إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أفضل 6 نصائح لتداول العملات الأجنبية تجعلك أفضل المتداولين

donya

مشرف سابق
المشاركات
521
الإقامة
الاسكندريه

xm    xm

 

 


5256_01542622135.png



أفضل 6 نصائح لتداول العملات الأجنبية تجعلك أفضل المتداولين

5256_01547757594.jpg


هناك الكثير من الأرقام حول عدد المتداولين الذين يجنون المال وعدد التجار الذين يخسرون المال. الأكثر شيوعًا هو أن 90٪ من المتداولين يخسرون المال ، و 10٪ فقط من التجار مربحون باستمرار. فما الذي تفعله هذه الـ 10٪ التي تضعهم في هذا الدور. وعلى نفس القدر من الأهمية ، السؤال هو ، ما الذي تفعله الأغلبية مما يجعلها تفقد التجارة باستمرار. و في هذه المقالة 10 نصائح لتجار الفوركس سوف تساعدك على الحصول على الطريق الصحيح في رحلتك إلى الربحية التجارية و جعلك أقرب للانضمام إلى 10 ٪ من الرابحين


1- حدد أهدافك التجارية واختر إستراتيجية مناسبة تناسب شخصيتك

من أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها كمتداول هو فهم أهدافك في التداول. يأتي معظم تجار الفوركس الجدد إلى السوق ، معتقدين أنهم يعرفون ، ولكن في الحقيقة ليس لديهم خطة أو أي أهداف ملموسة. فقط بعد أن تضع بعض الأهداف لنفسك ، يمكنك البدء في البحث عن طرق تداول مختلفة ستساعدك على تحقيق هذه الأهداف. ضع في اعتبارك ، يجب أن تهدف إلى أن تكون واقعيًا في توقعاتك ، وتأكد من أن منهجية التداول التي تختارها تناسب ملفك الشخصي.

هناك العديد من الأسئلة التي يجب عليك الإجابة عنها لنفسك. هل أشعر بالراحة في شغل المراكز بين عشية وضحاها؟ ما مقدار المخاطرة التي أنا على استعداد لتحملها لكل صفقة؟ هل أنا أكثر راحة في التداول مع الاتجاه أو الاتجاه المعاكس؟ كم من الوقت يجب علي تخصيصه لمشاهدة الأسواق؟ هل سأقوم بالتداول لاستكمال دخولي الحالي أو هل أخطط للتداول على أساس التفرغ الكامل؟

هذه مجرد بعض الأشياء التي تحتاج إلى اتخاذ قرار بشأنها قبل البدء.

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن أهداف التداول الخاصة بك وما هو نوع التداول الذي يناسبك ، يجب عليك العمل على وضع خطة تداول مناسبة يمكنك استخدامها لتداول الأسواق بشكل منظم بحيث تصبح عملية التداول بلا مجهود.


2- اتباع خطة للتداول واستخدام تحليل الإطار الزمني المتعدد

بغض النظر عما إذا كنت من المتداولين في Daytrader أو Swing Trader أو Long Term Position Trader ، يجب أن تحاول دائمًا اتباع خطة مناسبة لتداول الأسواق. ما يعنيه هذا ببساطة هو البدء بمخطط إطار زمني أعلى والتكبير من هناك إلى مخطط الإطار الزمني للتداول. سيساعد ذلك في منحك عدسة أوسع نطاقاً يمكن من خلالها إجراء حركة السعر.

يرتكب العديد من المتداولين خطأ اتخاذ قرارات التداول استنادًا فقط إلى الإطار الزمني الذي يتم تداوله فيه ، مما يعني الإطار الزمني للإشارة.

على سبيل المثال ، إذا رأوا نموذج شمعة مطرقة على الرسم البياني للأربع ساعات ، فإنهم يأخذون هذا الزوج من الإطار الزمني دون أن يفكروا فيما يمكن أن يحدث في الإطار الزمني الأعلى التالي ، والذي سيكون على الرسم البياني اليومي في هذا المثال. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للتاجر الذي يرغب في تداول إشارة المطرقة التي ظهرت على الرسم البياني في فريم 4 ساعات ، أن يتحول إلى مخطط 60 دقيقة للحصول على دخول تداول أفضل.

من أجل زيادة احتمال وجود تجارة رابحة ، من الحكمة دائما تحليل الأطر الزمنية المتعددة . ما يحدث في الغالب هو أنك تستطيع إما تصفية الصفقات السيئة على أساس تحليل مخطط الإطار الزمني الأعلى أو الحصول على تأكيد إضافي على تجارتك. في كلتا الحالتين ، من المرجح أن تزيد فرصك في التجارة الفائزة من خلال اتباع أسلوب تحليل من أعلى إلى أسفل.


3- اختبار الاستراتيجية الخاصة بك ومعرفة المتوقع الخاص بك

بصفتنا متداولين ، فإن مهمتنا تتمثل في العثور على إعدادات عالية الاحتمال وتنفيذها دون السماح لعواطفنا بالوقوع في الطريق. هذا حقا. لكن للوصول إلى هنا ، فأنت تدرك أن التداول يدور حول السيطرة على المخاطر ومعرفة الاحتمالات. ومن خلال الاختبارات الدقيقة والتحقق من صحة استراتيجيات تداول العملات الأجنبية لدينا ، يمكننا أن نكون واثقين في التداول والتشبث به على المدى الطويل.

يجب أن نعرف ما هي الاحتمالات لأي صفقة معينة داخل ترسانة إعدادات التداول الخاصة بنا. إذا كيف نذهب حول هذا؟ سهل وبسيط ، يجب علينا إجراء الاختبار الضروري لاستراتيجيتنا بشأن البيانات التاريخية. يمكننا تحقيق أهدافنا في الاختبار إما من خلال برنامج اختبار backtesting إذا كنت تستخدم نظام تداول حيث تكون المعلمات مباشرة ويمكن إدخالها واختبارها.

من ناحية أخرى ، إذا كنت متداولًا فوريًا تقديريًا ، يمكنك تحقيق الاختبار العكسي من خلال عملية يدوية. عليك أن تعود في الوقت المناسب من خلال تاريخ سعر تطبيق الاستراتيجية ، وتقديم سجل اليدوي للفوز وخسارة الصفقات ، والمبالغ المقابلة.

التوقع = (احتمال الفوز * متوسط ​​الفوز) - (احتمال الخسارة * متوسط ​​الخسارة)

على سبيل المثال ، لنفترض أن إستراتيجية تداول الفوركس تنتج تجارة رابحة بنسبة 50٪ من الوقت. ومتوسط ​​ربحك المتداول هو 400 دولار في حين أن متوسط ​​خسارتك هو 250 دولار. وبناءً على ذلك ، سيكون المتوسط ​​المتوقع لكل عملية تداول هو 75 دولارًا على النحو التالي:
(0.5 * 400 دولار) - (0.5 * 250 دولار) = 75 دولارًا أمريكيًا

4- حافظ على تداول بسيط ، تجنب استخدام الكثير من المؤشرات

بصفتك متداولًا في فوركس ، ستدرك قريبًا أن استخدام المؤشرات في التداول يؤدي في بعض الأحيان إلى نتائج عكسية. سيخبرك معظم المتداولين المربحين أن أفضل مؤشر هو السعر ، وأن كل مؤشر آخر على الرسم البياني للسعر الخاص بك هو مشتق من السعر نفسه. وفي عالم التداول ، حيث أن الدخول قبل أي شخص آخر هو في الغالب هو الفرق بين تجارة مربحة أو خاسرة ، ثم أود أن أؤكد ، أنه يجب علينا أن نحاول قدر المستطاع التداول باستخدام جداول الأسعار المجردة ودراسة حركة السعر من الرسوم البيانية الخاصة بنا .

لا يجب أن يكون التداول معقدًا. إذا كنت تستطيع تعلم قراءة حركة السعر وفهم أساس حركة السعر من خلال اختلالات العرض والطلب ، فسوف تكون متقدمًا بنسبة 90٪ من تجار الفوركس هناك.

ولكن إذا كنت واحدا من هؤلاء التجار الذين يجب أن يكون لديهم مؤشراتهم المفضلة على الرسوم البيانية ، فأقترح أن تقوم بتضييقها إلى مؤشر واحد أو اثنين فقط كحد أقصى يمكنك استخدامه والاعتماد عليه للتأكيد. أي شيء أكثر من 2 مؤشرات التداول على الرسم البياني الخاص بك ، وكنت حقا مجرد جعل عملية التداول أكثر تشتيتًا يحتاج إلى أن يكون.

قادراً على التركيز على حركة السعر وحدها ، باستخدام مناطق مقاومة الدعم الأساسية ومستويات العرض والطلب. أعتقد أنك ستجد أن هذا لن يساعد فقط على تبسيط تجارتك ، بل سيخدمك بشكل أفضل من وجهة نظر الربحية الإجمالية.


5- معرفة أين مستويات الدعم الرئيسية والمقاومة

يعد فهم الدعم والمقاومة أحد المفاهيم الأساسية في التداول. يتم تعريف الدعم والمقاومة كمستويات رئيسية للسعر حيث أبدى كل من المشترين والبائعين اهتمامًا وتداولًا بما يكفي من الحجم بحيث تسبب في توقف الأسعار أو وقفها وعكس مسار إنشاء مستوى تأرجح هام. وسيستخدم المتداول هذه المستويات لقياس مستويات الأسعار المستقبلية حيث من المرجح أن يدخل المشترون والبائعون السوق في المستقبل. يمكن رسم خطوط السعر الأفقية حيث يتم تداول السعر وعكسه لإنشاء منطقة دعم أو مقاومة مهمة يجب مراقبتها

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه كلما ارتفع الإطار الزمني الذي يتكون عليه مستوى الدعم أو المقاومة الرئيسي ، كلما كان أكثر موثوقية. على سبيل المثال ، مستوى الدعم الذي يتكون على الرسم البياني اليومي هو أكثر مصداقية بكثير من المستوى الذي يتم تشكيله على مخطط 30 دقيقة. مستويات الدعم ومستويات الإطار الزمني الأعلى هي تلك التي تشكلت على مدى فترة زمنية أطول بكثير ، وبالتأكيد لديها المزيد من المشاركة خلال تشكيلها.

بالإضافة إلى ذلك ، يميل معظم اللاعبين الكبار في الأسواق ، أولئك الذين يستطيعون تحريك الأسعار ، مثل صناديق التحوط ، والمؤسسات الأخرى ، إلى مراقبة مستويات الدعم والمقاومة التي تشكلت على الرسم البياني اليومي على سبيل المثال ، أكثر بكثير مما كانت عليه في الأطر الزمنية اليومية الأصغر. مستويات S / R يمكن أن تكون مفيدة في كل من دخول التجارة وإدارة التجارة. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد التداول في زوج معين من العملات الأجنبية ، عندئذ يمكنك البدء بمركز شراء طويل حيث يقترب السعر من مستوى الدعم أو إذا كنت تبحث عن وقت مناسب للخروج من مركز قصير ، عندها يمكنك استخدام منطقة الدعم في سبيل المثال ، كهدف أيضا.


6- التحقق من أحداث الأخبار المجدولة قبل البدء في التداول

تميل الأحداث الإخبارية المجدولة إلى خلق تقلبات متزايدة في أسواق العملات ، لذا من المهم أن يقوم متداول فوركس بمراقبة الأحداث الإخبارية المجدولة والإصدارات الهامة للعملات التي يتم تداولها. هناك العديد من المواقع على الإنترنت حيث يمكنك العثور على التقويم الاقتصادي للبقاء على اطلاع حول هذه الأحداث.

على الرغم من أنه من الصعب جدًا تحقيق أرباح مع الاخبار ، إلا أن معرفة متى تأتي الأخبار المهمة أمر مهم جدًا للمتداول الفني. على سبيل المثال ، إذا كنا نعلم أن جدول الرواتب غير الزراعية قد تقرر غدًا ، فيمكننا الانتظار حتى بعد الإعلان قبل بدء أي تداولات جديدة. من ناحية أخرى ، إذا كنا في وضع حالي ، فقد نفكر في أخذ جزء أو إيقاف كامل بسبب التقلبات المتوقعة أعلى من المعتاد حول هذه الأحداث.

هذه هي الأشياء التي يجب على تاجر الفوركس التفكير فيها بانتظام. لا يمكننا التداول في فراغ دون معرفة التأثيرات المحتملة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على مواقفنا. المهمة الأساسية لمتداول فوركس هي إدارة المخاطر وهدف رقم واحد هو الحفاظ على رأس المال. ولذا يجب علينا التصرف كمدراء مخاطر مسؤولين ، والطريقة الوحيدة التي يمكن أن تقلل من تعرضنا للمخاطر هي الحد من حجم مركزنا حول فترات متقلبة للغاية ، والتي يمكن أن تسبب حركات السعر القصوى وارتفاع الأسعار.




 

xm    xm

 

 

شكرا اخت دنيا على المعلومات القيمة

بالنسبة لي وعن تجربة هده هي النقاط الأساسية



1ريشو

الهدف اكبر من الخسارة 1الى 2

2 ادارة مالية

تداول 1 في المئة من رأس المال للصفقة

3 استراتجية
نسبة الربح 51 %

يجب دمج هده النقاط مع بعض هدا ما أراه حاليا
 

xm    xm

 

 

شكرا اخت دنيا على المعلومات القيمة

بالنسبة لي وعن تجربة هده هي النقاط الأساسية



1ريشو

الهدف اكبر من الخسارة 1الى 2

2 ادارة مالية

تداول 1 في المئة من رأس المال للصفقة

3 استراتجية
نسبة الربح 51 %

يجب دمج هده النقاط مع بعض هدا ما أراه حاليا


كلام مظبوط اخى عدنان

ادارة المال مع وضع استراتجية الهدف والخسارة بنسبة 2:1 تعتبر من النقاط الاساسية للتداول

اتمنالك التوفيق
 

xm    xm

 

 

شكرا عل المقال


نفطه رقم 7
الصبر وانتظار تكون الفرصه
 

xm    xm

 

 

فعلا اخي زومار الصبر ايضا له نصيب من النسبة المئوية

المسائل كلها مرتبطة مع بعض ان تركت واحدة اختل النظام
 
عودة
أعلى