إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إلى أين يأخذ فيروس كورونا الذهب؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

xkaaaaa.jpg

ارتفعت أسعار الذهب ليوم الجمعة بقوة، وسط تراجع الأسهم.

استهل الذهب الجلسة الآسيوية بالارتفاع إلى 1679 دولار للأوقية، ولكنه عجز عن التقدم لـ 1680 دولار للأوقية في المعاملات الآجلة، ويتداول عند الساعة 11:45 بتوقيت السعودية عند 1,677.05 دولار للأوقية.

أمّا الذهب في المعاملات الفورية فارتفع لـ 1,676.60 دولار للأوقية. يأتي هذا على خلفية التفشي السريع لفيروس كورونا في أوروبا، وبريطانيا، وأمريكا الشمالية.

يسير المعدن الأصفر على طريق تحقيق أكبر ربح أسبوعي له منذ 2011، وسط تزايد المخاوف حيال انتشار كورونا. وصل عدد الوفيات الآن لأكثر من 3,300 شخص، والإصابات تفوق 96,500.

ولم يرضى السوق بتخفيض الفيدرالي معدل الفائدة 50 نقطة أساس، وينتظر تخفيضها مجددًا في 18 مارس بنسبة 50 نقطة أخرى، تشير أداة مراقبة فائدة الاحتياطي الفيدرالي من Investing.com إلى احتمالية بنسبة 100% للتخفيض 50 نقطة أخرى في مارس، وبنسبة 77% للتخفيض 25 نقطة المرة المقبلة.

يقول إليا سبيفاك، محلل دايلي إف إكس: "يتحرك الذهب للأعلى مع توقعات تخفيض الفيدرالي الفائدة، واستمرار تحوط المخاطرة."

بينما يقول دانيال هاينيس: "رأينا مسبقًا تحول الأسواق من الأسهم إلى الذهب في حالة أصاب الاقتصاد الكلي مخاطرة جسيمة، وهذا أمر سيستمر الذهب في معايشته للمستقبل القريب.

ورأينا أمس عوائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 سنوات، وسنتين تهبط لأدنى مستوياتها على الإطلاق، والدولار متعثر بقوة جراء تخفيض الفائدة، والتوقعات الاقتصادية المتزايدة السوء.

ويركز السوق اليوم على بيانات سوق العمل الأمريكي. وتظل التوقعات لسوق العمل الأمريكي الذي يقترب من التوظيف الكامل قوية رغم الأحداث الجارية. ومن المتوقع هبوط معدل البطالة، وزيادة الأجور للساعة. ولكن، من المتوقع أن نرى مزيدًا من الضعف، ولو حدث هذا سيزيد من ضعف الدولار، وعندها ترتفع قوة الذهب.

ونرى الآن أن الذهب استطاع الوقوف في نطاق مرتفع جديد عند 1,667.72-1,681.08 دولار للأوقية.

وأغلق الذهب جلسة أمس على شمعة قوية خضراء، مما يقترح أن الاتجاه الثيراني مستمر. ويقترح تداول الذهب عند حوالي 1,677 دولار للأوقية، استمرار الصعود للهدف التالي عند 1,685 دولار للأوقية.

والأمر مرهون بأحاديث أعضاء لجنة السوق المفتوح اليوم، يمكنك معرفة من سيتحدث اليوم من هنا(انتبه! 3 أمور هامة عليك النظر إليها اليوم). يظل دعم الذهب عند 1,671 دولار للأوقية، والميل لليوم صاعد.

وإذا استمر الاتجاه الصاعد لما بعد 1,685 سيكون الهدف هنا 1,700 دولار.

لكن يتعين الانتباه، فالسوق في حالة عنيفة من التقلب، ولا يعلم أحد كيف ستكون الجلسة الأمريكية.
 
عودة
أعلى