إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تنخفض لأدنى مستوياتها في 4 أسابيع بعد بيانات اعانات البطالة الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع يوم الخميس، بعد أن أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين يقدمون طلبات للحصول على إعانات بطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من نصف قرن.

انخفض سعر الذهب الفوري بمقدار 6.08 دولار، أو حوالي 0.5٪، عند 1،283.82 دولار للأوقية بحلول الساعة 8:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:50 بتوقيت جرينتش)، وهو أضعف مستوى منذ 7 مارس.

انخفضت العقود الآجلة للذهب على مؤشر كومكس 7.55 دولار، أو حوالي 0.6٪، لتصل إلى 1،287.75 دولار للأوقية.

وصل المعدن الأصفر إلى أدنى مستوياته بعد أن قالت وزارة العمل الأمريكية أن مطالبات البطالة الأولية في الأسبوع المنتهي في 30 مارس هبطت بشكل غير متوقع بمقدار 10000 لتصل إلى 202،000 معدلة موسميًا.

كان هذا هو أدنى مستوى منذ ديسمبر 1969، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي.

ستكون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة هي المحور التالي للحصول على المزيد من الإشارات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

في هذه الأثناء، تدخل المحادثات حول صفقة تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في المراحل الأخيرة حيث يمكن أن تستمر المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن.

من المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد مع نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي في المكتب البيضاوي في الساعة 4:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (20:30 بتوقيت جرينتش)، وفقًا لجدول البيت الأبيض.

يأتي ذلك فيما يبدو أن واشنطن وبكين يختتمان اتفاقًا من شأنه وضع حد لحربهما التجارية المستمرة.

قال مايكل مكارثي، كبير استراتيجيي السوق في CMC Markets "واحدة من القضايا الرئيسية ستكون المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة. هناك الكثير من التفاؤل حول فكرة أننا سنرى حلًا سلميًا وبعض الاتفاق قريبًا للغاية".

وقال مكارثي "ومع ذلك ، إذا طال أمد محادثات التجارة، فقد نشهد مزيدًا من الدعم للذهب بسبب تداعياته على النمو".

في تجارة المعادن الأخرى، انخفضت العقود الآجلة للفضة 15.9 سنتًا، أو ما يقرب من 1٪، لتصل إلى 14.94 دولار للأوقية.

على الجانب الآخر، تراجعت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 1.8٪ لتصل إلى 1،352.45 دولار للأوقية، في حين قفز البلاتين بنسبة 2.2٪ ليصل إلى 893.90 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ يونيو من العام الماضي.
 
عودة
أعلى