إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تنخفض ممددة الانخفاض الحاد في شهر أكتوبر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



واصلت أسعار النفط انخفاضها يوم الثلاثاء، مما أضاف إلى الانخفاض الحاد لشهر أكتوبر حيث عصف تزايد المخاوف بشأن توقعات الطلب العالمي وسط توترات تجارية متقدة، مقترنًا بارتفاع الإمدادات والمخزونات المتزايدة، بتوقعات النفط الخام.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في بورصة نيويورك 98 سنتا أو 1.46٪ عند 66.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 8:56 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:56 بتوقيت جرينتش).

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، وهي المؤشر القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بمقدار 1.31 دولار، أو 1.69٪، لتصل إلى 76.03 دولار.

الخام الأمريكي في طريقه نحو الانخفاض الشهري بنسبة 10٪ تقريبًا، بينما انخفض خام برنت بنسبة 8٪ منذ نهاية شهر سبتمبر.

تعهدت المملكة العربية السعودية في وقت سابق من الشهر بزيادة انتاج النفط لتعويض الهبوط من الصادرات الإيرانية المتوقع أن يكون بسبب العقوبات الأمريكية، في حين قالت روسيا أيضًا يوم السبت إنه لا يوجد سبب لخفض البلاد لمستويات إنتاجها.

بعد عدة أشهر من القلق بشأن نقص العرض قبل العقوبات الأمريكية على إيران، بدأت سوق النفط تشعر بالقلق من زيادة العرض والمخزونات المحتملة في العديد من أنحاء العالم.

ستصدر القراءة الأخيرة حول مخزونات الخام الأمريكية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي، في حين سيتم الإعلان عن البيانات الحكومية الرسمية بعد يوم وسط توقعات بزيادة 3.67 مليون برميل.

إذا تأكد ذلك، فسيكون هذا هو الصعود الأسبوعي السادس على التوالي الذي شهد بالفعل زيادة في الإمدادات المحلية بما مجموعه 28.7 مليون برميل خلال تلك الفترة.

في تجارة الطاقة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 1.03٪ لتصل إلى 1.8061 دولار للغالون بحلول الساعة 8:59 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:59 بتوقيت جرينتش)، في حين تراجعت أسعار زيت التدفئة بنسبة 1.44٪ لتصل إلى 2.2515 دولار للغالون.

أخيرًا، تداولت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 1.85٪ لتصل إلى 3.244 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى