إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسبوع مليء بالبيانات الإقتصادية بانتظار الساحة الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

سيطل لينا الإقتصاد الأمريكي خلال هذا السبوع بالعديد من البينات الإقتصادية ذات التأثير المهم و التي تتعلق بمستويات التضخم بالإضافة إلى قطاع المنازل و مستويات الثقة و يأتي ذلك تزامناً مع استمرارا موسم الإفصاح الذي سيضخ النتائج المالية لبعض الشركات الأمريكية الكبرى، و تأتي البيانات الإقتصادية هذا الأسبوع لتعطي دلالة على أداء الإقتصاد الأكبر في العالم بالإجابة عن التساؤل التالي: هل الإقتصاد الأمريكي يسير في الطريق الصحيح للتعافي أم لا؟

البيانات الإقتصادية

-مؤشر أسعار المنتجين (نيسان/أبريل): سيقوم الإقتصاد الأمريكي بالإفراج عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين و التي من المتوقع أن تسجل تراجعاً بنفس وتيرة القراءة السابقة أي بنسبة 0.6% أما على الصعيد السنوي فمن المتوقع أن تسجل القراءة ارتفاعاً بنسبة 1.1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.8%.

أما أسعار المنتيج الجوهري-تلك المستثنى منها الغذاء و الطاقة- فمن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 0.2% مقارنةب القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.1%، أما على المستوى السنوي فالتوقعات تشير إلى أن تسجل القراءة ثباتاً في الإرتفاع مع القراءة السابقة أي بنسبة 1.7%.

-مؤشر أسعار المستهلكين (نيسان/أبريل): تشير التوقعات إلى تسجيل المؤشر تراجعاً بنفس وتيرة القراءة الشهرية السابقة أي بنسبة 0.2%، أما على الصعيد السنوي فمن المتوقع ان تسجل ارتفاعاً بنسبة 1.5% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.5%.

أما مؤشر أسعار المستهلكين عدا الغذاء و الطاقة فمن المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بنسبة 0.1% أي بوتيرة أقل مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.2%، أما على الصعيد السنوي فمن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 1.9% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.8%.

-مؤشر مبيعات التجزئة (نيسان/أبريل): تشير التوقعات إلى أن تسجل مبيعات التجزئة تراجعاً بنسبة 0.45 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت تراجعاً بنسبة 0.3%، أما مبيعات التجزئة عدا المواصلات فمن المتوقع أن تتراجع بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 0.2%.

- المنازل المبدوء إنشائها (نيسان/أبريل) : ذهبت التوقعات إلى ارتفاع المنازل بنسبة 7.0% أي بمقدار سنوي يبلغ 56 ألف منزل ليصل المجموع إلى 1036 ألف منزل مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت فيها المنازل تراجعاً بنسبة 5.45 لتصل بمجموع سنوي إلى 980 ألف منزل.

-تصريحات البناء (نسيان/أبريل): اتجهت التوقعات إلى انخفاض عدد التصريحات بنسبة 3.9% أي بما يقدر بحوالي 38 ألف تصريح سنوياً ليصل مجموع التصاريح السنوي إلى 902 ألف تصريح ، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 3.6% لتصل عدد التصاريح السنوية إلى 940 الف تصريح .

-الإنتاج الصناعي (نيسان/أبريل): القطاع الصناعي أيضاً له نصيب من البيانات حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت تراجعاً بنسبة 0.1%.

موسم الإفصاح

ستقوم كلاً من الشركات التالية بالإفصاح عن نتائجها المالية:

-شركة Macy`s Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 52.9 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Cisco System Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 49.2 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة JC Penney Co Inc و التي من المتوقع أن تحقق خسارة بمقدار 1.074 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Wal-Mart Stores Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 1.146 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Autodesk Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 44.6 سنتاً للسهم الواحد.
 
عودة
أعلى