إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع اليورو بعد تضاعف الامال بشأن اليونان

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

تضاعفت الآمال بشأن حل مشكلة اليونان بعد ان اعلن مسؤولون رسميون من الاتحاد الاوروبي ليلة امس الخميس عن وضع اللمسات الاخيرة على صفقة الانقاظ الثانية لليونان التي من المتوقع ان توافق عليها مجموعة منطقة اليورو في الاجتماع الذي يعقد يوم الاثين المقبل. وشدد المسؤولون على ضرورة ان تعطي الحكومة اليونانية الاولوية لخدمة الديون وسبل ضمان الالتزام بالاصلاحات اللازمة.

يبدو ان الخطر على اثينا بدأ يزول. فقد اعلن متحدث باسم الحكومة اليونانية يوم الخميس بأن اليونان تتوقع ان تبدأ خطة استبدال سندات الخزينة القديمة باخرى جديدة بحلول نهاية هذا السبوع بعد ان وافقت البنوك المركزية على ذلك.

من اهم البيانات الامريكية اليوم "مؤشر اسعار المستهلكين" عن شهر يناير/ كانون الثاني 2012 الذي يصدرعند الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش.

وقفز اليورو امام الدولار امس الخميس حتى وصل الى مستوى ال 1.3145 . ومنذ ذللك الحين يتم تداوله في المنطقة التي تتراوح ما بين 1.3120 و 1.3145 . ومن ناحية تقنية، يمكننا اعتبار قفزة البارحة مؤشر بداية لترند تصاعدي، اذا استطاع اليورو ان يصمد فوق نقطة الدفاع على مستوى ال 1.3080. اما المقاومات التالية فهي على مستوى ال 1.3185 وثم ال 1.3215 وال 1.3285.

euro1h12.png

 
عودة
أعلى