إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إزالة الصدأ وتهدئة الحروق أهم استعمالات البطاطا!!

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

البطاطا إحدى الخضروات اللذيذة، والتي تعتبر الطبق المفضل لدى غالبية الأطفال، وهي تؤكل مقليةً أو مشويةً أو مسلوقةً، لكن هناك بعض الوظائف الأخرى التي تقوم بها البطاطا فضلاً عن الطعام ومنها:

إزالة الصدأ: اقطعي حبّة بطاطا إلى مرّبعات متوسطة الحجم وضعيها على الصدأ من دون فرك أو مجهود. لأنّ الأسيد أو الأحماض الموجودة في هذه الخضار كفيلة بامتصاص صدأ المعادن بشكل سحريّ.

الحروق: بدلاً عن معجون الطماطم ومعجون الأسنان وغيرها من المواد المؤذية للحروق يمكنك الاستعانة بقطعة بطاطا مقشّرة، فرطوبتها تخفف آلام الحروق من الدرجة الأولى والتركيبة المضادة للجراثيم الموجودة فيها تسرّع عملية الشفاء.

إزالة بقع التوت: البقع التي تلطّخ يديك بسبب قطف حبوب التوت الحمراء أو تناولها يمكنك نزعها بسهولة بعد فركها بقطعة من البطاطا النيئة.
تزيين سلة الخضار
ما رأيك بعمل سلة تنضح بالصحة لتقديمها كهدية لشخص يعز عليك في المناسبة القادمة؟

1 - 5 / 10

هل تبحثين عن افكار جديدة لاعطاء الهدايا ما رأيك بسلة الخضار الصحية؟ التي يمكنك اضافة المنتجات الصحية الاخرى ... مزيد
1 / 10 بيت أميمة
تنظيف الأواني الفضية: استخدمي المياه المتبّقية بعد سلق البطاطا، لتنظيف وتلميع الأواني الفضّية من دون استعمال المواد الكاشطة.

التجميل: إنّ البطاطا هي خيارك المثالي لمحاربة التجاعيد والدوائر السوداء تحت العينين. فننصحك بخلطة من البطاطا المهروسة والمخلوطة بعصير الليمون أو بمجرّد تطبيق دوائر البطاطا على وجهك لمدّة 20 دقيقة.

امتصاص الملح: خلال الطهو، وفي حال اكتشفتِ أن الطبق الذي تحضرينه غنيّ كثيراً بالملح ونتكلّم هنا عن الأطعمة المغمورة بالسوائل كالحساء أو أطباق اللبن والصلصات يكفي أن تغلي في القدر حبّة بطاطا كبيرة الحجم من دون تقطيعها فهي كفيلة بامتصاص الملوحة بدقائق معدودة.
 
عودة
أعلى