إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إسرائيل: جماعة حزب الله تقاتل في كافة عمليات الجيش السوري ضد قوات المعارضة السورية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم السبت أنه على الرغم من التقارير الإخبارية حول انسحاب جماعة حزب الله من سوريا, إلا أن إسرائيل تواصل التأكيد على دور حزب الله الكبير في الصراع بسوريا.

ونقلت الصحيفة -فى افتتاحيتها اليوم -عن مسئولين إسرائيليين قولهم إن حزب الله لم يخفض تواجده في سوريا بشكل ملحوظ عقب سيطرة النظام السوري الحاكم على الكثير من المناطق في غرب ووسط البلاد.

وقال قائد الفيلق الشمالي في الجيش الإسرائيلي نوعام تيبون إن جماعة حزب الله مازالت القوة الرئيسية في حرب الرئيس السوري بشار الأسد ضد قوات المعارضة في سوريا.

وأكد تيبون أن جماعة حزب الله تقاتل في كافة عمليات الجيش السوري ضد قوات المعارضة السورية, لافتا إلى أنها تقود القتال في المناطق الأكثر ضراوة وصعوبة بسوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تيبون لم ينوه إلى تواجد حزب الله في لبنان, ولكنه لمح إلى أن حزب الله وعددا من جنود الحرس الثوري الإيراني سيبقون في سوريا لحماية نظام الأسد, مضيفا " يجب علينا أن نفهم أن الحرب في سوريا لم تعد حربا يقاتل فيها السوريون ضد بعضهم البعض بعد الآن ".

يشار إلى أن التقييم الإسرائيلي جاء عقب التقارير الأوروبية التي أفادت بإنسحاب عدد من مقاتلي حزب الله من سوريا; حيث أفادت صحيفة التايمز البريطانية بأن قوات الأسد انتصرت في حربها ضد قوات المعارضة السورية في ربيع عام 2013, مؤكدة أن حزب الله سحبت معظم قواتها البالغ عددهم 10 آلاف جندي في سوريا, وأبقت على عدد من الجنود لا يزيد عددهم على 3500 جندي, يتواجد معظمهم في العاصمة السورية دمشق.
 
عودة
أعلى