إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تحقق مكاسب أسبوعية 137 دولاراً

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

kk99.jpg

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 26 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع استمرار القلق حيال تطورات فيروس "كورونا" لكن المعدن الأصفرسجل مكاسب أسبوعية حوالي 137 دولاراً .


ويأتي هبوط المعدن الأصفر مع تفضيل المستثمرين الحصول على السيولة حيث تراجعت أيضاً الأسهم والعملة الأمريكية خلال التعاملات.

وارتفع عدد المصابين بالكورونا إلى 566 ألف شخص تقريباً كما تجاوز عدد الوفيات 25 ألف آخرين مع انتشار الفيروس في نحو 176 دولة، وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين، في حين تراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين بشكل حاد خلال الشهر الجاري.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي اتخذ إجراءات تحفيز اقتصادية غير مسبوقة، كما قام مجلس الشيوخ الأمريكي بتمرير حزمة تحفيز بقيمة تريليوني دولار لدعم الاقتصاد.



وحقق المعدن الأصفر أفضل أداء أسبوعي منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2008، حيث صعد بنحو 9.2 بالمائة أو ما يعادل 137 دولاراً في الأسبوع الجاري.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لسعر الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.6 بالمائة مسجلاً 1625 دولاراً للأوقية، ليفقد حوالي 26.20 دولار من قيمته.

وبحلول الساعة 6:05 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.4 بالمائة أو ما يعادل 9.7 دولار ليسجل مستوى 1624.13 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.7 بالمائة إلى 98.62.
 
عودة
أعلى