إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسهم أوروبا تعوض خسائرها المبكرة وتغلق مرتفعة بعد تعليقات دراجي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

حولت الأسهم الأوروبية اتجاهها بقوة يوم الإثنين لترتفع بعدما أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أنه مستعد لاتخاذ مزيد من الإجراءات لمكافحة انكماش الأسعار.
أسهم أوروبا تعوض خسائرها المبكرة وتغلق مرتفعة بعد تعليقات دراجيأسهم أوروبا تعوض خسائرها المبكرة وتغلق مرتفعة بعد تعليقات دراجي
وتجاهلت السوق المخاوف بعدما انزلق اقتصاد اليابان بشكل غير متوقع في براثن الركود وتلقت دعما أيضا من تقارير نتائج أعمال وأنباء عن عمليات اندماج واستحواذ وإقبال المستثمرين على أسهم أكثر تقلبا.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مرتفعا 0.5 في المئة عند 1352.01 نقطة حيث وسع مكاسبه بعدما قال دراجي إن الإجراءات غير التقليدية التي يتخذها البنك لدعم تعافي الاقتصاد ربما تتضمن شراء سندات سيادية.
وواصلت أسهم البنوك في منطقة اليورو مكاسبها بعد تعليقات دراجي وارتفع مؤشر القطاع 1.6 في المئة مع صعود سهمي بنك أوني كريديت وبنك مونتي دي باشي دي سيينا بأكثر من ثلاثة في المئة لكل منهما.
وارتفع سهم ميرك للأدوية 3.2 في المئة بعد الاتفاق على صفقة للمشاركة في حقوق تطوير عقار مع فايزر.
وفي أنحاء أوروبا صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 في المئة وارتفع كل من مؤشري داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي 0.6 في المئة.
 
عودة
أعلى