إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إجمالي الناتج المحلي للملكة المتحدة يتباطأ في الربع الرابع بسبب تأثير شكوك بريكست

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تباطأ الاقتصاد البريطاني بأكثر من المتوقع في الربع الرابع، مع انخفاض القراءة السنوية إلى أدنى مستوى خلال ست سنوات، وسط حالة عدم اليقين بشأن مغادرة المملكة المتحدة المعلقة من الاتحاد الأوروبي.

في تقرير، قال مكتب الإحصاءات الوطنية أن الناتج المحلي الإجمالي قد توسع بنسبة معدلة موسميًا بنسبة 0.2 ٪ في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر.

كان ذلك أقل من التوقعات بارتفاع بنسبة 0.3 ٪ ومقارنة مع نمو بنسبة 0.6 ٪ في الربع الثالث.

على أساس سنوي، توسع النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة بنسبة 1.3 ٪ في الربع الرابع، وهو أضعف معدل نمو له منذ الربع الثاني من عام 2012 وأيضا دون التقديرات للنمو بنسبة 1.4 ٪. نما الاقتصاد البريطاني بنسبة 1.6 ٪ في الربع الثالث.

قال جيمس سميث، مدير الأبحاث في مؤسسة ريزوليوشن "بعد مرور عامين ونصف السنة على تصويت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي، لا يزال موقف البلاد بعد بريكست أبعد ما يكون عن الوضوح". "مع اقترابنا من " يوم بريكست " في 29 مارس، يجب على السياسيين في جميع الأطراف أن يدركوا مدى الخطر على مستويات المعيشة الأسرية، وكيفية تقدم البلاد، وليس فقط مكان وجهتها، والمسائل المتعلقة بدخل الأسرة هنا والأن."

وقال جيمس نايتلي ، كبير الاقتصاديين الدوليين في أي إن جي: "أصبح الاقتصاد الآن أكبر بنسبة 12٪ عما كان عليه قبل الأزمة المالية، حيث ارتفع الناتج بنسبة 19٪ منذ عام 2009". "لسوء الحظ، فإن عدم اليقين بشأن بريكست والمخاوف من الحمائية العالمية توحي بأن عام 2019 سيكون عامًا أصعب بكثير".

في تقرير منفصل، انخفض الإنتاج الصناعي بشكل غير متوقع بنسبة 0.5 ٪ في ديسمبر من الشهر السابق، في حين انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 0.7 ٪.

كان المحللون يتوقعون مكاسب بنسبة 0.1 ٪ و 0.2 ٪ على التوالي.
 
عودة
أعلى