إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتداد أسعار الذهب والنفط الخام مع توجه الأنظار لتوجهات وتوقعات اللجنة الفدرالية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتداد أسعار الذهب والنفط الخام مع توجه الأنظار لتوجهات وتوقعات اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح
ارتدت أسعار الذهب والنفط الخام خلال الجلسة الأمريكية عقب افتتاحها تداولات الأسبوع الجاري على فجوة سعرية إيجابية وسط الاضطرابات التي تشهدها العراق ثاني أكبر منتج للنفط الخام لدى منظمة أوبك وقيام صندوق النقد الدولي بخفض توقعاته تجاه وتيرة نمو أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستهلك للنفط الخام عالمياً لنسبة 2.0% مقابل 2.8% في التوقعات السابقة للعام الجاري 2014.

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي اليوم الإثنين اتساع مؤشر نيوويورك الصناعي خلال حزيران/يونيو الجاري لما قيمته 19.28 مقابل 19.01 في أيار/مايو بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة الاتساع لما قيمته 15.00 كما أظهرت قراءة الإنتاج الصناعي ومعدل استغلال الطاقة خلال آيار/مايو ارتفاعاً فاق التوقعات.

على صعيد أخر فقد أظهرت قراءة صافي التدفقات النقدية طويلة الآجل لشهر نيسان/أبريل عجز بما قيمته 24.2$ مليار مقابل فائض بما قيمته 4.1$ مليار، بينما أظهر قراءة مجمل التدفقات النقدية للشهر ذاته فائض بما قيمته 136.8$ مليار مقابل عجز بما قيمته 122.3$ مليار في آذار/مارس، الامر الذي أدى إلي ارتداد أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسبابيع.

بالتزامن مع ارتداد أسعار النفط من أعلى مستوياتها في تسعة أشهر وسط توجه أنظار المستثمرين لما سوف يسفر عنه اجتماع أعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح غداً وبعد غد 17-18 حزيران/يونيو، حيث من المرتقب أن يكشف صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي تحت قيادة السيدة جينت يلين محافظ البنك توجهات وتوقعات الأعضاء.

تجاه وتيرة النمو ومعدلات البطالة والتضخم للأعوام الثلاثة المقبلة مع الإعلان عن قراراتهم وتوجهاتهم تجاه أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل التي من المتوقع لها أن يتم الحفاظ عليها عند مستوياتها التاريخية المنخفضة بين مستويات الثبات عند الصفر ونسبة 0.25% مع تقليص برنامج شراء السندات بواقع 10$ مليار لما قيمته 35$ مليار من السندات المدعومة بالرهن العقاري وسندات الخزينة.

وفقاً لذلك فقد شهدت أسعار النفط الخام انخفاضاً لتتداول عند مستويات 106.87$ للبرميل في تمام الساعة 02:42 مساءاً بتوقيت نيويورك، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 106.62$ للبرميل بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 107.40$ للبرميل ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 107.52$ للبرميل.

علي الصعيد الأخر فقد أظهر مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء العملة الأولى في العالم مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلي الفرنك السويسري، الين الياباني، الجنيه الإسترليني وكل من الدولار الكندي والاسترالي انخفاضاً ليتداول حالياً عند مستويات 80.47 محققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.42 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 80.64 ومحققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.71.

أما بالنظر إلي أسعار الذهب فقد أظهرت انخفاضاً لتتداول حالياً عند مستويات 1,274.07$ للأونصة، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 1,272.34$ للأونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 1,278.46$ للأونصة ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 1,284.91$ للأونصة.

كما لحقت أسعار الفضة بمسار الذهب نوعاً ما لتتداول حالياً عند مستويات 19.66$ للأونصة، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 19.60$ للأونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 19.76$ للأونصة ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 19.89$ للأونصة.
 
عودة
أعلى