إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط الخام تهبط مجدداً بعد ارتفاع مؤقت يوم أمس

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

عادت أسعار النفط الخام إلى التراجع مرة أخرى منذ بداية جلسة اليوم يأتي هذا بعد ارتفاع خلال جلسة الأمس نتيجة لتراجع مستويات الدولار الأمريكي بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي خفض خلاله توقعات النمو والتضخم للاقتصاد الأمريكي هذا العام وقلل من فرص رفع أسعار الفائدة قريباً.
تداولت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند المستوى 43.08 دولار للبرميل بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 44.55 دولار للبرميل، يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام يوم أمس عند أعلى مستوياته في ثلاثة جلسات عند 45.24 دولار للبرميل.
ارتفاع الأمس يعد تحسن مؤقت في مستويات الأسعار سرعان ما انتهى، فقد استفادت أسعار النفط الخام يوم أمس من تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية والسلع بعد أن أشار البنك الفدرالي بعدم وجود التزام لرفع أسعار الفائدة في ظل استمرار معدلات التضخم أقل من هدف البنك الفدرالي.
لم تستطع أسعار النفط الخام أن تستمر في الارتفاع خلال تداولات اليوم، وذلك بسبب الضغط السلبي الكبير الذي تشهده أسواق النفط العالمية حالياً من جراء الارتفاع الكبير والمتواصل لمخزونات النفط الخام الأمريكي والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ أن بدأ وكالة الطاقة الأمريكية في احتساب البيانات.
ارتفاع مخزونات النفط الخام يدل على تراجع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية المستهلك الأكبر للنفط الخام في العالم، هذا بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الإنتاج الأمريكي من النفط الخام إلى أعلى مستوياته في ثلاثة عقود نتيجة تزايد إنتاج الشركات من النفط الصخري.
في الوقت نفسه ترفض منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن تفكر في خفض سقف إنتاجها للحفاظ على حصتها ثابتة في السوق، الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على أسعار النفط الخام ويدفعها إلى الانخفاض لتستهدف مستويات 40 دولار للبرميل كما تشير التوقعات.
 
عودة
أعلى