إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تتراجع حيث تسبب البيانات الصينية مخاوف من التباطؤ العالمي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تداولت أسعار النفط على انخفاض يوم الاثنين حيث أدت البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين إلى زيادة المخاوف من تباطؤ عالمي قد يؤثر على الطلب على النفط الخام.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في بورصة نيويورك 42 سنتًا أو 0.81٪ عند 51.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 9:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15: 58 بتوقيت جرينتش).

في هذه الأثناء، خسرت العقود الآجلة لخام برنت، المؤشر القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، 39 سنتًا، أو 0.64 ٪، لتصل إلى 60.09 دولار.

انخفضت الصادرات الصينية بشكل غير متوقع بأكبر قدر خلال عامين في ديسمبر، بينما انخفضت الواردات أيضًا، مما يشير إلى علامات ضعف في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

قال ستيفن اينيس من شركة اواندا لسمسمرة العقود الآجلة في تقرير "أسعار النفط تشهد انخفاضًا بسبب احتمالات ضعف النمو الاقتصادي في الصين."

"هذه البيانات تقود إلى معرفة مدى سلبية الحرب التجارية التي تؤثر على الاقتصاد الصيني وربما العالمي".

ومع ذلك، تم دعم الأسعار حيث بدأت أوبك، التي تشمل من أعضاء الكارتل وحلفاء من خارج أوبك بما في ذلك روسيا، في تنفيذ اتفاقهم لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل في اليوم بداية من يناير لمنع وفرة الإمدادات وتعزيز الأسعار.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الاحد أن سوق النفط "يسير على الطريق الصحيح" ولم تكن هناك حاجة لاجتماع أوبك غير عادي قبل اجتماعه المزمع التالي في ابريل نيسان.

في تجارة الطاقة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة لأسعار البنزين بنسبة 1.07٪ لتصل إلى 1.3924 دولار للجالون بحلول الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:00 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع زيت التدفئة بنسبة 0.61٪ ليصل إلى 1.8912 دولار للغالون.

أخيرًا، تداولت العقود الآجلة لأسعار الغاز الطبيعي بنسبة 11.91٪ لتصل إلى 3.468 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية حيث تنبأت توقعات نهاية الأسبوع ببرودة شديدة قادمة تصل إلى الأسبوع الثالث الأخير من يناير، مما يرفع الطلب على السلعة.
 
عودة
أعلى