إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تمدد الخسائر حيث تلوح مراجعة الناتج المحلي الإجمالي بالضغط على الأسعار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




واصلت أسعار الذهب خسائرها في التعاملات الصباحية المبكرة يوم الخميس بعد مراجعة بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول والتي أظهرت ضغوطًا تضخمية أكبر مما كان يعتقد سابقًا.

خسر الذهب الفوري 6.96 دولار، أو 0.5٪، ليصل إلى 1402.15 دولار بحلول الساعة 9:41 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:41 بتوقيت جرينتش)، في حين هبطت عقود الذهب الآجلة لتسليم أغسطس على مؤشر كومكس ببورصة نيويورك التجارية، بمقدار 10.25 دولار أو 0.7٪ لتصل إلى 1405.15 دولار للأونصة.

على الرغم من أن التقدير الثالث لنمو الربع الأول لم يتغير عند 3.1٪، انخفض الذهب وثبت الدولار بعد المراجعة الصعودية للمؤشر المفضل للتضخم لبنك الاحتياطي الفيدرالي، أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، في كل من قراءاتها الرئيسية والأساسية .

مع إصرار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على ضرورة تبرير أي تخفيضات في أسعار الفائدة في المستقبل من خلال البيانات الاقتصادية الصعبة، أصبحت الأسواق الآن حساسة أكثر من المعتاد لمثل هذه القراءات.

حدثت الحركة الهبوطية في الذهب على الرغم من القراءة الضعيفة بشكل عام من مجموعة البيانات ككل. أشار مارك تشاندلر ، كبير استراتيجيي السوق في Bannockburn Global Forex، في تغريدة بعد الإصدار أنه شعر أن نمو الربع الثاني قد ينخفض ​​إلى ما دون 2٪.

في تقرير منفصل، كانت مطالبات البطالة الأسبوعية أضعف من المتوقع أيضًا.

قبل صدور البيانات، كانت أسعار الذهب في انخفاض بالفعل، حيث بدا أن الأسواق تسعر في إطار احتمالية أن تصل الصين والولايات المتحدة إلى هدنة تجارية في نهاية الأسبوع، وهو ما من شأنه أن يقلل الطلب على أصول الملاذ الآمن.

ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" يوم الخميس أن واشنطن وبكين "اتفقتا مبدئيًا" على هدنة من شأنها أن تعرقل جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعلقة من الرسوم الجمركية الإضافية على البضائع الصينية، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الأسبوع المقبل.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت لاحق أن الرئيس الصيني شي جين بينغ يخطط لإعطاء ترامب الشروط المقترحة لتسوية تهدف إلى وضع حد للصراع التجاري بينهما عندما يجتمعان بعد قمة مجموعة العشرين في الساعة 11:30 صباحًا (2:30 بتوقيت جرينتش) محليًا الوقت في أوساكا يوم السبت. الساعة 10:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة.

ومع ذلك، لاحظت وول ستريت جورنال أن بكين تضمنت قائمة بالشروط ولم يكن من الواضح أنها ستكون مقبولة لدى الرئيس الأمريكي.

في تجارة المعادن الأخرى، انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.9٪ لتصل إلى 15.238 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:43 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:43 بتوقيت جرينتش).

تراجعت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 1524.05 دولار للأوقية، في حين انخفض البلاتين المعدني الشقيق بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 818.45 دولار.

في المعادن الأساسية، انخفض النحاس بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 2.708 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى