إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع أسعار الذهب مستمر ، فهل يخترق ال 2000 دولار قريبًا؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

444444444444444.jpeg

لا تزال النظرة العامة للذهب إيجابية مع استمرار المعدن الثمين في ارتفاعه لعدة أشهر.
ضعف الدولار الأمريكي ، الناجم جزئيًا عن قوة اليورو ، والمخاوف من الركود العالمي ، والتوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يتراجع مرة أخرى بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ، قد أعطى الذهب الخلفية المثالية للارتفاع إلى أعلى المستويات التي شوهدت آخر مرة في الربع الثاني من عام 2022.

لا يزال الدولار الأمريكي ضعيفًا ويختبر حاليًا الدعم لعدة أشهر. يقع الدولار تحت ضغط من قوة اليورو – حيث يشكل اليورو حوالي 57٪ من وزن DXY – والتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبتعد عن فترات الراحة قريبًا عند رفع أسعار الفائدة. من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في فبراير ومارس ثم يتوقف مؤقتًا قبل خفض أسعار الفائدة في نهاية العام.


يجب أن يكون التجار على دراية بإصدارين من البيانات الهامة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ستصدر النظرة الأولى على الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع يوم الخميس في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش ، بينما سيصدر مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ، نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية يوم الجمعة في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.
كلاهما لديه القدرة على تحريك الدولار الأمريكي بشكل حاد.
من المرجح أن يتماسك الذهب على المدى القصير قبل أن يواصل اتجاهه صعوديًا ، خاصة مع صدور البيانات الأمريكية ذات الوزن الثقيل في نهاية الأسبوع.

يبدأ الدعم من 1920 دولارًا أمريكيًا وحتى ال 1900 دولار أمريكي ومن المرجح ان يصمد هذا المستوى. يقع المستوى التالي من المقاومة على جانبي 1،956 دولارًا للأونصة.
 
عودة
أعلى