إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع النفط الخام و الذهب في نطاق ضيق وسط التوترات الأوكرانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفاع النفط الخام و الذهب في نطاق ضيق وسط التوترات الأوكرانية
تتداول أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في نطاق ضيق في حين ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام وسط هبوط الدولار الأمريكي بجانب استمرار التوترات الأوكرانية- الروسية التي تتصاعد يوماً بعد يوم منذ إشتعال الأزمة و الإطاحة بالرئيس الأوكراني السابق، و قد بقيت أسعار الذهب حول أعلى مستوياتها منذ ثلاثة أسابيع.

التوترات الأوكرانية-الروسية لا تزال تتصاعد، حيث شهد شرق أوكرانيا و التحديد مدينة سلافيانسك و تتمثل المواجهات بتمكن الإنفاصاليون الموالون لروسيا من إسقاط طائرة مروحية أوكرانية، في حين قامت الحكومة الأوكرانية بتعزيز وحدات شرطية و أمنية إلى ميناء أوديسا لتضييق نطاق التمرد في شرق البلاد.

الذهب تجاهل البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي يوم أمس و اليوم، لتطغى التوترات السياسية في أوروبا على تحركاته، نتيجة توجه المستثمرين على الذهب كأداة ملاذ آمن كوسيلة للتحوط.

تتداول أسعار الذهب في نطاق ضيق حول مستويات 1307.80 دولار للأونصة، مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1309.65 دولار للأونصة، وقد إستطاع تسجيل أعلى مستوى عند 1313.88 دولار للأونصة في حين سجل الأدنى عند 1304.21 دولار للأونصة.

أما بالنسبة للقود الآجلة للنفط الخام تسليم حزيران/يوينو فقد صعدت اليوم الثلاثاء لتبقى حول حاجز 100 دولار للبرميل وسط المخاوف من الأزمة الأوكرانية كما ذكرنا سابقاً، حيث المخاوف تأتي من الإشتباكات بين المواليين لروسيا و قوات الأمن الأوكرانية، و على الصعيد الاقتصادي فمن المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الأمريكية و هذا ما سيظهره تقرير وكالة الطاقة الأمريكية.

بقي القول بأن التوترات السياسية في أوكرانيا و الخوف من تصاعدها بشكل متسارع سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط الخام كنتيجة للمخاوف حيال الإمدادات النفطية التي تتعرض لتهديد من الإنقطاع، حيث هذه التوترات من المحتمل أن تصل إلى تحرك قوات روسية و أوكرانية.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم حزيران/يونيو حول مستويات 100.01 دولار للبرميل، مقارنة بمستويات الافتتاح عند 99.38 دولار للبرميل، وقد حققت أعلى عند 100.39 دولار للبرميل، في حين الأدنى عند 99.31 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى