إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط ترتفع قليلاً في المعاملات المبكرة لجلسة اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار النفط الخام قليلاً في مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن شهدت الأسعار تراجعاً خلال الثلاث جلسات الماضي، وسط التوترات الجيو سياسية القادمة من الشرق الأوسط والتوترات السياسية في أوكرانيا، ووسط ارتفاع الدولار الأمريكي خلال أخر أربع جلسات.
ساهم ضعف الطلب على النفط في أوروبا و آسيا مع إمدادات متسعة في حوض الأطلسي إلى تراجع أسعار النفط اليوم لتغطي على التوترات الجيوسياسية في كلاً من الشرق الأوسط و أوكرانيا.
أسواق بحر الشمال و غرب إفريقيا توفر توريد النفط الخام بشكل أكبر مما أدى إلى زيادة المعروض و قلة الطلب ليؤثر ذلك سلباً على أسعار النفط.
إلى ذلك فقد تراجعت أسعار النفط أيضاً بتأثير من إنخفاض حدة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن بعد أن صرحت حماس "انهم يدعمون هدنة إنسانية لمدة 24 ساعة"، ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى وقف إطلاق النار ولكن لم يكن هناك أي علامة على أي اتفاق شامل لإنهاء القتال مع إسرائيل.
اليوم الأسعار ارتفعت بصورة قليلة وسط تحركات تصحيحة تشهدها بسبب تراجعا على مدار الثلاث أيام الماضية كما ذكرنا.
مؤشر الدولار الامريكي والذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية أهمها اليورو الجنيه الإسترليني والين الياباني يواصل ارتفعها لليوم الخامس على التوالي ليصل عند مستويات 81.13 مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 81.08.
اما عن العقود الاجلة للنفط تسليم شهر سبتمبر فيجري تداولها ساعة كتابة التقرير حول مستويات 101.59 دولار للبرميل مرتقعة قليلاً عن سعر الإفتتاح عند 101.43 دولار للبرميل، محققة اعلى مستوى عند 101.66 دولار للبرميل والادنى عند 101.66 دولار للبرميل.
أما عن مزيج برنت فقد ارتفع بنسبة 0.06% ليتم تداوله حول مستويات 107.63 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى