إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 0,2%، تباطؤ المعدل السنوي إلى 1,2%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



استقر الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو وكان ثابتًا في الربع الرابع، وفقًا للبيانات الرسمية الأولية التي صدرت اليوم الخميس.

في تقرير، قالت صحيفة يوروستات أن الناتج المحلي الإجمالي قد ارتفع بنسبة معدلة موسميا بنسبة 0.2 ٪ في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، بما يتفق مع القراءة السابقة وبما يتماشى مع توقعات الإجماع.

كما تباطأ الناتج المحلي الإجمالي السنوي في كتلة العملة الموحدة إلى 1.2 ٪ في الربع الرابع، مقارنة مع التوسع بنسبة 1.6 ٪ في الربع السابق.

وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون نموا بنسبة 1.2 ٪.

وأوضح خبراء الاقتصاد من بنك دانسكي أنه: "على الرغم من أن هناك آثارا مؤقتة من المعوقات التي يواجهها قطاع السيارات الألمانية يوضح سبب تراجع النمو، والبيئة الاقتصادية الشاملة، مع التباطؤ الصيني، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعدم الرغبة في المخاطرة المنتشر في الأسواق المالية، فإن ذلك يؤثر أيضا على آفاق النمو".

وفي ملاحظة أكثر إيجابية، أشار خبراء الاقتصاد في مجموعة إي إن جي إلى أن ثقة المستهلك لم تعد تتراجع، "على الأقل تقدم بعض الأمل في أنه لا يمكن أن ينحدر أكثر".

وقال بيتر فاندين هوتي، كبير الاقتصاديين في منطقة اليورو، لدى المنظمة: "في هذه المرحلة، نعتقد أن خطر الركود هذا العام ما زال منخفضًا، ما لم تتحقق جميع المخاطر المتناقصة".

وصرجو أنه: "ومع ذلك، فإن أفضل الأوقات قد انتهت الآن، والنمو في منطقة اليورو يجب أن يكون بين 1.0٪ و 1.5٪ في 2019، وليس هناك ما يبهجنا"، مضيفين أنهم يتوقعون الآن أن يقدم البنك المركزي الأوروبي جولة جديدة من التمويل طويل الأجل للبنوك - المعروف باسم TLTROs - بحلول يونيو.
 
عودة
أعلى