إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أستراليا لديها فرصة لخفض أسعار الفائدة في ظل تباطؤ اقتصاد الصين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ما زال البنك المركزي الأسترالي يمتلك الفرصة لخفض أسعار الفائدة مجدداً في ضوء تباطؤ نمو اقتصاد الصين باعتبارها شريك تجاري أساسي و مؤثر في الاقتصاد الأسترالي بشكل كبير. طبقاً لما ضرح به وزير المالية الأسترالي الجديد كريس بوين.

في حين صرح الوزير أيضاً ان أسعار الفائدة في أستراليا و التي تقع عند 2.75% ما زالت مرنة و يمكن التحرك من خلالها بخفضها. في حين أشار ان البنك المركزي الأسترالي مستقل تماماً عن الحكومة و أنه سيتخذ الإجراء المناسب عند الحاجة لذلك.

على المقابل نشير أن تراجع اقتصاد الصين و استمرار تباطؤ نموه خلال الربع الثاني على خلفية تراجع القطاع الصناعي و تراجع الاستثمارات، كان له أثر مباشر على الاقتصاد الأسترالي و خصوصاً على صعيد قطاع التعجين الأسترالي المعتمد في صادراته بشكل كبير على الصين.

من جهة أخرى نشير أن عمليات خفض الفادئة في أستراليا التي خفضت بنحو 2 نقطة أساس حتى وصلت إلى 2.75%، لدعم الاقتصاد و إعادة التزان الاقتصادي للبلاد في ظل تذبذب سوق العمل الأسترالي و عدم الوصول إلى مستويات مرضية على صعيد التوظيف حتى الآن.

أخيراً نشير أن البنك المركزي الأسترالي يرى أن مستقبل القطاع التعديني و الغير تعجيني غير مستقر حتى الآن، و في نفس الوقت هناك ثقة في بلوغ استثمارات قطاع التعدين ذروتها في الفترة القادمة، و لكن في حالة عدم تحقيق قطاع التعدين معدلات مناسبة قد يتم اللجوء عندها إلى خفض الفائدة.
 
عودة
أعلى