إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تزيد من الخسائر وسط حديث منوشين عن تقدم المحادثات التجارية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



واصلت أسعار الذهب خسائرها في التعاملات الصباحية المبكرة يوم الأربعاء مع تراجع الطلب على الأصول الملاذ بعد أن تحدث وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين عن تقدم المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين.

انخفض سعر الذهب الفوري 20.27 دولارًا، أو بنسبة 1.42٪، ليصل إلى 1403.11 دولارًا بحلول الساعة 7:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:15 بتوقيت جرينتش)، متراجعا عن أعلى مستوى في ست سنوات بلغ 1438.99 دولارًا وصل إليه يوم الثلاثاء.

انخفضت العقود الآجلة للذهب للتسليم في أغسطس في قسم كومكس في بورصة نيويورك التجارية، بمقدار 12.45 دولار، أو بنسبة 0.9٪ ، ليصل إلى 1,406.25 دولار للأوقية.

قال منوشين لـسي إن بي سي "لقد كنا حوالي 90٪ من الطريق (للوصول إلى صفقة تجارية) وأعتقد أن هناك طريقًا لإكمال هذا".

كما أبدى ثقته في أن الاجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين يوم السبت قد يحقق تقدماً.

جاءت تصريحات منوشين بعد تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة مستعدة لتأجيل الجولة القادمة من التعريفات الجمركية على السلع الصينية بقيمة 300 مليار دولار مع استعداد المفاوضين التجاريين لإجراء مزيد من المحادثات. ستقدم واشنطن تنازلاً مؤقتاً لإعادة بكين إلى طاولة المفاوضات، وفقاً لمصادر استشهد بها بلومبرج.

وزادت الأخبار من الضغط الهبوطي على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في اليوم السابق.

تجاهل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الدعوات الأخيرة من ترامب لخفض أسعار الفائدة، وأكد أن صانعي السياسة كانوا يقيمون ما إذا كان ترويض التضخم وتداعيات النزاع التجاري الأمريكي الصيني يستدعي سياسة تخفيف.

وقال جيمس بولارد، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، العضو الوحيد في لجنة صنع السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي سيصوت لصالح خفض الفائدة بمقدار ربع نقطة في يونيو/ حزيران، إن زيادة التخفيض في التوقعات الأكثر طموحًا بشأن تخفيف السياسة، قال إن تخفيض 50 نقطة أساس سيذهب للغاية بعيدا.

اعتبر مايكل هيوسون، كبير محللي السوق في سي ام سي ماركت، تصريحات باول بمثابة "نداء إيقاظ" للأسواق الأمريكية، بما في ذلك الذهب.

وقال هيوسون في مذكرة صدرت يوم الأربعاء: "أصبحت الأسواق المالية معتادة على الوصول إلى طريقتها الخاصة عندما يتعلق الأمر بالمال السهل، وكان موقف باول الليلة الماضية منطقياً تمامًا من حيث إبقاء خيارات البنوك المركزية مفتوحة".

في تجارة المعادن الأخرى، فقدت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 15.242 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 7:18 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:18 بتوقيت جرينتش).

انخفضت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 0.4 ٪ ليصل إلى 1526.20 دولار للأوقية، في حين خسر البلاتين المعدني الشقيق 0.5 ٪ ليصل إلى 810.85 دولار.

في المعادن الأساسية، انخفض النحاس بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 2.733 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى