إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إسبانيا تحشد النجوم لمواجهة السعودية ودياً

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقر الجهاز الفني للمنتخب الإسباني، بقيادة فيسنتي ديل بوسكي على إعلان أسماء القائمة النهائية التي ستخوض لقاء السعودية الودي، يوم السابع من سبتمبر المقبل، في مقاطعة بونتيفيدرا الإسبانية.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب الإسباني لمواجهة جورجيا، في مستهل التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل، ضمن المجموعة الأوروبية التاسعة التي تضم أيضاً فرنسا وفنلندا وروسيا البيضاء.

أبدى دافيد فيا، مهاجم نادي برشلونة سعادته الغامرة بعودته لتشكيلة منتخب إسبانيا للمشاركة معه في المباراة التي تجمعه بنظيره السعودي في السابع من الشهر المقبل، بعد نحو تسعة أشهر من الغياب بداعي الإصابة.

وقال فيا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه سعيد باستدعائه من قبل مدرب "لافوريا روخا" المخضرم فيسنتي دل بوسكي للمشاركة أمام السعودية وجورجا في المبادرتين الوديتين، مؤكداً حماسه الشديد لارتداء قميص منتخب بلاده بعد غياب طويل.

ووجه فيا شكره لدل بوسكي على منحه الفرصة للتمتّع من جديد مع زملائه في منتخب بلاده، الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، والتي شهدت غياب اللاعب بسبب إصابته خلال مباراة برشلونة أمام السد القطري في بطولة كأس العالم للأندية أواخر العام الماضي.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين إسبانيا والسعودية يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر/أيلول في مدينة بونتيفيدرا، الواقعة شمال غرب إسبانيا وضمن نطاق منطقة غاليسيا التي تتمتع بحكم ذاتي، يعقبها بأربعة أيام مباراة أخرى لأبطال العالم أمام جورجيا في عاصمتها تبليسي.

هذا وسيحتضن المباراة الملعب الجديد "باسارون" في مقاطعة بونتيفيدرا الإسبانية، حيث سيخوض منتخب "لافوريا روخا" ثاني مبارياته الودية بعد تتويجه بلقب بطولة اليورو، بعد أن خاض مباراة ودية في الخامس عشر من أغسطس في بورتوريكو.

وشهدت القائمة التي أعلنها المدرب اليوم والتي تضم 23 لاعباً عودة نجم برشلونة والهداف التاريخي للمنتخب الإسباني دافيد فيا، والذي تعرض لكسر مضاعف في ساقه اليمنى خلال مواجهة فريقه أمام السد القطري في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في اليابان في ديسمبر الماضي، وحرمته من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في أوكرانيا وبولندا، وتوج بلقبها منتخب "لافوريا روخا"، كما شهدت القائمة عودة هداف فالنسيا روبرتو سولدادو الذي كان قد استبعد من نفس البطولة.

في حين سيغيب عن المواجهة قائد فريق برشلونة كارليس بويول (99 مباراة دولية) الذي تعرض لإصابة في أربطة وغضاريف الركبة اليمنى في مايو خلال مباراة فريقه أمام إسبانيول قبل نهاية الموسم الماضي بجولة واحدة.
قائمة المنتخب الإسباني

وشملت قائمة المنتخب الإسباني لمواجهة الأخضر السعودي كلاً من:
حراسة المرمى: إيكر كاسياس، فيكتور فالديس، خوسيه رينا.
الدفاع: جيرارد بيكيه، أربيلوا، راموس، خوانفران، ألبيول، جوردي ألبا، ناتشو مونريال.
خط الوسط : تشابي ألونسو، سيرغيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، سيسك فابريغاس، أندريس أنييستا، بينيات إتشيباريا، سانتي كازورلا، نيجريدو، ديفيد سيلفا.
خط الهجوم: فرناندو توريس، خيسوس نافاس، بيدرو، روبرتو سولدادو.
 
عودة
أعلى