إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تمدد انتعاشًا في حالة اليقين السعودي المفرط إزاء تمديد التخفيض

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




مددت أسعار النفط صعودها إلى أفضل مكاسب لمدة يومين منذ أبريل حيث أكد وزير الطاقة السعودي للأسواق أنه سيتم تمديد اتفاقية خفض الإنتاج بين أوبك وحلفائها بقيادة روسيا.

نيويورك تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 79 سنتًا، أو بنسبة 1.5٪ عند 53.38 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 7:22 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:22 بتوقيت جرينتش)، في حين تداولت العقود الآجلة لخام برنت، مؤشر أسعار النفط خارج الولايات المتحدة، مرتفعة 99 سنتًا أو بنسبة 1.6٪ ليصل إلى 62.66 دولارًا.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي بعد مناقشات مع روسيا: "لا أعتقد أن السؤال يدور على الإطلاق ما إذا كنا سنمتد أم لا". "الانقلاب في حقيبة أوبك تقريبًا. والسؤال المطروح هو المعايرة مع خارج أوبك إذا كان هناك حاجة إلى تعديل من النصف الأول."

ومع ذلك، قال فالح إنه شعر بأن التخفيضات الأعمق ليست ضرورية وأن منتجي النفط سيحتاجون إلى تقييم تأثير العقوبات على إيران وفنزويلا.

أشار وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إلى أن أكبر العوامل الدافعة لأسعار النفط هي العقوبات وحروب التعريفات.

وقال "الوضع في السوق أبعد ما يكون عن أن يكون إيجابيا"، مشيرا إلى احتمال أن يتباطأ نمو الطلب إلى أقل من مليون برميل يوميا.

وافق باراني كريشنان، كبير محللي السلع في موقع Investing.com، على أن عمليات البيع منذ أسبوع 12 مايو قد استندت إلى مخاوف من حدوث ركود عالمي محتمل من حروب الولايات المتحدة التجارية مع الصين والمكسيك.

وأضاف: "إضافة إلى الصورة الهبوطية كانت توقعات العرض والطلب المتفاقمة مع ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي إلى مستويات قياسية وتراكم مخزونات النفط الخام بينما تضاءل استهلاك البنزين في الفترة التي يجب أن تكون فترة قوية للموسم".

في سياق الانتعاش الأخير، اقترحت شركة إدارة الاستثمار نوبرجير بيرمان أن "التقلب سيستمر على الأرجح في مطاردتنا حيث يتكيف الاقتصاد والأسواق مع توقعات نمو أكثر تواضعاً".

في تجارة الطاقة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 1.3٪ ليصل إلى 1.7295 دولار للغالون بحلول الساعة 7:23 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:23 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع زيت التدفئة بنسبة 1.3٪ عند 1.8120 دولار للغالون.

أخيرًا، ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.9٪ ليصل إلى 2.344 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى