إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تمدد الخسائر بعد ارتفاع مفاجىء في مخزونات الخام الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط يوم الخميس، ممدة خسائرها عن الجلسة السابقة، عندما أظهرت البيانات أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع في الأسبوع الماضي.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 78 سنتًا، أو حوالي 1.3٪، لتصل إلى 58.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:00 بتوقيت جرينتش).

على الجانب الآخر، انخفض خام برنت 71 سنتًا، أو حوالي 1.1٪، ليصل إلى 66.56 دولارًا للبرميل.

قالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي المنتظم يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام نمت بمقدار 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مارس. وهذا مقارنة بالتوقعات بخفض المخزونات بمقدار 1.1 مليون برميل.

أحبطت البيانات المتفائلين بالنفط الذين يعتمدون على الأسبوع الثالث على التوالي من الانخفاضات بعد تراجع المخزون الإجمالي ما يقرب من 14 مليون برميل في الأسبوعين السابقين.

كما أثرت المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي على شهية الأصول المرتبطة بالنمو.

كما أدى انخفاض الإنتاج الفنزويلي بسبب العقوبات الأمريكية وانقطاع التيار الكهربائي إلى توفير الدعم. وأشارت إلين والد، رئيسة Transversal Consulting، إلى أن انقطاع التيار الكهربائي قد أدى إلى وضع غير متصل لنحو 700000 برميل في اليوم من طاقة "التطوير" - وهي الآلات المستخدمة لتحويل مزيج النفط الثقيل للغاية في البلاد إلى شيء قابل للتداول دوليًا. وأشارت أيضًا إلى أن حجم الصادرات من كازاخستان يبدو أنه انخفض، ربما بسبب الصيانة في حقل كاشاجان العملاق في بحر قزوين.

في تجارة الطاقة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة لأسعار البنزين بنسبة 2 ٪ لتصل إلى 1.836 دولار للغالون، في حين انخفض زيت التدفئة بنسبة 1.2 ٪ ليصل إلى 1.958 دولار للغالون.

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الغاز الطبيعي بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 2.734 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث تطلع المتداولون إلى بيانات التخزين الأسبوعية المستحقة في وقت لاحق من اليوم العالمي وسط توقعات بسحب 40 مليار قدم مكعب.
 
عودة
أعلى