إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط على وشك تسجيل خسارة أسبوعية بفعل استمرار مخاوف وفرة المعروض وضعف الطلب

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,115
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

أسعار النفط على وشك تسجيل خسارة أسبوعية بفعل استمرار مخاوف وفرة المعروض وضعف الطلب




تراجعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات يوم الجمعة لتتجه صوب تسجيل خسارة أسبوعية مع استمرار المخاوف بشأن وفرة المعروض العالمي في مقابل ضعف الطلب ،بالتزامن مع صعود الدولار الأمريكي وتأثيره السلبي على الأسعار ،وبعد تقرير خفضت فيه مجموعة جولدمان ساكس توقعات الأسعار خلال عامي خلال 2015 / 2016 .

وبحلول الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 44.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 45.64 دولار وسجل أعلى مستوي 45.85 دولار وأدنى مستوي 44.65 دولار.

وتراجع خام برنت إلي 47.65 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.63 دولار وسجل أعلى مستوي 48.91 دولار وأدنى مستوي 47.61 دولار الأدنى.

وأنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 4 بالمئة ضمن عمليات الارتداد بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في أسبوع 43.37 دولارا للبرميل بالتزامن مع انخفاض إنتاج النفط الصخري للأسبوع الخامس على التوالي ،وصعدت عقود برنت "تسليم أكتوبر" بنسبة 2.7 بالمئة مرتدة من أدنى مستوى في أسبوعين 46.76 دولارا للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع انخفض الخام الأمريكي بنسبة 2 بالمئة متجها صوب تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،وتراجع خام برنت بنسبة 5 بالمئة متجها صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي بفعل مخاوف الطلب في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

ارتفعت العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية بعدما سجلت في وقت سابق أدنى مستوى في أسبوع مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة قد تدعم توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام تصدر أسعار المنتجين لشهر آب أغسطس وثقة المستهلكين في أيلول سبتمبر.

الجدير بالذكر أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف يجتمع منتصف الأسبوع القادم لدارسة السياسات النقدية الملائمة للاقتصاد الأمريكي في ظل التطورات الأخيرة لسوق العمل وتزايد مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

المعروض العالمي
ذكرت مصادر إن المملكة العربية السعودية "أكبر مصدر للنفط بالعالم " رفضت عقد قمة لمنتجي النفط بسبب اعتقادها بأن اجتماع لن ينجح في الوصول لعمل ملموس للدفاع عن الأسعار ،وتعتمد السعودية وأوبك على إستراتيجية إنتاج مرتفع دون النظر للأسعار بهدف الدفاع عن الحصص السوقية وتحسين مستويات الطلب.

ومن شأن هذه الأنباء أن تبدد آمال تحسن الأسعار بالتزامن مع استمرار المخاوف بشأن وفرة المعروض العالمي العامل السلبي والأساسي في انهيار أسعار النفط مؤخرا وتسجيلها الشهر الماضي أدنى مستوياتها في ست سنوات ونصف.

الطلب الأمريكي
أعلنت بالأمس إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام في البلاد بنحو 2.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 4 أيلول سبتمبر،في ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي ،إلي إجمالي 458.1 مليون برميل ،وتوقع خبراء ارتفاعا بمقدار 0.9 مليون برميل.

وانخفض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 80 ألف برميل الأسبوع الماضي إلي إجمالي 9.14 مليون برميل،في خامس انخفاض أسبوعي على التوالي.

وارتفع مخزونات الخام الأمريكية في الوقت الذي يقل فيه وتيرة الإنتاج يظهر تباطؤ مستويات الطلب الفعلي في البلاد الأكثر استهلاكا للطاقة بالعالم.

جولدمان ساكس
قالت مجموعة جولدمان ساكس اليوم الجمعة في تقريرها عن أسواق النفط أن فائض المعروض سوف يظل مرتفعا خلال العام القادم بفعل نمو إنتاج أوبك وقد تصل الأسعار حينها إلي 20 دولارا للبرميل.

وخفضت المجموعة توقعاتها للأسعار خلال عامي 2015/2016، بالنسبة للخام الأمريكي قلصت التوقعات السابقة إلي 48.10 دولارا للبرميل من 52 دولارا في العام الحالي ،وإلي 45 دولارا من 57 دولارا في العام القادم ،وبالنسبة لخام برنت خفضت المجموعة تقديراتها السابقة إلي 53.7 دولارا من 58.2 دولار في 2015 ،وإلي 49.5 دولارا من 62 دولارا في 2016.


 
عودة
أعلى