إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إيلون ماسك يفقد ربع ثروته ويستمر ببيع أسهمه

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

musk.png

قد تكون أفضل أيامه من حيث الشهرة والحفاوة بانجازاته، والتي تقدم من خلالها على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، الا ان الامر لم يكن هكذا على صعيد الثروة.

واختارت مجلة "تايم" الأميركية، أمس الاثنين إيلون ماسك، رئيس شركتي "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية و"سبيس إكس" لاستكشاف الفضاء، شخصية العام، ليصبح أول رئيس شركة يت اختياره منذ 2010.

بيد أن الرجل الذي اختارته تايم رجل العام، فقد أكثر من ربع ثروته في شهر تقريبا بعد خسارة 86 مليار دولار، تزامنا واستمرار مؤسس تسلا في بيع أسهمه بأكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم.

صفقة جديدة
وباع أغنى شخص في العالم من جديد 934091 سهماً من أسهم تسلا، (NASDAQ:TSLA) مقابل نحو 906.5 مليون دولار ، وفقاً لبيانات إفصاح مقدمة للجهات التنظيمية أمس الاثنين.

وحتى الآن باع ماسك ما يقرب من 12 مليون سهم منذ أن تعهد على " تويتر" بالتخلص من 10% من حصته في " تسلا" والتي تبلغ نحو 17 مليون سهم .

وعقب تنفيذ صفقة أمس يتبقى لإيلون ماسك تنفيذ صفقات بيع على عدد 5 ملايين سهم إضافية على أسهم تسلا.

البداية

وقد بدأ الملياردير بيع الأسهم بعد أن سأل متابعيه على "تويتر" في السادس من نوفمبر الماضي ما إذا كان يجب عليه خفض حيازته في "تسلا".



دون وظيفة أو مأوى
و كتب ماسك: "أفكر في ترك وظيفتي وأن أعمل مؤثرًا بدوام كامل". وسأل ما يقرب من 66 مليون متابع له عن رأيهم في الفكرة، وتبع ذلك بعدة رموز تعبيرية عن الضحك.

ليس هذا فحسب، جنبا إلى جنب مع تصريحات ماسك ، أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أنه باع آخر منزل يملكه في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بقيمة 30 مليون دولار.

ليفي الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الأمريكية، الملياردير إيلون ماسك بوعد قطعه العام الماضي بألا يعود مالكا لأي منزل.

ثروة ماسك
وتلقت ثروة ماسك اهتزازة عنيفة خلال اليومين الماضين حيث فقد خلال يوين فقط ما يقرب من 30 مليار دولار حيث نزلت ثروة ماسك في حدود 28.5 مليار دولار.

وخسر إيلون ماسك خلال تعاملات أمس الإثنين ما يزيد عن 12.2 مليار دولار دولار لتهبط ثروته إلى 254 مليار دولار، بينما فقد يوم الجمعة الماضي ما يقرب من 16 مليار دولار.

وحتى الآن ومنذ بداية العام ارتفعت ثروة إيلون ماسك بأكثر من 97 مليار دولار، إلا أنها تنخفض بحوالي 86 مليار دولار منذ وصولها للذروة في 4 نوفمبر الماضي عندما تجاوزت الـ340 مليار دولار.

ونزلت أسهم تسلا أمس الإثنين في حدود 5% إلى مستويات 966.4 دولار بعد خسارة ما يزيد عن 50 دولار دفعة واحدة، بينما تتراجع الآن في تعاملات ما قبل التداول بأكثر من 1%.





ومنذ وصولها لذروة ارتفاعاتها وأعلى مستوياتها على الإطلاق في 4 نوفمبر الماضي نزلت أسهم تسلا بأكثر من 264 دولار هبوطا من مستويات قرب 2230 دولار .
 
عودة
أعلى