إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تنخفض والسوق تتطلع إلى المخزونات الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء، متخلية عن مكاسب حققتها في وقت سابق، في الوقت الذي طغى فيه تقرير بأن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي على أثر تعطيل جديد لصادرات النفط الفنزويلية.

وبحلول الساعة 1021 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 22 سنتا بما يعادل 0.32 بالمئة إلى 67.75 دولار للبرميل.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 44 سنتا إلى 59.50 دولار للبرميل.

ولم يتمكن مرفأ خوسيه، ميناء تصدير النفط الرئيسي في فنزويلا، ومحسنات الخام الأربعة فيه من استئناف العمليات إثر انقطاع واسع النطاق للكهرباء يوم الاثنين هو الثاني في شهر.

وانخفضت صادرات الخام من البلد العضو في أوبك بشدة منذ حظرت واشنطن في يناير كانون الثاني على شركات التكرير الأمريكية شراء نفط فنزويلا.

وارتفعت الأسعار أكثر من 25 بالمئة هذا العام، مدعومة بتخفيضات المعروض من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين كبار آخرين، فضلا عن العقوبات الأمريكية على صادرات فنزويلا وإيران.

وفي الأجل القصير، تتأثر الأسعار سلبا بتقرير معهد البترول الأمريكي جاء فيه أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما توقع المحللون انخفاضها 1.2 مليون برميل.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية الأسبوعية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وقال جيف هالي كبير محللي السوق لدى أواندا في سنغافورة "يبدو أننا وصلنا إلى حالة من التوازن بعد تذبذبات الفترة الأخيرة بفعل عناوين الأخبار وإننا بحاجة إلى حافز جديد ما لتوجيه السعر."
 
عودة
أعلى