إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إنتاج النفط في الولايات المتحدة يتراجع من مستوى قياسي مرتفع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تراجع إنتاج النفط في الولايات المتحدة من مستوى قياسي مرتفع خلال الأسبوع الماضي، مع زيادة محدودة في صافي الواردات الأمريكية من الخام.


وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن إنتاج الولايات المتحدة النفطي تراجع بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر/أيلول الماضي ليسجل 12.400 مليون برميل يومياً.

وتنازل بذلك الإنتاج الأمريكي من النفط في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد حول العالم عن لقب المستوى القياسي المرتفع الذي سجله في الأسبوع الماضي.

وتراجعت واردات الولايات المتحدة النفطية من 6.378 مليون برميل يومياً إلى 6.291 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي.

كما أن صادرات الخام الأمريكية شهدت هبوطاً بنحو 116 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنقضي مسجلة 2.867 مليون برميل يومياً.

وتسببت الهبوط في الصادرات النفطية بوتيرة أكبر من الواردات في زيادة محدودة قدرها 29 ألف برميل يومياً في صافي واردات الخام الأمريكي ليسجل 3.424 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية، فإن المخزونات النفطية ارتفعت بمقدار 3.1 مليون برميل في الأسبوع مقارنة مع توقعات كانت تشير لزيادة قدرها مليوني برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 228 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 449 ألف برميل في الاتجاه الصعودي.

وبحلول الساعة 2:57 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بأكثر من 1.7 بالمائة مسجلاً 57.86 دولار للبرميل.

كما أن سعر العقود المستقبلية من الخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني شهدت هبوطاً بنحو 1.7 بالمائة ليتراجع إلى 52.70 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى