إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إقتراح للإداره للتواصل صوتياً مع الأعضاء في أوقات الأخبار المهمه

ALqadhi

عضو خاص
المشاركات
315
الإقامة
السعوديه

xm    xm

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين..
إخواني وأحبائي إدارة منتدى عرب فوركس وأعضائه المكرمين .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،أما بعد..

أريد أن أوضح بدايةً أني (ومثلي الكثيرين يرون ذلك) ،أن كل من إطلع أو دخل هذا المنتدى الطيب لابد وأن تحصل له حالة جذب مغناطيسيه لهذا الصرح العظيم ، تٌجبره على المكوث وعدم تركه _ حتى وإن كانت له عضويات قديمه في منتديات مجاوره ولقي منها الفائده، أو أقدم أو كانت منتديات ذات تطور تقني واضح_ إلا أن هذا المنتدى يشكل بالنسبة لنا حاله مغناطيسيه خاصه .. تتمثل بحرص إدارته على مصالح الأعضاء وخوفهم عليهم ، ومساندتهم والوقوف معهم عند الحاجه لإرجاع حقوقهم .. وسرعة تجاوبهم وإيجاد الحلول حتى وإن كانت تأخذ منهم الوقت والجهد _ رغم أنها أحياناً تكون بدائيه , ويستطيع السائل أن يجدها بضغطة زر في محرك البحث _ إلا أنهم لايتذمرون ولايُنقصون منها أو من طالبها.. ولا يتوانون في سرعة إيجادها وتقديمها له على طبق ، لدرجة تجعلك تشعر وكأن معظم الإداريين والمشرفين لا يشغلهم شاغل إلا انت فقط.!! وفي الحقيقه ستتفاجئ عندما تلاحظ وجودهم في جميع المواضيع والمشاركات يدلون بدلوهم من حلول ونصائح ومساعدات_حتى وإن كانو ليس مطالبين بذلك!!!!! هذا كله ومثلما أعتقد أن عددهم قليل ويُعَدّون تقريباً على اصابع اليد الواحده ولكنهم مثل الأخاطيب أو الاخطبوطات(المهم جمع الاخطبوط) منتشرين في دهاليز المنتدى :biglaugh: (ماشاء الله لاقوة إلا بالله) الله يقويكم ويعينكم..

أتأسف لو كانت المقدمه طويله جداً ، ولكن برأيي وجب الإشاره بها ، لأنه وبسبب ماتحتويه من مضمون وجب على كل شخص لامس مالمسته أن يحاول ولو محاوله بإقتراح أو ملاحظه أو إسهامات في سبيل التطوير والدفع بالمنتدى إلى الرياده ، أو تكون ذات فائده للجميع..

وأنا بدوري اليوم اتقدم بإقتراح متواضع ، وأتمنى أن يلقى الإهتمام والقبول _إن كان في محله طبعاً ولاتوجد أمامه موانع أو عراقيل..!!
مثل ما يعلم الجميع أن للأخبار القويه تأثير كبير على التداول (سواء في أسواق الأسهم أو العملات) ، وهي ذات فائده كبيره وقد تجني بسببها الكثير من الأرباح _إن كان الدخول سليم طبعاً ومتماشياً في نفس الإتجاه الذي يحدده الخبر_ وكما تعرفون أن أغلب الأخبار يسهل معرفتها حتى من قِبل المبتدئين .. عندما يكون نِتاج الخبر عباره عن أرقام أو نسب مئويه ، فبمجرد أن تنظر فقط للرقم أو النسبه تعلم فوراً انه إيجابي أو سلبي للعمله في إرتفاعه أو إنخفاضه عن الأرقام السابقه أو المتوقعه...
ولكن أحياناً تصدر أخبار تكون قويه جداً ولكن تأثيرها لايكون بإتخاذ العمله إتجاه موحد صعودي أو هبوطي (فقد تصعد وتهبط بشكل عنيف أكثر من مره أثناء الخبر).. أو أنه لايمكن معرفة الإتجاه الذي ستسلكه العمله تأثراً بالخبر ، إلابعد الإنتهاء أو أثناء (كإظهار بعض التلميحات أو الإشارات) في المده المقرره للخبر..
على سبيل المثال لا الحصر الخطابات أو المؤتمرات الصحفيه لشخصيه مؤثره على عملةٍ ما .. فيقول في لحظه مثلاً لقد تم الإجماع على رفع الفائده(فتصعد العمله بشكل مباشر وسريع) ولكن نظراً للصعوبات السياسيه التي تواجهها الدوله تم تأجيل تنفيذ القرار إلى السنوات المقبله(هبوط العمله بشكل سريع)..
بعض الأعضاء لايستطيع الإستفاده من مثل هذه الخطابات أو تجنب التضرر منها ( في حال كانت لديه مراكز مفتوحه للعمله لايستطيع الخروج منها لسبب أو آخر)_ نظراً لعدم إلمامه باللغه_ الإنجليزيه كانت أو اللغه التي يصدر بها الخبر_ أو ماذا تعني بعض المصطلحات أو التلميحات ، وهل هي إيجابيه أم سلبيه للعمله..!

فا من أجل إفادة الأعضاء بأكبر قدرٍ ممكن من مثل هذه الوقائع و الحالات ، لابد أن يكون هناك شخص لديه العوامل اللازمه ، ولابد أيضاً أن يكون التواصل سريع ولحظي ، ولذلك أقترح أن يكون هذا التواصل عن طريق إنشاء غرفه صوتيه (أو ماشابه) خاصه بالأعضاء ،،وبالنسبه للشخص المكلف أنا شخصياً أرشح أن يكون صاحب المايك هو الأستاذ طارق جبور أو أحد المشرفين أو حتى من ينوب عنهم ويضعون فيه الثقه..

لو تم تطبيق هذا الإقتراح أو هذه الفكره ،فستكون ميزه للمنتدى وإدارته ، وذات فائده للجميع.. وآلية العمل بالإقتراح سأوضحها لكم عن طريق مثال حي ، وهو :
كما تعلمون أنه في يوم الإثنين القادم إن شاءالله وفي الساعه 4:30 مساءً بتوقيت مكه المكرمه ، هناك خطاب لدراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي وسيكون الخطاب كما تم تصنيفه بالمؤثر والقوي على اليورو..!
أولاً سيكون هناك تنويه من الإداره للإخوه الأعضاء عن هذا الحدث عبر الإيميل ، (أنه في التاريخ والوقت المحدد سيكون هناك دعوه للتجمع في الغرفه الصوتيه لأجل كذا وكذا)... ومن أراد الفائده فعليه الحضور..
وفي بداية الحدث يكون مثلاً الأستاذ طارق يستمع للخطاب من جهه ومن جهةٍ أخرى يكون أمام المايك في نفس اللحظه.. وعندما يقول دراجي كلمه ذات تأثير إيجابي لليورو ، مباشرةً وبشكل سريع يشير لنا الأخ طارق برمز معين
مثلاً يقول (شراء).. وعندما يذكر دراجي كلمه سلبيه لليورو في خطابه _يقول لنا المدير فقط كلمة(بيع)،، ونحن بدورنا نقوم بإغلاق الصفقه الشرائيه الأولى ونفتح في نفس اللحظه صفقه بيعيه ،، وهكذا ..

وبإذن الله سيكون لهذا التجمع والتواصل اللحظي والمباشر عدة فوائد ، غير ماسبق ،، مثل : تكون هناك محاضره للأستاذ طارق ويريد أن يلقيها علينا بشكل صوتي.. أو أن هناك بعض النقاط أو أفكار معينه ليس بمقدور الكتابة توصيلها بالشكل المطلوب .. وغيرها العديد والعديد..

في الأخير لايسعني إلا أن اقول لو أني وُفقت في طرح هذا الإقتراح :15:، فأتمنى أن يحظى بالإهتمام والدعم من الجميع..
وإن لم أُوفق فيه :18: (لأي سببٍ كان)_كأنه فكره قديمه ولم يتم تطبيقها لأسباب معينه،، أو أن هناك عوائق أو موانع _
فما كان الأمر مني إلا محاولة لأهداف تعود بالنفع على الجميع.. وليس لي سلطه أو جبريه على أحدٍ لتطبيقها أو العمل بها..
وشكراً مقدماً لكل من دعم أو حتى تعنَى بقراءة الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

xm    xm

 

 

تحية طيبة اخي ALqadhi, ونشكر لكم كلماتكم الطيبة التي تدل على طيب اصل صاحبها واننا في هذا المنتدى نسعى دائما لخدمة العملاء والاعضاء ودائما ما نفتش عن اساليب وتطورات ممكن ان تفيد المتداول العربي بشكل عام
واود ان اعقب على طلبك الذي اشرت عليه في موضوعك بالنسبة للغرفة الصوتية
فالقصة لا تكمن بعمل غرفة صوتية (chat) وليس هناك مشكلة في عملها ابدا
لكن الامر يعود على التكهنات والتنبؤات على الخبر والبيان الاقتصادي الذي سيصدر
فمن وجهة نظري لا يستطيع احد ان يعرف اتجاه العملة الفلانية بعد او اثناء الخبر. نعم هناك تحليلات او توقعات الا انه لا يوجد شيء ثابت فطالما رأينا مثلا خبر ايجابي على الدولار لكن بالتالي هبط الدولار على اثره والعكس صحيح وفي اغلب البيانات والاخبار المؤثرة نجد ان الزوج الذي عليه الخبر احيانا يصعد 60 نقطة مثلا ويعاود الهبوط فهنا لا يمكن لأحد ان يتوقع سيصعد اولا ام سيهبط لانه أي اشارة غير صحيحة بتحديد الاتجاه ستكون عواقبها كارثية لمتلقي الامر ان كان بيع او شراء فلا نستطيع ان نحدد الاتجاه بالشكل الصحيح 100% ولا يوجد شخص يعرف الاتجاه بشكل حتمي انما هناك توقعات كما اشرت بنفسك في موضوعك
ومن وجهة نظري انا ارى هذه المبادرة كتوصية في وقت صدور خبر معين قمة المخاطرة والمقامرة لانها لها تبعات تضر ولن تجدي نفعا
ولو لاحظت اخي ALqadhi, انه قبل صدور اي خبر مؤثر نحن في المنتدى نشير الى ترك التداول كليا والمتابعة على المدرجات ودائما ما نحذر من عدم التداول في وقت الاخبار فبطبيعة الاحوال لا ينبغي لنا ان نوصي بصفقات بيع او شراء لحظة الخبر لانها خلاف المنطق وفيها مخاطرة كبيرة تؤدي الى خسارة المتداول
تقبل ودي وتقديري
 

xm    xm

 

 

السلام عليكم, جزاك الله خير اخي القاضي وحفظك الله على حرصك في المساهمه بالافكار لاثراء المنتدى وفائدة الاعضاء.

وجزاك الله خير اخي محمد على وجهة نظرك ويؤيدها خبر الكندي الاخير حيث كان ايجابي ولكن صحوة اليورو لم تخدم الخبر, لذلك التعامل اللحظي مع الاخبار فيه خطوره شديده والافضل الانتظار لركود التداول.

بالنسبه لليورو اخي القاضي, لو تلاحظ على الاسبوعي وشمعات هيكناشي بعضها دخل في اسبوعه الثاني شمعه بيضاء والبقيه دخلوا الاسبوعي الاول شمعه بيضاء بعد اشهر من التداول تحت البيفوت الشهري على حسب مؤشر اخونا وضاح والان تخطوا الشهري الحالي, ان كان ظني في مكانه اتوقع الحركه العنيفه الاسبوعين الماضيين هي دخول كبار المستثمرين بحصص كبيره وبداية ترند للاعلى على شموع الاسبوعي والارتدادت المقبله ستكون جني ارباح مبكر لصغار المستثمرين وتعزيز شراء لكبارهم, لذلك خبر دراجي ان كان ايجابي سيدفع اليورو للاعلى وان كان سلبي لن يؤثر عليه وخصوصا اذا لقيت الازواج دعم من بيفوت الاسبوعي. , ومع هذا ننصح بالحرص في تداول اليورو احتياطا.

بالنسبه للغرف الصوتيه فكره طيبه جدا وتخدم امور كثيره تنفع الاعضاء ولكن تحتاج مساهمه من الاخوه ذوي الخبرة وخصوصا من لديهم ميول تدريبيه ولديهم الرغبه بالمساهمه باوقاتهم, والامثله بسيطه: شرح فتح الحسابات مع الشركات, محاضرات لادارة الاموال, الاخطاء الشائعه للمبتدئين وكيفية تفاديها, الخ الخ. تطبيق مثل هذه الفكره يحتاج دراسه متأنيه من الاداره حتى تكون الفائده في مكانها.

الله يوفق الجميع
 

xm    xm

 

 

دراسه سريعه لاحد ازواج اليورو مع النيوزلندي باستخدام خط جان -180 من قمم موجة 2008 2009 الاسبوعيه وتأثيرها على مساره الحالي, ووضوح الدعم الحالي من احد القمم وتحقيق قاع اعلى

 

xm    xm

 

 

السلام عليكم ورحمة الله
أشكرك اخي القاضي على كلماتك الطيبة
واشكرك على اقتراحك

أخي الحبيب الشركات المشبوهة التي دخلت في عالم الفوركس شوهت الكثير من المفاهيم عن التداول
وجعلت البعض يعتقد أن التداول وقت الأخبار في السوق هو الوسيلة التي سوف تحقق لك ربح سريع وتحقق لك أحلامك
لا شك أن الأخبار محرك رئيسي للسوق وقد تحمل معها فرص ربح كبيرة ولكنها بقدر ماتحمل فرص ربح تحمل معها فرص خسارة مضاعفة

المتداول الحقيقي هو من يعمل بذكاء فتأثير الأخبار ليس دائما يحدث كما تراه في المفكرة يعني الخبر الإيجابي ليس بالضرورة قوة للعملة ماذا لو جاء خبر ايجابي ولكن تم تعديل القراءة السابقة لسلبية ؟
يمكنني ان أضع لك الالاف الأخبار التي كانت ايجابية للدولار وأدت لهبوطة وليس صعوده لماذا ؟ لان هناك اخبار تزيد من شهية المخاطرة بالسوق وتؤدي للإقبال على العملات ذات المخاطر المرتفعة بالتالي ينخفض الذهب والدولار والين
وأكثر الأخبار خطورة هي الإجتماعات التصريحات فمثلا ممكن يكون كلام دراجي كله ايجابي ويبدأ اليورو بالصعود ولكن بسؤال أحد الصحفين عن موضوع معين هبط السوق 100 نقطة بثواني معدوده

لا أنصح نهائيا بالتداول وقت الأخبار وأنا شخصيا أتجنبها ومع اني قادر وبفضل الله على تحقيق بعض الربح في كثير من الأخبار ولكني لا أحبذ ذلك لأني أشعر انها أقرب للقمار من التداول

سأعطيك على ولكن على شيء غير الفوركس

سفينتان محملتان بالبضاعة متجهتان الى ساحل دولة معينة ولديهم نفس طريق الإبحار قالت الأرصاد الجوية ان هنالك عاصفة قوية سوف تكون غدا وسوف يكون البحر هائج والمخاطر مرتفعة

1- قائد السفينة رقم 1 قرر أن يبحر حتى يصل مبكرا ويبيع البضاعة بسرعة وما إن وصل الى ربع المسافة بدأت أمواج البحر ترتفع وكانت العاصفة شديدة جدا حتى شعر هو والطاقم أنهم سوف يهلكوا منهم من تذكر عائلته وأطفاله وبكى ومنهم من صلى صلاة مودع للأسف توفي أحد أفراد الطاقم لم يتحمل قلبه الخوف وشدة الموقف.
هدأت العاصفة وأكملت السفينة طريقها ووصلت وباع القبطان كل الحمولة وحقق ربح ولكنه ليس كما كان يتوقع فالسفينة تعرضت لضرر كبير يحتاج الى إصلاح بسبب العاصفة وكثير من الطاقم يعاني من التعب والإرهاق بسبب هذه الرحلة

2- قائد السفينة 2 قرر تأجيل الرحلة حتى هدوء العاصفة وأعطى الطاقم إجازة وذهب الى بيته ولعب مع أبناؤه واستمتعوا بالمطر وبالأجواء الشتوية وتناول الحساء اللذيذ في منزل أمه ثم لعب الشطرنج مع والده.
في اليوم التالي هدأت العاصفة وانطلقت السفينة وكانت الأجواء جميلة جدا كان جميع أفراد الطاقم سعداء ويعملوا بنشاط فالإجازة أعطتهم طاقة إيجابية ووصلت السفينة الى هدفها في وقت أقل من المقدر وتم بيع البضاعة وبربح أكبر من المتوقع وليس هناك أي اضرار مادية او جسدية والحمد لله


قائد السفينة رقم (1) هو المتداول وقت الأخبار غامر بكل ما يملك في محاولة تحقيق ربح قد تكون فيها نهاية حسابه وقد يحقق بعض الربح بالنهاية لكن هذا الربح كان على حساب أعصابه وعلى حساب أمراض الضغط والسكري التي سوف تظهر فجأة فيما بعد وكانت على حساب وقت عائلته.

قائد السفينة رقم (2) هو المتداول الذكي لم تغريه فرص الربح وقت الأخبار وانتظر حتى هدأ السوق ووضح الإتجاه فدخل معه وحقق ربح طيب ولكن ربحه الأكبر كان صحته وعائلته.

هذا الموضوع يطول الحديث فيه وهناك أمثلة عديدة وكثيرة
ولكن من خبرة سنوات في السوق أقول لك من يحقق ربح وقت الأخبار وخصوصا أخبار مصل الفائدة والبطالة نسبتهم لا تزيد 1 % والباقي كلها حسابات تتمرجن

وعن نفسي شخصيا وقت أخبار البطالة الأمريكية يوم الجمعة قررت أستمتع بالجو الجميل مع عائلتي وتأجرت خيمة في البر ووقت الخبر كنت أشوي كباب ولحم :biglaugh:
ولا فكرت اعرف نتيجة الأخبار أصلا لأن التداول لايستحق أن يسرق عمرك ووقتك مع عائلتك


إقتراحك مقبول اخي وقد نجد الية لتطبيقة بشكل أو بأخر ولكن ليس للتداول وقت الأخبار ولكن لتقديم النصائح والخبرات في التداول وعقد بعض الدورات التي فيها فائدة للإخوة الأعضاء
وتقبل تحياتي
أخوك طارق جبور
 

xm    xm

 

 

جزاك الله خير ابو جبور, التداول المدروس افضل من التداول بالتمني.

ومسألة انك تاكل كباب ومخلينا على جبنة البقره الضاحكه مسأله مرفوضه, اطالبك بارسال سيخ كباب بالدي اتش ال لكل عضو في المنتدى, واللي موافقني من الاعضاء يغمز بعينه اليمين.
 

xm    xm

 

 

جزاك الله خير ابو جبور, التداول المدروس افضل من التداول بالتمني.

ومسألة انك تاكل كباب ومخلينا على جبنة البقره الضاحكه مسأله مرفوضه, اطالبك بارسال سيخ كباب بالدي اتش ال لكل عضو في المنتدى, واللي موافقني من الاعضاء يغمز بعينه اليمين.

تؤمر ياغالي حدد الوقت والمكان المناسب لك
بخصوص باقي الأعضاء ياريت فعلا لو كنا بمكان واحد وقدر نتجمع
اما مسألة سيخ كباب لكل عضو ماعندي مشكلة بس الشوي مش علي لأنه ممكن ندخل فيها موسوعه جينيس ماشاء الله عنا فوق ال 15 الف عضو :biglaugh: :biglaugh:
 

xm    xm

 

 

الاخبار مجدولة على مئات المواقع العربية والعالمية -- لا اعتقد بجدوى الاقتراح
 

xm    xm

 

 

تؤمر ياغالي حدد الوقت والمكان المناسب لك
بخصوص باقي الأعضاء ياريت فعلا لو كنا بمكان واحد وقدر نتجمع
اما مسألة سيخ كباب لكل عضو ماعندي مشكلة بس الشوي مش علي لأنه ممكن ندخل فيها موسوعه جينيس ماشاء الله عنا فوق ال 15 الف عضو :biglaugh: :biglaugh:

انت كفو يا طارق و مش ضروري غنم نخففها عليك شوي
 

xm    xm

 

 

تؤمر ياغالي حدد الوقت والمكان المناسب لك
بخصوص باقي الأعضاء ياريت فعلا لو كنا بمكان واحد وقدر نتجمع
اما مسألة سيخ كباب لكل عضو ماعندي مشكلة بس الشوي مش علي لأنه ممكن ندخل فيها موسوعه جينيس ماشاء الله عنا فوق ال 15 الف عضو :biglaugh: :biglaugh:

جزاك الله خير ابو جبور قدها وكفو, تكفينا النيه واعتبرها وصلت وشبعنا وانعم الله عليك :)
اتوقع كسرنا موسوعة جينيس بغمزة العين اليمين لخمسة عشر الف عضو بالموافقه معي :)
 

xm    xm

 

 

آراء معارضه _من أساتذه لهم كل التقدير والإحترام _ مصحوبه بمبررات مقنعه..
إلى الآن لكم الغلبة طالما وأنه لم يتم التأييد من قِبل أي شخص من الأشخاص المستهدفين بالفكره..!
 

xm    xm

 

 

آراء معارضه _من أساتذه لهم كل التقدير والإحترام _ مصحوبه بمبررات مقنعه..
إلى الآن لكم الغلبة طالما وأنه لم يتم التأييد من قِبل أي شخص من الأشخاص المستهدفين بالفكره..!

أخي الحبيب المعارضة فقط لفكرة التداول وقت الأخبار :angelic:
 

xm    xm

 

 

انا اييد الفكره كا روم وفكره ناجحه بكل المقاييس تكون لتداول العام وايضاً دروس
 
عودة
أعلى