إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسهم التكنولوجيا تدفع ناسداك وستاندرد اند بورز 500 للانخفاض

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

rg.jpg

أغلق المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك على انخفاض يوم الاثنين إذ ركز المستثمرون على أسهم القيمة في الوقت الذي ضغطت فيه أسهم التكنولوجيا، التي تضررت جراء ارتفاع عوائد الخزانة، على الأسهم في الأسبوع الأخير من ربع السنة.

وبين المؤشرات الرئيسية الثلاثة للأسهم الأمريكية، أغلق المؤشر داو جونز الصناعي للأسهم القيادية فقط مرتفعا بدعم من القطاع المالي والشركات الصناعية.

وارتفعت عوائد الخزانة القياسية الأمريكية، لتستفيد من ذلك الشركات المالية الشديدة التأثر بأسعار الفائدة. ودفع صعود اسعار النفط أسهم الطاقة لتحقق أكبر إغلاق بالنسبة المئوية.

وأضر ارتفاع العوائد ببعض الشركات القيادية بالسوق التي تستفيد من أسعار الفائدة المنخفضة. وأنهت أسهم شركة مايكروسوفت وأمازون .كوم وألفابت وأبل الجلسة منخفضة بما يتراوح بين 0.6 بالمئة و1.7 بالمئة.

وفي واشنطن، تشهد المفاوضات بشأن تمويل الحكومة وزيادة سقف الدين نشاطا محموما في مطلع الأسبوع الذي قد يتضمن أيضا التصويت على مشروع قانون طرحه الرئيس جو بايدن للبنية التحتية بقيمة تريليون

وعلى الجبهة الاقتصادية، تجاوزت طلبيات السلع المعمرة توقعات المحللين، لترتفع 1.8 بالمئة في أغسطس آب. وزادت القيمة الإجمالية للطلبيات الجديدة لتتجاوز مستويات ما قبل الجائحة وتبلغ أعلى مستوى في سبع سنوات.



وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 71.37 نقطة أو ما يعادل 0.21 بالمئة إلى 34869.37 نقطة. وهبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 12.37 نقطة أو 0.28 بالمئة إلى 4443.11 نقطة. وتراجع المؤشر ناسداك المجمع 77.73 نقطة أو ما يعادل 0.52 بالمئة إلى 14969.97 نقطة.

ومن بين 11 قطاعا رئيسيا على ستاندرد اند بورز 500، أغلقت ستة قطاعات منخفضة. وعانى قطاعا العقارات والرعاية الصحية من أكبر خسارة بالنسبة المئوية.
 
عودة
أعلى