إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع وسط مخاوف الإفلاس الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع وسط مخاوف الإفلاس الأمريكي
ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير اليوم الإثنين حيث صعد بنسبة 1.4% وذلك بعد فشل المشرعون الأمريكييون من التوصل إلى إتفاق خلال عطلة نههاية الأسبوع إلى اتفاق لتجنب الإفلاس المتمثلة بمعضلة أزمة سقف الديون بجانب الإغلاق الحكومي الجزئي الذي تعاني منه الحكومة الأمريكية من الأول من الشهر الجاري.
المحادثات التي انطلقت في مجلس الشيوخ الهادفة لتجنيب أمريكا الإفلاس قد فشلت في إحراز أي تقدم خلال عطلة نهاية الأسبوع، و قد تصاعد التوتر خصوصاً مع رفض الديموقراطيون على أي اتفاق متضمن خفض الإنفاق خلال العام القادم.
يذكر أن أسعار الذهب قد تراجعت بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي ليغلق تداولاته يوم الجمعة حول 1300 دولار للأونصة مقترباً من أدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر، و بحسب المحللون فقد جاء هذا التراجع كمؤشر ضعيف على التوصل إلى اتفاق حيال سقف الديون و الذي يجنب أمريكا خطر الإفلاس.
إلى ذلك فقد حذر كبير إقتصادي بنك جولدمان ساكس جان هاتزيوس من الإغلاق الحكومي حيث أشار إلى أن ذلك سوف يؤثر على النمو بسحب نصف نقطة مئوية من النمو الأمريكي خلال الربع الرابع.
تتداول أسعار الذهب حول مستويات 1283.94 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1275.61 دولار للأونصة، و قد حققت أسعار الذهب أعلى مستوى لها عند 1289.41 دولار للأونصة بينما الأدنى فقد سجل عند 1268.42 دولار للأونصة.
اما الدولار الأمريكي فقد تراجع أمام العملات ذات الملاذ الآمن و التي منها الين الياباني و عملات أخرى، و بمكن لضعف الدولار أن يرفع أسعار السلع لأن السلع مسعرة به، مما يجعله أرخص للمستثمرون النهائيون الذين يستخدمون عملات أخرى.
 
عودة
أعلى