إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسواق الأسهم الأوروبية ترتفع في منتصف المعاملات والاعين على اجتماع البنك الفيدرالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية في منتصف المعاملات اليوم الاثنين بعد ان تراجعت إلى أدى مستوى اسبوعي منذ يناير بنهاية معاملات يوم الجمعة السابق. في الوقت الذي ارتفعت فيه أسواق الأسهم الروسية بعد نتائج الاستفتاء في منطقة القرم الذي أظهرت تأييد الانفصال عن أوكرانيا، فيما تتجه انظار المستثمرين إلى اجتماع البنك الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

نتائج الاستفتاء اظهرت 96% صوتوا لصالح الانفصال، هذا في الوقت الذي تعتبر فيه الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بأن الاستفتاء غير شرعي، وتعتزم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي إلى زيادة حدة العقوبات التي ستفرض على روسيا من جراء خرق القوانين والمعاهدات الدولية.

التطورات الاخيرة بشأن الازمة الاوكرانية زادت من التوقع باستمرار حدة الخلاف بين معسكر الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بعد ان سيطرت على منطقة القرم التابعة للسيادة الأوكرانية.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع ستتجه انظار المستثمرين إلى اجتماع البنك الفيدرالي حيث يترقب إلى أي مدى سيتجه البنك إلى التعامل مع سياسات التخفيف الكمي وما إذا سيتم تقليصها ام تخفيف وتيرة عملية السحب.

في تمام الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش ارتفع مؤشر stoxx600 بنسبة 0.63% مسجلا 324.52 نقطة.

انتقالا إلى مؤشرات اسواق الاسهم الرئيسية الاخرى، حيث سجل مؤشر اسواق الاسهم الالمانية dax 30 9115.44 نقطة ومرتفعا بنسبة 0.65%. وارتفع مؤشر اسواق الاسهم البريطانية ftse 100 بنسبة 0.36% ليصل إلى 6551.56 نقطة. وارتفع مؤشر اسواق الاسهم الفرنسية cac40 بنسبة 0.68% مسجلا 4244.84 نقطة.
 
عودة
أعلى