إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية جديدة في 9 أشهر قبل محاضر الاحتياطي الفيدرالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء حيث انتظر المستثمرون نشر محضر اجتماع السياسة الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي مع توقعاتهم بتأكيد موقف البنك المركزي الحذر.

في الساعة 10:37 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش)، ارتفعت العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية بمقدار 18.25 دولار، أو 1.38٪، لتصل إلى 1،340.25 دولار للأونصة، وهو أفضل مستوى لها منذ 14 مايو.

في الساعة 2:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (19:00 بتوقيت جرينتش)، سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع الثلاثين من يناير حين ترك أسعار الفائدة معلقة وتعهد بالصبر بشأن المزيد من رفع أسعار الفائدة، متخليًا عن توجيهاته بأنه ستكون هناك حاجة "للمزيد من رفع أسعار الفائدة التدريجي".

كما قال البنك المركزي إنه يمكنه تغيير وتيرة خفض ميزانيته العمومية "في ضوء التطورات الاقتصادية والمالية".

علق المحلل Darrell Delamaide في Investing.com قائلاً إن صانعي السياسة يتوصلون إلى إجماع بعد عكس المسار 180 درجة.

وأكد أن "التشديد الكمي، الذي يحب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الإشارة إليه باسم" سيلان الميزانية العمومية "، لم يعد على نظام التحكم الذاتي".

يشير التحول الحذر في نبرة رسالة بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى وقفة أطول في رفع أسعار الفائدة، وهذا بدوره يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب بدون فائدة.

في تجارة المعادن الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبلاديوم مع ارتفاع التوقعات بأن الطلب سيرتفع هذا العام حيث تضاعف معايير الانبعاثات الصارمة الطلب على المعدن المستخدم في المحولات الحفزية. في الساعة 10:40صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 15:40 بتوقيت جرينتش)، ارتفع المعدن بنسبة 3.24٪ ليصل إلى 1،452.75 دولار للأونصة، وهو مستوى قياسي جديد.

وقال دانيال هاينس المحلل في ايه.ان.زد "في حالة وجود مشكلات في جانب العرض فان السوق سيكون في عجز كبير هذا العام ... ان احتمالية الطلب من الصين على نحو أفضل من المتوقع ستؤدي الى تفاقم هذا الضيق."
 
عودة
أعلى