بأسعار السوق السابقة لتبادل سندات الخزانة اليونانية التي يملكها المستثمرين في القطاع الخاص، مما يزيد من تقديرات المشاركة في الخطة من أجل إنفاق الـ10 مليار يورو المخصصة للعمليات بنجاح.

وفي حالة تمكن اليونان من إنفاق تلك القيمة فسوف تستعيد حوالي 30 مليار يورو من سندات الخزانة الخاصة بها أو ما يقارب نصف القيمة الإجمالية التي تبلغ 61.5 مليار يورو بموعد أقصى يوم الجمعة القادمة. من ناحية أخرى يرى لي هاردمان أن الفرنك السويسري قد تراجع بنحو ملحوظ أمس مع ارتفاع الزوج eur/chf عن المستوى 1.2060 للمستوى 1.2090 عقب صدور بيان عن بنك كريديت سوسيه أفاد بأن البنك ينوي وضع معدلات سلبية على ودائع الفرنك قصيرة الأجل المملوكة للمؤسسات المالية.

وينهي هاردمان تقريره قائلاً : " نعتقد أنه من غير المحتمل أن يستمر ضعف الفرنك السويسري ، حيث أن الإعلان الأخير للبنك لن يغير من إقبال المستثمرين عليه كعملة ملاذ آمن. ومن المتوقع أن يتحرك الفرنك متأثراً باليورو خلال العام القادم كما فعل منذ أن حدد البنك الوطني السويسري المستوى المستهدف للزوج eur/chf عند 1.20".
 

xm    xm

 

 


منطقة اليورو: نمو أسعار المنتجين أعلى من التوقعات في أكتوبر


شهدت القراءة السنوية لأسعار المنتجين الصادرة عن منطقة اليورو، نمواً بنحو %2.6 في أكتوبر بعدما ارتفعت بنحو %2.7 في سبتمبر، وفقاً للبيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصائيات الأوروبي. وقد جاءت هذه القراءة أعلى بنحو طفيف من توقعات السوق المسجلة %2.5+.

وعلى أساس شهري، تقدم مؤشر أسعار المنتجين بنحو %0.1 مقارنة بالقراءة السابقة البالغة %0.2 ومقابل التوقعات ببقائه بدون جديد عند %0.0.
 

xm    xm

 

 


ارتفاع الزوج eur/chf فوق المستوى 1.2100

تراجع الفرنك السويسري أمام العملة الموحدة خلال تداولات اليوم الثلاثاء مخلفاً وراءه المستوى 1.2100 ليتم التداول عليه عند مستويات شهدها سابقاً في أوائل سبتمبر مع زيادة أحاديث الأسواق حول وضع معدلات فائدة سلبية على ودائع الفرنك السويسري.

ومن المقرر لاحقاً خلال الأسبوع الحالي أن تصدر بيانات معدل البطالة والتضخم عن سويسرا (الأربعاء) ثم بيانات احتياطي العملات الأجنبية لشهر نوفمبر (الجمعة).

من جانبه يتم التداول على الزوج eur/chf في الوقت الراهن عند 1.2117 مرتفعاً بنحو 0.27% مقابل سعره الافتتاحي اليوم مع وجود مقاومة محتملة عند كل من 1.2168 (أعلى مستوى له في الـ18 من سبتمبر) و 1.2184 (أعلى مستوى له في الـ17 من سبتمبر) و 1.2199 (أعلى مستوى له في الـ4 والـ6 من يناير).
أما عن سيناريو الهبوط فقد يتلقى الزوج الدعم عند 1.2083 (أعلى مستويات خطوط بولينجر) و 1.2065 (المتوسط الحسابي لـ55 يوم) و 1.2048 (المتوسط الحسابي لـ21 يوم).
 

xm    xm

 

 

استراتيجية التداول على الزوج EUR/USD من بنكي Commerz وBTMU


يستمر اليورو في الصعود أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الثلاثاء استكمالاً للموجة التي بدأها في منتصف سبتمبر عن المستوى 1.2660 لأعلى مستويات سجلها في الوقت الحالي عند 1.3086.

من جانبها ترى كارين جونز رئيسة قسم التحليل الفني ببنك Commerz أن الزوج EUR/USD قد تمكن من الحفاظ على زخم الصعود حتى الوقت الحالي ليتم التداول عليه خلال خط الاتجاه الهابط من 2011 إلى 2012 ، مما يعني أن موجة صعوده لم تنته بعد وقد تستمر أرباحه نحو المنطقة 1.3150-80. وترى كذلك أن هذه المنطقة تمثل منطقة مقاومة قوية على الاتجاه الصاعد لوجود أعلى مستوى سجله الزوج مؤخراً وارتداد فيبوناتشي ثلاثي. وقالت جونز في تقريرها أن ارتفاع الزوج فوق المستوى 1.3180 قد يعادل من التوقعات لتكون محايدة ، وقد يستهدف الزوج فيما بعد المنطقة 1.3487/1.3519.

أما عن لي هاردمان المحللي الفني ببنك BTMU فقد أكد أن اليورو يستمد الكثير من الدعم مع تقلص الفارق بين عائدات سندات الخزانة السيادية في منطقة اليورو بنحو ملحوظ خلال الفترة الأخيرة. فقد تراجع الفرق بين عائدات سندات الخزانة الإسبانية والإيطالية لأجل 10 سنوات من ناحية ونظيراتها الألمانية من ناحية أخرى بنحو 3.0% و 3.8% على التوالي. حيث أن انتعاش شهية المخاطرة في السوق قد تسارع أمس تزامناً مع رد الفعل الإيجابي للسوق على بدء خطة إعادة شراء الديون اليونانية
 

xm    xm

 

 

استقرار EUR/GBP ولكن بنحو يمكنه من اختبار استئناف اتجاهه الصاعد –بنك Commerz


تلقى كارين جونز المحلل الفني بـ بنك Commerz، نظرة تحليلية على الزوج EUR/GBP.

تذكر المحلل أن التداول على الزوج لم يتغير إلى حد كبير ويبدو أنه على استعداد لاختبار منطقة المقاومة الأساسية 0.8148/65 (ذروة ارتفاعه في يونيو وأكتوبر وكذلك المتوسط الحسابي لـ 55 أسبوع) مرة أخرى. وترى المحللة أن هذه المقاومة أساسية بالرسم البياني وتمثل نقطة ارتفاع محورية على المدى القريب. وتوصي كارين في الوقت الحالي بالبيع عند 0.8130 وعند 0.8145 مع تعيين أوامر الوقف عند 0.8170، والمستوى المستهدف 0.8025.
 

xm    xm

 

 

انتعاش الأسواق عقب التطورات الإسبانية واليونانية الأخيرة - بنك Deutsche


يرى جيم ريد المحلل الاستراتيجي ببنك Deutsche أن شهية المخاطرة في السوق قد تحسنت بنحو كبير عقب التطورات الأوروبية الأخيرة وتوقعات استمرار البنك الفيدرالي الأمريكي في خطط شراء السندات الشهرية بعد انتهاء عملية "بيع السندات" أو Operation Twist بنهاية العام الحالي.

فقد بدأ تقريره بملاحظة صغيرة حول خطاب إريك روزنجرين عضو لجنة الاحتياطي الفيدرالي أمس والذي قال فيه أن هناك احتمال كبير أن يستمر البنك في عمليات شراء السندات الشهرية بقيمة 85 مليار دولار. لكن العضو المماثل جيمس بولارد أضاف أنه قد يدعم وضع مستويات محددة للتضخم والبطالة ، لكنه أعرب في نفس الوقت عن قلقه من إمكانية عودة الأوضاع الاقتصادية للحالة التي سادت في سبعينيات القرن الماضي حينما أبقت الدولة على المعدلات عند مستويات منخفضة من أجل دعم التوظيف على حساب التضخم.

أما على الصعيد الأوروبي ، يذكر ريد في تقريره الأنباء حول تقدم إسبانيا بطلب رسمي للدعم من الاتحاد الأوروبي والذي ستتمكن من خلاله من تسلم 39.5 مليار يورو من الدعم المالي من أجل عمليات إعادة رسملة البنوك المتعثرة بحلول منتصف ديسمبر. هذا وقد انتعشت الأسواق المالية بنحو كبير حينما وردت تلك الأنباء لكن سرعان ما تراجعت عن أرباحها حينما وردت المزيد من التفاصيل والتي اتضح من خلالها أن الطلب الإسباني هو مجرد دعم مصرفي وليس منحة دعم كاملة. وبالرغم من ذلك فقد استمر تحسن عائدات سندات الخزانة الإسبانية لأجل 10 أعوام بانخفاضها بنحو 6.5 نقطة مع اختتام تداولات أمس الاثنين لتسجل 5.253% ، أدنى مستوى لها منذ الـ20 من مارس.

وكذلك وردت الكثير من التفاصيل المرتقبة حول برنامج إعادة شراء سندات الخزانة اليونانية للسوق مؤخراً. وقال ريد معلقاً حول هذه النقطة : " سوف تتمكن اليونان من شراء حوالي 10 مليار يورو من سندات الخزانة بأسعار مرتفعة عن التوقعات بنحو كبير. وتراوح النطاق السعري الذي حددته أثينا ما بين 30.2 إلى 38.1% بحد أقصى 32.2 إلى 40.1% من القيمة الأساسية للسندات وفقاً لآجال الاستحقاق. وبذلك ارتفعت عائدات سندات الخزانة اليونانية لأجل 10 أعوام بنحو 128 نقطة لتسجل 14.56% أمس الاثنين".
 

xm    xm

 

 


تراجع الزوج USD/JPY دون المستوى 82.00


كسر الزوج USD/JPY دون نقطة الدعم الأساسي 82.00 اليوم الثلاثاء مستأنفاً اتجاهه الهابط منذ تشكيل نموذج القمة الثنائية قرابة النقطة 82.90 خلال نوفمبر على خلفية ازدياد الطلب على أصول المخاطرة.

وعن المفكرة الاقتصادية، اتسعت القاعدة المالية اليابانية بنحو %5.0 على أساس سنوي دون التوقعات والقراءة السابقة (%11.4+ و %10.8+ على التوالي).

ومن جانيه، يقول جوناثان كافيناج المحلل الفني بالبنك الاسترالي Westpac، " من المتوقع أن يشهد الزوج USD/JPY حركة تصحيحية هابطة في الفترة القادمة. كما أن ارتفاع الزوج أعلى النقطة 82.50 من المحتمل أن تمثل فرصة جيدة للبيع لاستهداف العودة إلى المنطقة 79.00/80.00. ورغم ذلك، فإن التوقعات على المدى الطويل للين سلبية نظراً لتدهور البيانات الاقتصادية في الحساب الجاري والأداء المثبط المستمر للاقتصاد الياباني مقارنة بباقي دول العالم. ولهذا أي تراجع دون المستوى 80.00 سيشكل نقطة هامة للشراء على المدى المتوسط."

هذا ويتم التداول على الزوج USD/JPY في الوقت الحالي عند 81.96 متراجعاً بنحو 0.34% دون سعره الافتتاحي مع توقعات باختباره الدعم المباشر عند 81.68 (أدنى مستوى له في الـ28 من نوفمبر) يليه 81.65 (أدنى مستوى له في الـ21 من نوفمبر) و 81.45 (أعلى مستوى له في الـ15 من نوفمبر).
أما عن سيناريو الصعود ، ففي حالة تخطي الزوج للمقاومة 82.26 (أعلى مستوى له في الـ4 من ديسمبر) ، سيكون بإمكانه استهداف المقاومة التالية عند 82.50 (أعلى مستوى له في الـ3 من ديسمبر) ثم 82.75 (أعلى مستوى له في الـ30 من نوفمبر).
 

xm    xm

 

 

اضطراب الزوج usd/chf وسط العديد من الأنباء بشأن معدلات الفائدة السلبية


تراجع الفرنك السويسري بنحو كبير خلال تعاملات اليوم على خلفية الأنباء التي أفادت بأن العديد من البنوك سوف تنضم لبنك كريديت سوسيه في سعيه لوضع معدلات فائدة سلبية على ودائع الفرنك السويسري. فقد أعلن كريديت سوسيه عن نيته تطبيق هذه الخطة اليوم بدءاً من الـ10 من ديسمبر لتنطبق فقط على الودائع ما بين البنوك وليس على حسابات الأفراد.

وارتفع الزوج usd/chf بأكثر من 50 نقطة عن أدنى مستوياته اليوم ليسجل أعلى مستوى له اليوم عند 0.9292 ثم يتراجع سريعاً للمنطقة 0.9260. وقد استقر التداول عليه في النهاية قرب المستوى 0.9270 مرتفعاً بنحو 0.2% فوق سعره الافتتاحي في الوقت الحالي.

من ناحية أخرى قال فريق التحليل الفني أن "الفرنك السويسري يتحرك في النطاق 0.9500-200 أمام الدولار الأمريكي مع استمرار توقعات الهبوط العامة نحو 0.9200 ضمن نطال التداول الأخير عليه. وقد يكسر هذا الدعم لينحدر نحو المنطقة 0.9170-00 خلال جلسات التداول المقبلة... وأي ارتفاع عن المستويات الحالية سيكون مؤقتاً في ظل وجود مقاومة قوية قرب المنطقة 0.9300-30".
 

xm    xm

 

 

استهداف الـ eur/usd للمستوى 1.3100 مع احتدام شهية المخاطرة


يستهدف اليورو المستوى 1.3100 اليوم الثلاثاء مع احتدام شهية المخاطرة وسط المتداولين على خلفية المحادثات بشأن الدور الإشرافي لـ البنك المركزي الأوروبي وتوقيت حدوث هذا. بالإضافة إلى موافقة مسئولي الاتحاد الأوروبي في اجتماع آخر على مناقشة الاتحاد المصرفي في الـ 12 من ديسمبر.

أما في الوقت الحالي، فيتم التداول على الزوج eur/usd متقدماً بنحو %0.31 مقابل سعره الافتتاحي اليوم، عند المستوى 1.3094 ليواجه المقاومة التالية عند 1.3129 (ذروة ارتفاعه في 18 أكتوبر) ومن ثم 1.3140 (أدنى نقطة سجلها الزوج في 17 أكتوبر) و 1.3173 (أعلى مستوى للزوج في 17 سبتمبر).
وعن سيناريو الهبوط، ففي حالة تراجع الزوج دون 1.3047 (أدنى مستوياته في 4 ديسمبر) فقد يكون بصدد اختبار الدم التالي عند 1.2973 (أدنى مستوى للزوج في 3 ديسمبر) وأخيراً 1.2969 (أدنى نقطة سجلها الزوج في 30 نوفمبر).
 

xm    xm

 

 

استهداف الـ aud/usd للنقطة 1.0500


واصل الدولار الاسترالي تقدمه مقابل نظيره الأمريكي قبيل افتتاح جلسة تداولات نيويورك بالغاً ذروة ارتفاعه في 5 أيام بعد أن خفض البنك الاحتياطي الاسترالي من سعر الفائدة الأساسي إلى %3.0 وفقاً للتوقعات وما رافق هذا القرار من بيان من قبل البنك جاءت نبرته أقل حذراً مما كانت تشير التوقعات.

هذا وقد قفز الزوج aud/usd ما يزيد عن 70 نقطة خلال اليوم بالغاً أعلى مستوياته في 5 أيام عند 1.0480. وفي الوقت الحالي يتم التداول على الزوج عند المنطقة 1.0475 متقدماً بنحو %0.5 فوق سعره الافتتاحي.

ومن المنظور الفني" إن ارتفاع الزوج اليوم حاداً وإذا تمكن من اختراق المستويات 1.0480-500 فقد يستهدف المنطقة 1.0565-625 بعد ذلك. وعن سيناريو الهبوط، إذا تم كبح ارتفاع الزوج دون المقاومة 1.0480 فسوف يستمر التداول عليه فيما بين النطاق 1.0480-280."
 

xm    xm

 

 

التداول على الزوج nzd/usd عند أعلى مستوياته اليوم


يستمر الدولار النيوزيلاندي في انتهاج اتجاه صاعد أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الثلاثاء قبل انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك الاحتياطي النيوزيلاندي ليلة غد. وتشير التوقعات المسبقة إلى احتمال إبقاء البنك على معدل الفائدة دون تغيير عند 2.50%.

من جانبه يرى جايمي ساتيلي المحلل الفني أن الدعم السابق عند خط الاتجاه يمثل مقاومة حالية للزوج nzd/usd فيما أوشك الانحراف ما بين الزوجين aud/usd وnzd/usd على التحول الأسبوع الماضي. حيث أن الـnzd/usd يقترب من أعلى مستويات سجلها مؤخراً على عكس الـaud/usd. وتشير الدراسات الفنية قريبة الأمد إلى احتمال تكوين الزوج لقمة وقيامه بحركة انعكاسية. أما على المدى البعيد فما زالت توقعات الصعود قائمة بعدما هبط الزوج عن 0.8355 على 3 مراحل تصحيحية ثم ارتفع عن 0.8052 في 5 حركات تصحيحية.

هذا ويتم التداول على الزوج nzd/usd في الوقت الراهن عند 0.8255 مرتفعاً بنحو 0.53% مقابل سعره الافتتاحي مع وجود مقاومة محتملة عند 0.8267 (أعلى مستوى له في الـ29 من نوفمبر) و 0.8274 (أعلى مستويات خطوط بولينجر) و 0.8309 (أعلى مستوى له في الـ7 من نوفمبر).
أما على الاتجاه الهابط فهناك توقعات بتلقي الزوج الدعم عند 0.8204 (أدنى مستوى له في الـ4 من ديسمبر) يليه 0.8197 (قمة السحابة وفقاً للرسم البياني اليومي) وأخيراً المتوسط الحسابي لـ21 يوم عند 0.8182.
 

xm    xm

 

 

استعادة الذهب للمستوى 1.700 دولار للأوقية


تمكن سعر أوقية الذهب من التعافي لحدود مستوياته الافتتاحية بعد أن كان هبط بشكل حاد خلال جلسة التداول الآسيوية دون المستوى الأساسي 1.700 دولار للأوقية.

من جانبه قال سلوبودان درفنيكا المحلل الفني بـWindsor Brokers أن "الحركة التصحيحية الصاعدة التي قام بها الذهب فوق المستوى 1700 تزامنت مع دخوله منطقة التشبع البيعي وفقاً للدراسات الفنية لإطار زمني مدته ساعة واحدة وبالتالي من المستبعد أن تستمر ؛ من ناحية أخرى تشير الدراسات الفنية لـ4 ساعات إلى احتمالات الهبوط نحو الدعم عن\ خط الاتجاه الصاعد (دعم نموذج المثلث) والمتوسط الحسابي الهابط لـ20 يوم. وتستمر توقعات الهبوط بعدما كسر الذهب المستوى الأساسي 1700 مع احتمال استهدافه للدعم عند المنطقة 1690 (دعم فيبوناتشي مزدوج حيث ارتداد فيبوناتشي نسبته 76.4% وتوسع فيبوناتشي نسبته 50%) على المدى القريب. أما في حالة استعادة الذهب لأعلى مستوياته أمس عند 1722 فقد يتراجع ضغط الهبوط في الوقت الحالي".

هذا ويتم التداول على الذهب في الوقت الراهن عند 1.693 دولار للأوقية بعدما انخفض بنحو 1.31% دون سعره الافتتاحي.
 

xm    xm

 

 

الولايات المتحدة : هبوط مؤشر الكتاب الأحمر الأمريكي


سجل مؤشر الكتاب الأحمر الأمريكي تراجعاً بنحو 0.3% على أساس شهري ، لكنه ارتفع على أساس سنوي بنحو 2.1% مقابل التوقعات المسجلة +0.8% و +4.5% على التوالي.
 

xm    xm

 

 

إخفاق وزراء مالية منطقة اليورو في التوصل لاتفاقية بشأن الاتحاد المصرفي


احتدم النقاش بين فرنسا وألمانيا بشأن الإشراف البنكي بمنطقة اليورو وهذا ما منع مجموعة اليورو من التوصل لاتفاقية يشأن الاتحاد المصرفي اليوم الثلاثاء. وقد اتفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي أن يعقدوا اجتماعاً آخر في 12 ديسمبر قبيل مؤتمر القمة الأوروبية المقرر انعقاده في 13 ديسمبر، وفي هذا الوقت يتوجب التوصل لاتفاقية حيال الإشراف المصرفي.

وقد انقسم كلا من فرنسا وألمانيا بشأن السلطات المخولة لـ البنك المركزي الأوروبي نظراً لدور الإشرافي في منطقة اليورو. حيث تسعى فرنسا لإيجاد حل من خلاله يتمكن البنك المركزي من تنظيم جميع المؤسسات المالية في المنطقة، بينما تود ألمانيا أن يتم استثناء البنوك الصغيرة من هذا الإشراف. كما أن الأخيرة ترى أنه من المبكر أن يتم تشكيل اتحاد مصرفي شامل حيث أنها تخشى أن تكون ملزمة بدفع الخسائر البنكية المستقبلية لبعض الدول المتعثرة في منطقة اليورو.

ومن جانبه، علق وزير المالية الألماني فولف جانج شويبله على اقتراح فرنساـ قائلاً أنه لم يكن هناك إمكانية للبنك المركزي للإشراف على العديد من المؤسسات المالية، بينما نظيره الفرنسي بيير موسكوفيتشى ذكر أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه تقديم نظام إشراف مزدوج.

حيث قال وزير المالية الفرنسي : " لا يمكننا إنشاء وحدة إشراف مزدوجة وبالتالي يظهر اقتراح قيام نظام إشراف موحد لبعض البنوك".

وفي ختام الاجتماع قال وزير المالية الألماني فولف جانج شويبله أنه يجب إجراء بعض التغييرات على معاهدة الاتحاد الأوروبي ، مما قد يعني أن تطبيق الوحدة المصرفية الأوروبية قد يتم تأجيله لعدة أعوام إضافية.

من ناحية أخرى قال جان كلاود جانكر رئيس وزراء لوكسمبيرج في مستهل ثاني أيام المباحثات اليوم الثلاثاء أنه سيتنحى عن منصب رئاسة الاتحاد الأوروبي بنهاية ديسمبر. ويعتبر الألماني فولف جانج شويبله والفرنسي بيير موسكوفيتشي هما أول المرشحين لتولي هذا المنصب من بعده.
 

xm    xm

 

 

الـgbp/usd يواجه المقاومة 1.6130


ارتفع الاسترليني بنحو ملحوظ أمام الدولار الأمريكي مسجلاً أعلى مستوى له في شهر عند 1.6130 خلال التداولات الأخيرة مدعوماً بارتفاع شهية المخاطرة ، لكنه واجه مقاومة قوية عند هذا المستوى دفعته للتراجع فيما بعد.

وتلقى الزوج gbp/usd الدعم بعدها عند المنطقة 1.6105 ليرتفع مجدداً نحو أعلى مستوياته اليوم. هذا ويتم التداول عليه في الوقت الحالي عند المنطقة 1.6120 مرتفعاً بنحو 0.2% مقابل سعره الافتتاحي.

من جانبهم قال فريق التحليل الفني أن "الاسترليني يستمر في الصعود بقوة نحو المنطقة 1.6160-200 أمام الدولار الأمريكي في حركة قد تستمر خلال جلسات التداول المقبلة. حيث أن الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية تشير إلى الاتجاه الصاعد بنحو كبير... ومن المحتمل أن يتلقى الزوج الدعم خلال مراحل انخفاضه عند 1.6080-50 في الوقت الحالي".
 

xm    xm

 

 

تراجع الـ usd/cad عقب صدور قرار بنك كندا


ارتفع الطلب على الدولار الكندي في مستهل جلسة تداولات نيويورك بعد أن أبقى بنك كندا على معدلات الفائدة وكرر نبرته الحادة بأن الانسحاب التدريجي لسياسة التسهيل النقدي ضرورية مع الوقت.

وكردة فعل تراجع الزوج usd/cad بما يزيد عن 20 نقطة في عدة دقائق هابطاً إلى مستوى جديد من الانخفاض اليوم عند 0.9922. وفي الوقت الحالي يتم التداول على الزوج عند المنطقة 0.9925 متراجعاً بنحو %0.2 دون سعره الافتتاحي.
 

xm    xm

 

 

بنك Danske Bank

Majors
EUR/USD: LONG AT 1.3005 FOR A 1.3140 OBJECTIVE, STOP AT 1.2967

USD/JPY: LONG AT 82.11 FOR A 83.00 OBJECTIVE, STOP AT 81.85

GBP/USD: BUY AT 1.6068 FOR A 1.6178 OBJECTIVE, STOP AT 1.6023

USD/CHF: SHORT AT .9265 FOR .9191 OBJECTIVE, STOP .9305

AUD/USD: LONG AT 1.0430 FOR 1.0625, REV STOP AT 1.0400

USD/CAD: SHORT AT .9945 FOR .9795; STOP AT .9965



Crosses
EUR/JPY: LONG AT 107.20 FOR 108.48; STOP AT 106.59

EUR/GBP: LONG AT .8040 FOR A .8165 OBJECTIVE, STOP AT .8040

EUR/CHF: LONG AT 1.2037 FOR REVISED 1.2143 OBJECTIVE, STOP AT 1.2049

EUR/CAD: BUY AT 1.2920 FOR 1.3025, STOP AT 1.2870

GBP/JPY: LONG AT 132.15 FOR 135.10, STOP AT 131.20

NZD/USD: BUY AT .8195 FOR A .8282 OBJECTIVE, STOP AT .8150
 

xm    xm

 

 




USD-CHF @ 0.9267/70...Bearish within the 0.9500-200 rang
R: 0.9300 / 0.9335 / 0.9410
S: 0.9240 / 0.9210 / 0.9180

The pair as expected held on to its support of 0.9240 and also gave an intra day bounce almost up to 0.9300 where it faced resistance to slide down again. Euro (1.3075) has resistance just above current levels at 1.3080 on the weekly charts which if broken immediately can then push Euro further up towards 1.3140-70. On the other hand if it takes resistance near 1.3080 it can correct a bit towards 1.3050 before rising further. Swiss on the bigger picture continues to trade in the 0.9500-200 range and the bias remains bearish inside the range for a fall towards 0.9200. The chances of 0.9200 breaking also remains and a further down side towards 0.9170-00 in the coming sessions. Any rise from current levels is expected to face resistance near 0.9300-30 levels and will be short lived.
GBP-USD @ 1.6121/24...Bullish
R: 1.6160 / 1.6210
S: 1.6080-50 / 1.5990-85 / 1.5910

Cable has risen further and looks strong targeting 1.6160-200 in the coming sessions. Daily and the weekly charts both have turned bullish and look strong. Any dip from current levels is likely to get support near 1.6080-50 levels. ADX has risen well and looks strong for a swift rise further. The short term charts are also looking bullish for a further rise.


AUD-USD @ 1.0475/78...Still in the 1.0480-280 range
R: 1.0480-500 / 1.0570 / 1.0610-20
S: 1.0395 / 1.0320 / 1.0280
Aussie has risen well in the intraday but now has its range resistance ahead at 1.0480 levels. It continues to trade in the 1.0480-280 range. Today’s rise has been a strong one and if we see it breaking above 1.0480-500 levels a further rise towards 1.0565-625 can well be seen. On the other hand if 1.0480 hold we can see it continuing to trade in the 1.0480-280 range. With today’s strong gains the bias is slightly on the side of 1.0480 breaking but one has to wait and watch before a confirm close above 1.0480 is observed on the daily charts.
 
عودة
أعلى