إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تتجه نحو الانخفاض مع زيادة نشاط الحفر الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بعد تسجيل أطول فترة من المكاسب الأسبوعية منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، في حين حثت علامات زيادة نشاط الحفر في الولايات المتحدة على جني الأرباح قبل اجتماع لكبار منتجي النفط.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في نيويورك 57 سنتًا، أو 0.9٪، عند 63.32 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 8:42 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:42 بتوقيت جرينتش)، متراجعةً عن أعلى مستوى لها في خمسة أشهر عند 64.79 دولار.

وفي الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، وهو مؤشر أسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بمقدار 59 سنتًا، أو 0.8٪، إلى 70.96 دولار.

أظهرت بيانات بيكر هيوز يوم الجمعة أن عدد منصات التداول الأسبوعية، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي في الولايات المتحدة، ارتفع بمقدار وحدتين الأسبوع الماضي بعد ارتفاع الأسبوع السابق. كلما بقيت أسعار النفط أطول عند مستوياتها المرتفعة الحالية، يبدو أن منتجي الصخر الزيتي في الولايات المتحدة سيزيدون الإنتاج، مما يعوض الجهود التي تقودها أوبك لخفض المعروض.

في حين تمسك الكارتل والحلفاء بقيادة روسيا بقيود الإنتاج للحد من وفرة الإمدادات العالمية، فإن الإنتاج الأمريكي يسجل مستويات قياسية مع أحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة والتي تظهر إنتاج 12.2 مليون برميل يوميًا.

سيجتمع وزراء النفط من أوبك وروسيا ودول التصدير الرئيسية الأخرى في فيينا يومي الأربعاء والخميس لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج للأشهر الستة المقبلة. تشير التقارير إلى أن المجموعة ستتوقف عن اتخاذ قرار "نهائي" بشأن ما إذا كان سيتم تمديد الاتفاقية بالنظر إلى أنه يستمر حاليًا حتى يونيو.

"حتى مع توقع استمرار المضاربون على الارتفاع بدفع سعر النفط الخام الأمريكي البالغ 65 دولارًا وبرنت 73 دولارًا هذا الأسبوع، ستشهد صفقات الشراء الأكثر بروزًا في الفضاء علامات على تردد روسيا في البقاء مع خفض إنتاج أوبك إلى ما بعد يونيو - وهي نتيجة قد تؤثر بشكل كبير حذر باراني كريشنان كبير محللي السلع في Investing.com.

في تجارة الطاقة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 1.4٪ إلى 2.0083 دولار للغالون بحلول الساعة 8:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:45 بتوقيت جرينتش)، بينما فقد زيت التدفئة بنسبة 1.0٪ إلى 2.0511 دولار للغالون.

أخيرًا، تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 1.4٪ إلى 2.622 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى