إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاعات طفيفة للأسهم الأمريكية بعد البيانات الاقتصادية الإيجابية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تذبذبت الأسهم الأمريكية مع بداية الجلسة اليوم بين الارتفاع الطفيف والهبوط، وذلك بعد البيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي والتي دفعت مؤشرات الأسهم إلى التذبذب نظراً لأن البيانات قد تؤثر على مستقبل أسعار الفائدة.

معدلات التضخم شهدت تعافي في الولايات المتحدة خلال شهر فبراير/شباط مع عودة أسعار الوقود إلى الارتفاع وهو الأمر الذي قد يعيد توقعات رفع أسعار الفائدة إلى طاولة المفاوضات مع البنك الاحتياطي الفدرالي.

من ناحية أخرى انتعشت بيانات قطاع المنازل في الولايات المتحدة حيث ارتفع مؤشر مبيعات المنازل الجديدة بأعلى من التوقعات ليزيد من تحسن النظرة المستقبلية لتعافي الاقتصاد الأمريكي، هذا بالإضافة لتحسن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي.

البيانات الإيجابية عن الاقتصاد الأمريكي كان لها تأثير مغاير على الأسهم الأمريكية نظراً لأنها قد زادت من توقعات ارتفاع معدلات الفائدة في ظل تحسن معدلات التضخم والبيانات الاقتصادية الأخرى عن الاقتصاد الأمريكي.

مؤشر داو جونز الصناعي شهد ارتفاع بنسبة 0.07% ليربح 13.28 نقطة ويصل إلى المستوى 18129.32 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.40% ليربح 20.28 نقطة ويصل إلى المستوى 5031.25 نقطة.

أما عن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً فقد شهد ارتفاع بنسبة 0.12% ليضيف 2.52 نقطة عند المستوى 2106.94 نقطة وذلك بعد أن بدأ جلسة اليوم على انخفاض.
 
عودة
أعلى