إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تلامس أعلى مستوياتها في 6 أشهر بسبب خطط الولايات المتحدة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتصل إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر، بعد تقارير إعلامية تفيد بأن الولايات المتحدة ستعلن عن إلغاء العقوبات على النفط الإيراني.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في نيويورك بمقدار 1.31 دولار، أو 2.0٪، عند 65.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 7:13 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:13 بتوقيت جرينتش). إنه بعيد عن الذروة اليومية عند 65.80 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 31 أكتوبر.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، وهو مؤشر أسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بنسبة 1.68 دولار، أو 2.3 ٪، إلى 73.65 دولار. كان أعلى سعر خلال اليوم عند 74.31 دولار هو الأغلى منذ الأول من نوفمبر.

منحت الولايات المتحدة إعفاءات لثمانية دول تشتري النفط الإيراني، مما يمنحها تصاريح للقيام بعمليات شراء محدودة لمدة ستة أشهر ممتدة.

ذكرت عدة تقارير إعلامية يوم الأحد أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو سيعلن نهاية نهائية لهذا التمديد، مما يعني زيادة تشديد العرض.

أكبر عملاء النفط في إيران هما الصين والهند اللتان كانتا تضغطان من أجل تمديد العقوبات.

" يبذل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كل ما في وسعه لتخفيف الضغط الصيفي المقبل على إمدادات النفط من خلال تلبية التوقعات السعودية في حظر النفط الإيراني - في الوقت الذي يبدأ فيه تهديد جديد تمامًا لدعم جنرال ليبي منشق، في حال عدم تعاون الرياض في تبريد وقال باراني كريشنان كبير محللي السلع في Investing.com.

دعم الصراع الأخير في ليبيا أسعار النفط بسبب المخاوف من أن إنتاج عضو أوبك البالغ 1.2 مليون برميل يوميًا قد يكون في خطر.

وأشار كريشنان إلى أن تكتيكات ترامب هي وسيلة للضغط على المملكة العربية السعودية لتخفيف تخفيضات الإنتاج حيث يسعى الرئيس إلى خفض الأسعار في المضخة كجزء من حملته لعام 2020. ارتفعت أسعار البنزين بنسبة 25٪ هذا العام.

وقال: "إذا لم ترد المملكة المتحدة بالمثل على إيران، فقد يجد السعوديون أنه من الحكمة الإعلان عن تجميد خفض الإنتاج لقمع إبداع ترامب في تعطيل سوق النفط".

في تجارة الطاقة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 2.0 ٪ إلى 2.1135 دولار للغالون بحلول الساعة 7:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:15 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع زيت التدفئة بنسبة 1.3 ٪ إلى 2.0985 دولار للغالون.

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.7 ٪ عند 2.553 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى