إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تستقر، مع هذا يبقى السؤال هل فقد المعدن الأصفر بريقه في ظل صعود الأسهم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




شهدت أسعار الذهب استقراراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 3 من إبريل لعام 2019، حيث وصلت الأسعار خلال الساعة 05:45 بتوقيت جرينتش عند مستوى 1293.33 دولار، وذلك بعد أن كان عند مستوى 1284.76 دولار خلال الجلسة السابقة.

وجاء هذا الاستقرار في أسعار المعدن النفيس بعد التعافي من أدنى مستوى وصلت له في 4 أسابيع، بفضل تراجع سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.2%.

ووفقاً للبيانات الصادرة من وكالة "رويترز" الإخبارية فقد ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2% ليصل سعر الأوقية إلى 1297.70 دولار.

كما ارتفعت أسعار كل من معدن البلاديوم خلال جلسة اليوم بنسبة 0.1% لتصل في المعاملات الفورية إلى 1430.34 دولار للأوقية، وأيضاً معدن الفضة بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 15.18 دولار للأوقية خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وحقق معدن البلاتين ارتفاعاً خلال جلسة اليوم بنحو 1.5% ليسجل 858.53 دولار.

وفي نفس السياق قال "برايان لان" العضو المنتدب في "جولد سيلفر سنترال" في دولة سنغافورة أن أسعار الذهب لم تشهد تغيراً خلال تعاملات اليوم، حيث تستقر أسعار المعدن النفيس وذلك بسبب ارتفاع الأسهم في القارة الآسيوية إلى مستويات قياسية، وكذلك عدم اعتبار المستثمرين المعدن النفيس بأنه من ضمن الملاذات الآمنة الجيدة.

يذكر أن الأسهم الآسيوية تمكنت من الارتفاع إلى مستويات عالية في 7 أشهر، وذلك بفضل المفاوضات المقامة في الفترة الحالية بين الصين وواشنطن لإنهاء الخلاف التجاري القائم بينهم، وأيضاً بعض البيانات الاقتصادية القوية.
 
عودة
أعلى