إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تقلص مكاسبها لأقل من 1%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

qq.jpg

قلصت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد أن سجلت ققزة 5 بالمائة في وقت مبكر مدعومة بآمال خفض مستويات إنتاج الخام.

وجاء الصعود في أسعار الذهب الأسود بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في عدة سنوات خلال تعاملات الجمعة الماضية وبعد ست جلسات من الخسائر المتتالية.

وجاءت المكاسب مدعومة بآمال خفض الإنتاج من قبل منظمة "أوبك +" والتحفيز من البنوك المركزية لتعويض الأضرار التي لحقت بالطلب نتيجة لانتشار فيروس كورونا.


وأودى الفيروس بحياة ما يقرب من 3 آلاف شخص كما أنه امتد لعشرات الدول خارج الصين رغم تراجع معدل الإصابة والوفيات داخل الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.




ويترقب المستثمرون اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والحلفاء من خارجها في وقت لاحق من الأسبوع، وسط توقعات بأن يشهد الربع الثاني خفضاً إضافياً في الإنتاج قدره 600 ألف برميل يومياً وسط مخاوف من أن يؤدي تفشي الفيروس إلى تراجع الطلب على الخام.

وأفادت تقارير إعلامية نقلتها وكالة رويترز بأن السعودية تضغط من أجل الاتفاق على خفض مليون برميل يومياً.

وبحلول الساعة 1:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 0.9 بالمائة ليصل إلى مستوى 50.14 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 52 دولاراً للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.4 بالمائة مسجلاً مستوى 45.39 دولار للبرميل بعد أن كان مرتفعاً عند 46.71 دولار للبرميل.

 
عودة
أعلى