إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسبوع غني بالبيانات الاقتصادية و مقاييس التضخم هي الأهم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسبوع غني بالبيانات الاقتصادية و مقاييس التضخم هي الأهم
بعد الأحداث التي شهدتها الساحة الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، يعود إلينا الاقتصاد الأمريكي خلال الأسبوع الحالي بالمزيد من البيانات الاقتصادية المهمة و التي تتمثل بمقايس التضخم خلال الشهر الماضي و مستويات الثقة خلال الشهر الحالي، و بجانب قيام البنك الفدرالي بإصدار كتاب البيج، ولا ننسى بدأ موسم الإفصاح للشركات الأمريكية الكبرى، و تعود البيانات الاقنصادية هذا الأسبوع بعد أن أثبت قطاع العمل من خلال بياناته الاقتصادية خلال الأسبوع الماضي المزيد من التحسن الذي يبعث الأمل بتقدم الاقتصاد الأكبر في العالم.

مقاييس التضخم

أسعار المنتجين: توقعات بالارتفاع على المستويين الشهري و السنوي

سيقوم الاقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة أسعار المنتجين خلال الشهر الماضي كانون الأول/ديسمبر ، حيث تشير التوقعات إلى تسجيل ارتفاعاً بنسبة 0.4% على المستوى الشهري مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 0.1%، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع أن تسجل القراءة ارتفاعاً بنسبة 1.2% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.7%.

أما بالنسبة لأسعار المنتجين باستثناء الطاقة و الغذاء فمن المتوقع أن تسجل على المستوى الشهري ارتفاعاً بنسبة 0.1% أي بنفس وتيرة الارتفاع في القراءة السابقة، أما على المستوى السنوي فتشير التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 1.3% و أيضاً بنفس ويترة القراءة السابقة.

أسعار المستهلكين: توقعات بالارتفاع على المستويين الشهري و السنوي

كما سيصدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضي كانون الأول/ديسمبر ، حيث تشير التوقعات إلى تسجيل ارتفاعاً بنسبة 0.3% على المستوى الشهري مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت قراءة صفرية، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع أن تسجل القراءة ارتفاعاً بنسبة 1.5% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.2%.

أما بالنسبة لأسعار المستهلكين باستثناء الطاقة و الغذاء فمن المتوقع أن تسجل على المستوى الشهري ارتفاعاً بنسبة 0.1% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.2%، أما على المستوى السنوي فتشير التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 1.7% أي بنفس ويترة القراءة السابقة.

مبيعات التجزئة

تتجه التوقعات إلى أن تسجل مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي كانون الأول/ديسمبر ارتفاعاً بنسبة 0.1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.7%.

أما مبيعات التجزئة عدا المواصلات خلال الشهر ذاته فمن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 0.4% أي بنفس ويترة القراءة الشهرية السابقة، أما مبيعات التجزئة عدا المواصلات و الوقود فتشير التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 0.4% مقارنة بافراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.6%.

البيانات الاقتصاد الأخرى

- طلبات الإعانة (الأسبوع المنتهي في 11 كانون الثاني/يناير): من المتوقع أن تسجل طلبات الإعانة تراجعاً بواقع 5 آلاف طلب لتصل إلى 325 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي سجلت تراجعاً لتصل إلى 330 ألف طلب.

- الميزانية الشهرية (كانون الأول/ديسمبر): التوقعات تشير إلى تسجيل فائضاً بواقع 44 مليار دولار مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت عجزاص بواقع 135.2 مليار دولار.

- المنازل المبدوء إنشائها (كانون الأول/ديسمبر): من المتوقع أن تسجل تراجعاً بنسبة 8.7% ليصل المجمل السنوي إلى 996 ألف منزل، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 22.75 ليصل المجمل السنوي إلى 1091 ألف منظل.

- تصريحات البناء (كانون الأول/ديسمبر): تتجه التوقعات إلى تراجع التصريحات بنسبة 0.7% ليصل المجمل إلى 1010 ألف تصريح، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 3.1% ليصل المجمل إلى 1007 ألف تصريح.

-- الإنتاج الصناعي (كانون الأول/ديسمبر): من المتوقع أن يسجل الإنتاج ارتفاعاً بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت 1.1%.

- مؤشر جامعة ميشيغان (كانون الثاني/يناير): تشير التوقعات إلى ارتفاع مستويات ثقة المستهلكين إلى 83.2 مقارنة بالقراءة النهائية للشهر الماضي التي سجلت قراءة 82.5.

أخيراً سيقوم البنك الفدرالي بإصدار كتاب البيج الذي يعطي نظرة عن أداء إثنتي عشرة مقاطقة في الولايات المتحدة.

موسم الإفصاح:

ستقوم الشركات الأمريكية الكبرى التالية بالإفصاح عن نتائج أعمالها المالية الخاصة بالربع الرابع من العام الماضي 2013:

اسم الشركة

ربحية (خسارة) السهم الواحد المتوقعة

JPMorgan Chase & Co

1.342 دولار

Wells Fargo & Co

0.983 دولار

Bank of America Corp

0.268 دولار

Goldman Sachs Group Inc/The

4.151 دولار

Citigroup Inc

0.965 دولار

American Express Co

1.251 دولار

Intel Corp

0.518 دولار

General Electric Co

0.533 دولار

Morgan Stanley

0.444 دولار
 
عودة
أعلى